الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخبارثقافةفنون

الدورة الثانية من عرض أزياء odysée fashion صيف 2023: تناغم بين الذوق والأصالة التونسية

بعد نجاح الدورة الأولى للتظاهرة الفنية “أوديسي فاشن” Odyssée Fashion والتي أُقيمت شهر فيفري الماضي بمدينة الثقافة، قامت جمعية أوديسي للثقافة والسياحة، في أول ظهور لها على الساحة الفنية الوطنية، بحفل أزياء odyssée fashion صيف 2023 بداية شهر جويلة لأول مرة بصفاقس ببرج أثري على ملك رجل الأعمال التونسي حمادي الرقيق.

وقد شهدت هذه التظاهرة الفنية في دورتها الثانية نجاحا كبيرا من خلال الحضور المكثف والمتميز لأصحاب الإختصاص في مجال الموضة والأزياء والتجميل من مصممي أزياء محترفين ومبتدئين أغلبهم من صفاقس ، حيث قدم 28 عارضا وعارضة آخر الإبداعات والابتكارات والتصميمات في مجال الموضة والاناقة.

ويعود هذا النجاح للمجهودات الكبيرة التي قامت بها جمعية أوديسي للثقافة والسياحة على رأسها الصحفية “ريم شاكر” رئيسة الجمعية و” مواهب الملولي” المديرة العامة للتظاهرة والمختصة في مجال الموضة والمدير الفني “فوزي الزغل” بدعم من المديرة الشرفية الممثلة التونسية القديرة” سلوى محمد” والعديد من الممولين التونسيين.

وقد كانت بصمات مصممين مبدعين ومبتكرين مبتدئين تونسيين حاضرة حيث شكلت هذه السهرة الفنية فرصة للعديد من المصممات الشابات والمصممين الشبان للكشف عن حس الابداع والابتكار لديهم.

حيث جمع عرض الأزياء لهذه السهرة المتميزة بين الذوق والأصالة والتقاليد التونسية والانفتاح على عالم جديد من الابداع الفني والتصميم والابتكار في مجال الموضة والجمال والاكسسوارات وحضرت فساتين السهرات ومايتبعها من اكسسوارات جميلة وراقية صنعت بأيادي تونسية واللباس اليومي الشبابي المواكب لعالم الموضة والأزياء إضافة إلى العباءات الخليجية “الشيخة” بأيادي تونسية أضفت عليها لمسات تونسية أصيلة أرادت أن تكون لها بصمة ذاتية تثبت هويتها في عالم الموضة والأزياء رغم انتماؤها إلى مجالات أخرى مختلفة لتأكد للجميع ان عالم الابداع والابتكار لا يقتصران على مجال واحد بل يمكن أن يجمع مجالات عديدة رغم إختلافها الذي يظهر للعيان لكنها في الأصل متشابهة ومتقاربة ومتكاملة.

ولم تغب جوائز التميُز الإعلامي عن هذه الدورة حيث تخلل الحفل منح جوائز وتكريمات لإعلامين وصحفيين تونسيين تميزوا في إذاعاتهم الوطنية والخاصة الموجودة في الجنوب التونسي تكريما واعترافا لهم بماقدموه في المجال الاعلامي وحسهم الصحفي الصادق هذا إلى جانب تقديم وصلات غنائية أضافت على السهرة حسا فنيا ورونقا جميلا.
وباختيارها للبرج الأثري الموجود منذ 1903، والذي أقيمت فيه هذه التظاهرة الفنية، فإن جمعية أوديسي للثقافة والسياحة أرادت أن تجمع بين الموضة والجمال والثقافة والسياحة حيث أرادت التعريف بالتقاليد والتراث التونسي والثقافة الوطنية التي تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل وبالتالي تشجيع السياحة التونسية من خلال المساعدة في التعريف بالمعالم الوطنية وجلب السياح الأجانب والتونسين لزيارة تونس بصفة عامة وصفاقس بصفة خاصة واكتشاف جمالها.

متابعة : ليلى ابراهيم نصار

https://www.facebook.com/100082988899710/posts/252797394163222/?app=fbl

زر الذهاب إلى الأعلى