الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخبارعاجلوطنية

الإبقاء على الصحفية منية العرفاوي بحالة سراح وهيئة الدفاع تقاضي وزير الشؤون الدينية

أفادت الصحفية بجريدة « الصباح » منية العرفاوي بأنه تم اليوم الجمعة الاستماع إليها من قبل فرقة مكافحة الإجرام بالقرجاني في القضية التي رفعها ضدها وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشائبي والإبقاء عليها بحالة سراح.

وأوضحت أنها مثلت اليوم أمام التحقيق لسماع أقوالها في القضية الثانية المرفوعة ضدها بموجب المرسوم 54 والمتعلّقة بتدوينة نشرتها على صفحتها بشبكة التواصل الإجتماعي والتي لم يتسن لباحث البداية سماعها بشأنها الأسبوع الماضي لوجود مخالفة إجرائية تعلقت بمعاينة التدوينة.
وكانت العرفاوي قد مثلت يوم الجمعة الماضي للتحقيق بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني، على خلفية قضيتين رفعهما ضدّها وزير الشؤون الدينية، تتعلّق الأولى بمقال كتبته حول شبهات فساد في الحج، أما القضية الثانية فتتعلق بتدوينات لها على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك ».
من جهة أخرى أكدت العرفاوي أن هيئة الدفاع قد قدمت اليوم وبصفة رسمية شكاية ضد إبراهيم الشائبي بوصفه وزيرا للشؤون الدينية، وذلك على خلفية الاتهامات التي وجهها إليها ضمن نص الشكاية و المتمثلة في « التمعش من المفوضية السامية لحقوق الانسان، على خلفية قيامها بتكوين وتدريب أئمة حول نبذ خطاب العنف والكراهية، في اطار اتفاقية بين المفوضية والدولة التونسية، واتهامها كذلك بتقديم أفكار غريبة لهؤلاء الأئمة »، حسب تعبيرها.
وكانت هيئة الدفاع عن الصحفية منية العرفاوي قد أشارت سابقا إلى أن محاكمة العرفاوي بالاستناد إلى فصول المجلة الجزائية « يعد انتهاكا صارخا لحرية العمل الصحفي »، وفق تقديرها.
يشار إلى أن الصحفية بجريدة « الصباح » منية العرفاوي، كانت تلقّت يوم 17 مارس الجاري، استدعاء من الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية بثكنة القرجاني لسماعها كمشتكى بها.

زر الذهاب إلى الأعلى