الأخبار
بعد 12 سنة من الغياب .لقاء مميز بين سي لمهف وجمهوره بمهرجان الحمامات باجة.. السّيطرة على حريق أتى على 5 هكتارات من الغطاء الغابي تونس تتحصّل على وسام منظمة الصحّة العالميّة تقديرا للإنجازات المحققة في اطار البرنامج الوطني للتلقيح القصرين: وفاة رئيس مركز إحدى فرق الحرس الوطني في فريانة تونس تشارك في معرض تجاري بموسكو مسؤول إيطالي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمشاريع الطاقة المتجددة في تونس حريق بشارع الهادي شاكر وسط العاصمة رئاسيّة 2024: هيئة الانتخابات تنشر قرارا يضبط قواعد التغطية الإعلامية قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس وزير التعليم العالي: 21% من ميزانية الوزارة مخصصة للخدمات الجامعية البرلمان: سحب مشروعي قانونين بطلب من رئيس الجمهورية وزير الخارجية: مصالح الوزارة بالداخل والخارج جاهزة للاستحقاق الانتخابي الوردية: 2 قتلى و10 مصابين في حادث اصطدام شاحنة بسيارات ومقهى إحالة عبير موسي على انظار الدائرة الجنائية الحزب الجمهوري يتراجع عن قرار ترشيح عصام الشابي الى الانتخابات الرئاسية مقتل براء القاطرجي رجل الأعمال المقرب من الأسد في ضربة إسرائيلية عملية طعن في باريس قبل أقل من أسبوعين من الألعاب الأولمبية عرض "مايد ان افريكا "في السهرة السابعة من مهرجان الحمامات الدولي . تمديد الاحتفاظ بعياض اللومي نقابة الصحفيين: نزاهة الانتخابات مرتبطة بتوفير مناخ إعلامي حر وتعددي.. لقاء تونسي صيني لتعزيز التعاون في قطاعيْ الصناعة والمناجم هيئة الدفاع عن البحيري: منوبنا نُقِل بشكل عاجل لقسم الإنعاش بالرّابطة مشروع تنقيح قانون الشيكات: إجراءات جديدة لتسوية وضعيات المساجين السيطرة على حريق في شارع جون جوراس المغزاوي قد يكون مرشح حركة الشعب للانتخابات الرئاسية التحول الرقمي في خلق القيمة..المؤتمر الثالث للمبادرة العالمية للحوكمة وزارة العدل:سنتتبع من وراء الحملات ضد مؤسسات الدولة والإطارات القضائية

الأخباروطنية

اتّحاد الفلاحة يركّز مكتبه التنفيذي الجديد ويوزّع مهام أعضائه

ركّز الاتّحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، خلال اجتماع، السبت، مكتبه التنفيذي الوطني الجديد الى جانب توزيع المهام على الأعضاء.

واعتبر رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة، نور الدين بن عياد، بالمناسبة، أنّ مهمة المكتب التنفيذي الجديد جسيمة، في ظلّ ظرف صعب على المستوى الفلاحي لم تعرفه البلاد في السابق، وأنّ الفترة النيابية القادمة (2023 – 2028)، لن تكون سهلة نظرا للتحديات القائمة والأهداف المرسومة استنادا للوائح وتوصيات المؤتمر السابع عشر.

وأوضح اتحاد الفلاحين، في بلاغ له، أنّ المكتب التنفيذي الجديد يضم كلّ من نور الدين بن عياد، رئيسا للاتحاد والإمام البرقوقي، أمين مال ومعز بن زغدان، نائبا أولا مكلفا بالهياكل والتكوين والتثقيف النقابي وصالح هديدر، نائبا ثانيا مكلفا بالصيد البحري وشكري الرزقي، نائبا ثانيا مكلفا بالإنتاج الفلاحي.

ويضم المكتب التنفيذي، ايضا، محمد الشويخي، كمساعد للرئيس مكلف بالشؤون القانونية والإدارة ومحمد رجايبية، مساعدا للرئيس مكلفا بالزراعات الكبرى ومحمد ناصر العمدوني موسي، مساعد للرئيس مكلفا بالإعلام والعلاقات العامة وإبراهيم الطرابلسي، مساعد للرئيس مكلفا بالمعارض ومسالك التوزيع ومحمد عبد الخالق العجلاني، مساعدا للرئيس مكلفا بالتعاون الدولي والتصدير.

ويشمل، كذلك، زهرة النفاف، مكلفة بالمرأة الفلاحة ومحمد بن خليفة، من جهته، بالفلاحين الشبان ويحي مسعود بالألبان واللحوم الحمراء والبيضاء وحسن ميزوري بالإرشاد الفلاحي وأنور الحراثي بالتجارة الداخلية والتسويق والتجارة المغاربية الى جانب طارق المخزومي مكلفا بالموارد المائية والدراسات الاستراتيجية وخالد خالد بالأراضي الدولية والشؤون العقارية.

وكلّف سمير قيدارة بالشؤون الاقتصادية والاستثمار وعادل كريم بالفلاحة البيولوجية وسالم الرابحي بالأشجار المثمرة وفاتن عاشوري بالهياكل المهنية والاقتصاد التضامني وسالم الرمضاني بالمناطق السقوية والخضراوات والفلاحة الذكية وأيوب الكعبي بتربية الماشية ومحمد العيادي بالصيد الساحلي والتقليدي والأحياء المائية.

وعقد اتحاد الفلاحة والصيد البحري المؤتمر السابع عشر، من 8 إلى 11 ماي 2023، تحت شعار “السيادة الغذائية في مواجهة التغيرات المناخية” بمدينة طبرقة، ولاية جندوبة، بمشاركة 430 مؤتمرا قدموا من مختلف جهات البلاد لانتخاب مؤسسات هذه المنظمة الفلاحية.

وأوضح المؤتمرون أنّ اختيار شعار “السيادة الغذائية في ظلّ التغيّرات المناخية” يأتي في سياق تعيش فيه تونس ظروفا مناخية صعبة واستثنائية أثّرت على الإنتاج الفلاحي وعلى مردودية قطاع الصيد البحري وبالتالي على المؤشرات الاقتصادية وارتفاع نسبة التضخم وفي سياق سياسة وطنية قائمة على نظرية السيادة الغذائية.

وتمّ في اختتام هذا المؤتمر، انتخاب نور الدين بن عياد رئيسا للاتحاد بـ 80 صوتا مقابل 51 صوتا لمنافسه أنيس خرباش.

وكان بن عياد قد انتخب في 18 جوان 2022 رئيسا لاتحاد الفلاحة إثر جلسة المجلس المركزي المتكوّن من 150 عضوا في دورته التاسعة والذي انعقد في 18 ماي 2022 وسط رفض لعبد المجيد الزار الرئيس السابق الذي سحبت منه الثقة بسبب انتمائه الحزبي بالرغم من تأكيده الاستقالة من مسؤولية متقدمة في هياكل حركة النهضة.

وات

زر الذهاب إلى الأعلى