الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخباروطنية

الشبكة الحديدية السريعة/ استكمال التجارب الفنية المتعلّقة بالخط E

ترأس وزير النّقل ربيع المجيدي اليوم الجمعة جلسة عمل خصصت لمتابعة مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرىRFR جمعته بممثلين عن الإتحاد الأوروبي والجهات الممولة لهذا المشروع، البنك الأوروبي للإستثمار BEI والبنك الألماني للتنمية KFW والوكالة الفرنسية للتنمية AFD.

وتمّ خلال هذه الجلسة النظر في الحلول الملائمة والفرضيات المقترحة لتجاوز كافة الإشكاليات التي تحول دون استكمال الأشغال واستغلال الخطين E وD .

وتولى وزير النّقل بالمناسبة تثمين جهود مختلف الأطراف المتدخلة والكفاءات بمختلف الإختصاصات المساهمة في انجاز الخط E ، منوّها بالتفافهم المسؤول لتحقيق هذا الهدف المشترك الذي سيحدث نقلة نوعية تليق بانتظارات المواطنين، خاصة بعد استكمال التجارب الفنية للمنظومات والانتهاء من جميع الأشغال المتعلّقة به، حيث تم وضع التجهيزات والمنشآت والأنظمة على ذمة الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية إضافة إلى المصادقة على منظومة السلامة لكافة مكونات الخط E.

وأكّد ربيع المجيدي على عنصري التحسيس والمسؤولية المجتمعية في الحفاظ على هذا المشروع من حيث سلامة البنية التحتية والمعدات اللوجستية وسلامة مستعمليه بما يحقق استدامة هذا الإستثمار الهام الذي سيساهم في تنفيذ مختلف أهداف السياسة الوطنية للتنقلات الحضرية في تمشّ مجدّد يقوم على ترابط مختلف شبكات النقل الحديدي الحضري بتونس الكبرى.

ولدى اطلاعهم على برنامج الوزارة في استكمال انجاز بقية مكونات الشبكة الحديدية السريعةـ ثمن ممثلو الجهات الممولة الأهمية القصوى التي توليها الوزارة لمنظومة الصحة والسلامة والأمن والبيئة عند تنفيذ مختلف المشاريع الراجعة لها بالنظر وهو ما يدفعهم إلى الاستعداد لمواصلة دعم تونس في مختلف مشاريعها ذات الصلة بقطاع النقل خاصة منه النقل الحضري ومرافقتها في حلحلة العراقيل التي تعوق إنجازها.

زر الذهاب إلى الأعلى