الأخبار
بعد 12 سنة من الغياب .لقاء مميز بين سي لمهف وجمهوره بمهرجان الحمامات باجة.. السّيطرة على حريق أتى على 5 هكتارات من الغطاء الغابي تونس تتحصّل على وسام منظمة الصحّة العالميّة تقديرا للإنجازات المحققة في اطار البرنامج الوطني للتلقيح القصرين: وفاة رئيس مركز إحدى فرق الحرس الوطني في فريانة تونس تشارك في معرض تجاري بموسكو مسؤول إيطالي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمشاريع الطاقة المتجددة في تونس حريق بشارع الهادي شاكر وسط العاصمة رئاسيّة 2024: هيئة الانتخابات تنشر قرارا يضبط قواعد التغطية الإعلامية قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس وزير التعليم العالي: 21% من ميزانية الوزارة مخصصة للخدمات الجامعية البرلمان: سحب مشروعي قانونين بطلب من رئيس الجمهورية وزير الخارجية: مصالح الوزارة بالداخل والخارج جاهزة للاستحقاق الانتخابي الوردية: 2 قتلى و10 مصابين في حادث اصطدام شاحنة بسيارات ومقهى إحالة عبير موسي على انظار الدائرة الجنائية الحزب الجمهوري يتراجع عن قرار ترشيح عصام الشابي الى الانتخابات الرئاسية مقتل براء القاطرجي رجل الأعمال المقرب من الأسد في ضربة إسرائيلية عملية طعن في باريس قبل أقل من أسبوعين من الألعاب الأولمبية عرض "مايد ان افريكا "في السهرة السابعة من مهرجان الحمامات الدولي . تمديد الاحتفاظ بعياض اللومي نقابة الصحفيين: نزاهة الانتخابات مرتبطة بتوفير مناخ إعلامي حر وتعددي.. لقاء تونسي صيني لتعزيز التعاون في قطاعيْ الصناعة والمناجم هيئة الدفاع عن البحيري: منوبنا نُقِل بشكل عاجل لقسم الإنعاش بالرّابطة مشروع تنقيح قانون الشيكات: إجراءات جديدة لتسوية وضعيات المساجين السيطرة على حريق في شارع جون جوراس المغزاوي قد يكون مرشح حركة الشعب للانتخابات الرئاسية التحول الرقمي في خلق القيمة..المؤتمر الثالث للمبادرة العالمية للحوكمة وزارة العدل:سنتتبع من وراء الحملات ضد مؤسسات الدولة والإطارات القضائية

الأخباروطنية

اعتداء جربة: الاتحاد يدعو لوضع استراتيجية لمعالجة التداعيات الاقتصادية

أدان الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الأربعاء، “بشدة الهجوم الخسيس” الذي جد مساء أمس الثلاثاء بجزيرة جربة تزامنا مع زيارة الغريبة والذي أسفر عن استشهاد أمنيين ووفاة زائرين وإصابة عدد من الأمنيين حسب ما جاء في بيان له.

وعبر الاتحاد العام التونسي للشغل عن رفضه التوظيف الذي عمدت إليه بعض وسائل الإعلام الأجنبية والدوائر الخارجية تصنيف ما وصفها بـ “الجريمة الإرهابية النكراء”، باطلا ضمن ما يسمّى زورا بمعاداة السامية قصد الإساءة إلى تونس، حسب ما جاء في نص البيان .

ودعا اتحاد الشغل كذلك إلى الاسراع بوضع استراتيجية واضحة لمعالجة آثار هذه العملية “الإرهابية” والحدّ من تداعياتها الاقتصادية حسب نص البيان.

كما أعرب عن تقديره للنجاعة والسرعة التي جابهت بها القوات الأمنية “الإرهابي”، داعيا في نفس الوقت السلط إلى مزيد اليقظة وإلى تدارك أيّ خلل أمني أو اتّصالي محتمل.

يشار الى أن وزارة الدّاخليّة، أفادت في بلاغ ليلة أمس الثلاثاء، ان عون أمن قام بإطلاق النار على زميله وحاول الوُصُول إلى مُحيط المعبد حيث قام بإطلاق النار بصفة عشوائيّة على الوحدات الأمنيّة المتمركزة بالمكان والتي تصدّت لهُ ومنعتهُ من الوصول إلى المعبد وأردتهُ قتيلا.

وذكر البلاغ أنّ العمليّة أسفرت عن إصابة 6 أعوان أمن، بإصابات مُتفاوتة الخطورة، توفّي أحدُهم، كما توفّي اثنان من الزوّار، هما تونسي (30 سنة) وفرنسي (42 سنة)، واصيب 4 أشخاص آخرين بجُرُوح مُتفاوتة، تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقّي العلاج. كما أكد مصدر طبي بالمستشفى الجهوي بجربة اليوم الاربعاء وفاة عون أمن بالمستشفى بسبب اصابته البليغة.

زر الذهاب إلى الأعلى