الأخبار
البرلمان يشارك في ندوة رؤساء المجالس والفروع الافريقية بالمجلس البرلماني الفرنكوفوني بجمهورية موريس رئيس مجلس الجهات والاقاليم: قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية المهدية.. حجز أكثر من 10 كلغ من المصوغ من الذهب والفضّة المدير العام للدّيوانة يؤدي زيارة تفقّد لمصالح الديوانة بميناء رادس نصرةً لغزة .. المقاومة العراقية تستهدف مطار بن جوريون في عمق إسرائيل بيان وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة ذكرى الاستقلال البريد التونسي يعزّز شبكته بافتتاح مركب بريدي بسكرة ومكاتب أخرى بولايتي أريانة وتونس سعيّد يشدد على ضرورة التصدي للرشوة وتفكيك اللوبيات في كل القطاعات الزعفراني تدعو الى استكمال أشغال الخط 'د' الرابط بين تونس والقباعة منذر الزنايدي لقيس سعيد : إن كنت تريد من الانتخابات فرصة لإدامة معاناة التونسيين فإننا نريد أن نجعل منها أملا حقيقيا في الإقلاع وإعادة البناء قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار

الأخبارعالميةوطنية

التطورات في غزة محور لقاء الحشاني ووزير الخارجية الجزائري

بحث رئيس الحكومة أحمد الحشاني ووزير الخارجية الجزائرية أحمد عطاف العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعم الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وجاء لقاء الوزيرين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على هامش أشغال الدورة العادية السابعة والثلاثين (37) لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.

وحسب الخارجية الجزائرية، فإن اللقاء مثل فرصة لتداول مستجدات العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني وسبل مواصلة تعبئة الجهود الدولية لوقف الجرائم الصهيونية.

وأشاد الحشاني وعطّاف بنسق عملية متابعة مخرجات الدورة الأخيرة للجنة المشتركة العليا الجزائرية التونسية التي انعقدت بالجزائر شهر أكتوبر 2023 وتنفيذها، وبمحتوى خارطة الطريق التي اعتمدها وزيرا داخلية البلدين يوم 30 جانفي الماضي بمناسبة الدورة الأولى للجنة الثنائية الخاصة بتنمية وترقية المناطق الحدودية.

وقالت الخارجية الجزائرية:”شكل اللقاء فرصة لإستعراض علاقات الأخوة والتعاون والشراكة المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين والإشادة بالزخم المُتزايد الذي تشهده في الفترة الأخيرة تجسيدا لتوجيهات الرئيس عبد المجيد تبون وأخيه الرئيس قيس سعيد.”

وألقى رئيس الحكومة أحمد الحشاني كلمة اليوم السبت قال فيها إن الحلول الإفريقية لمشاكل القارة المفتاح لتحقيق هدف إسكات البنادق بحلول 2030، في إشارة إلى أن إفريقيا يجب أن تحل أزماتها بنفسها وهو السبيل لإيقاف الحروب والنزاعات، على غرار ما يحدث في ليبيا والسودان

زر الذهاب إلى الأعلى