الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخبارسياسةوطنية

الدستوري الحر: صفحات منسوبة للرئيس تشنّ حملات تجييش مسعورة ضد عبير موسي

أدان الحزب الدستوري الحر، الخميس 20 أفريل 2023، ما وصفها بـ”الحملات المسعورة” ضد رئيسة الحزب عبير موسي من قبل صفحات على فيسبوك قال إنها “مجندة” لخدمة الرئيس التونسي قيس سعيّد و”مسخّرة للدفاع عن ممارساته وتبرير فشله في إدارة البلاد”.

الحزب الدستوري الحر يتهم قيس سعيّد بإعطاء الضوء الأخضر لما أسماه بـ”السحل الفايسبوكي والإعلامي لعبير موسي والتجييش ضدها والتحريض عليها”

وندد، في بيان له، بما وصفه بـ”الانفلات الخطير” على منصات التواصل الاجتماعي على خلفية “استعمال القائمين بهذه الحملات أساليب قذرة تقوم على نشر الأكاذيب وبث الإشاعات وفبركة الصور وتوجيه التهم الباطلة لرئيسة الحزب والاعتداء على حرمتها الجسدية وذاتها البشرية”، على حد قوله.

ووجّه الحزب، في هذا الصدد، أصابع الاتهام مباشرة إلى قيس سعيّد بإعطاء الضوء الأخضر لما أسماه بـ”السحل الفايسبوكي والإعلامي لرئيسة الحزب والتجييش ضدها والتحريض عليها، أمام صمت النيابة العمومية تجاه هذه الجرائم وتكريس سياسة الإفلات من العقاب ورفض التبرؤ من الميليشيات التي تقوم بهذه المهمة الإجراميّة رغم مراسلة رئيسة الحكومة كتابة في الغرض”.

الحزب الدستوري الحر يحذّر المؤسسات المكلفة بمكافحة الجريمة السيبرانية من “تبعات تجاهل التهديدات بالقتل التي تنشر بصفة متكررة ضد رئيسة الحزب”

وحذّر الحزب المؤسسات المكلفة بمكافحة الجريمة السيبرانية من “تبعات تجاهل التهديدات بالقتل التي تنشر بصفة متكررة ضد رئيسة الحزب”، محملًا الدولة التونسية المسؤولية عن أي مكروه يلحق بها.

كما أكد أنه “لن يصمت أمام هذه الجرائم المنظمة وسيقدم شكايات إلى مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وكافة المؤسسات والمحاكم الدولية المختصة” وأنه “يحتفظ بحقه في التصعيد بكل الطرق النضالية السلمية والمواطنية المتاحة قانونًا لدرء هذا الخطر الداهم الذي يهدد الوحدة الوطنية”، على حد ما ورد في نص البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى