الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخبارصورصور و فيديووطنية

إضراب بمؤسسة سنيب لابراس بسبب عدم تسوية الوضعيات المادية للعمال

نفذ العاملون بمؤسسة “سنيب لابراس اليوم ” إضرابا حضوريا عن العمل اليوم الاربعاء ينتظر إثره حجب صحيفتي “لابراس” و”الصحافة” غدا احتجاجا على تدهور أوضاعهم المادية بسبب تعطل صرف أجورهم ووقف منحهم ومساهماتهم في الصندوق الاجتماعي وعدم التزام الحكومة بتسوية مشاكلم المطروحة عليها رغم الوعود المعلنة بالتسوية بعد زيارة رئيس الجمهورية الى مقر المؤسسة يوم 11 مارس الماضي، حسب ما أعلن عنه سفيان شعبان كاتب عام النقابة الاساسية للمؤسسة.

وأضاف الكاتب العام للنقابة الاساسية في تصريح للمدينة أف أم  أن الاضراب والتجمع العمالي المنظمان اليوم يندرجان ضمن تواصل مسار الاحتجاجات للعمال في مؤسسة “سنيب لابراس الصحافة اليوم” للمطالبة بعديد المستحقات المالية من أجور متأخرة ومساهمات في الضمان الاجتماعي والتغطية الصحية ووضع حد لتوتر المناخ الاجتماعي ، معطيا على ذلك مثال تأخر صرف مرتب شهر فيفري الى 15 مارس وصرفه بدون منح قانونية للاعوان بعد زيارة رئيس الجمهورية ووقف اسناد المنح المنصوص عليها في الاتفاقية المشتركة للصحافة المكتوبة منذ شهور.

وقال إن المؤسسة ونقابييها ثمنوا زيارة رئيس الدولة في 11 مارس والوعود الصادرة بعدها بتسوية مشاكل المؤسسة العاجلة وعلى المديين المتوسط والبعيد “الا ان أصحاب القرار في وزارة المالية ورئاسة الحكومة لم يعيروا تلك الوعود أي اهتمام وتغيبوا على الجلسات الصلحية قبل قرار الاضراب وكان أول مرتب هزيل بعد زيارة رئيس الجمهورية”.

وأضاف أن ولاية تونس احتضنت أربعة جلسات تفاوضية في 29 مارس تغيب عنها الطرف الاداري للصحيفة والطرف الحكومي وجلسة 3 أفريل تغيب عنها الطرف الحكومي وجلستين في 14 افريل و5 ماي ،مشيرا إلى أن رئاسة الحكومة عند حضورها أظهرت عدم علمها بمشاكل المؤسسة وتم إعادة بسطها عليها “وهي لا تتطلب الكثير من الجهد لتسويتها فتواصل تفاقم الأزمة الى أن تقرر إضراب نهار اليوم”،وفق تعبيره.

وقال ” اتصلت رئاسة الحكومة اليوم عارضة “عقد جلسة لتهدئة الخواطر لن تكون ذات جدوى من وجهة نظرنا لانه لن يكون لها محضر جلسة”.

وتصدر مؤسسة “سنيب لابراس الصحافة اليوم” جريدتي “لابراس” و”الصحافة” اليوميتين وتشغل حوالي 240 شخصا منهم 90 صحافيا كاتبا ومصورا وتقنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى