الأخبار
البرلمان يشارك في ندوة رؤساء المجالس والفروع الافريقية بالمجلس البرلماني الفرنكوفوني بجمهورية موريس رئيس مجلس الجهات والاقاليم: قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية المهدية.. حجز أكثر من 10 كلغ من المصوغ من الذهب والفضّة المدير العام للدّيوانة يؤدي زيارة تفقّد لمصالح الديوانة بميناء رادس نصرةً لغزة .. المقاومة العراقية تستهدف مطار بن جوريون في عمق إسرائيل بيان وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة ذكرى الاستقلال البريد التونسي يعزّز شبكته بافتتاح مركب بريدي بسكرة ومكاتب أخرى بولايتي أريانة وتونس سعيّد يشدد على ضرورة التصدي للرشوة وتفكيك اللوبيات في كل القطاعات الزعفراني تدعو الى استكمال أشغال الخط 'د' الرابط بين تونس والقباعة منذر الزنايدي لقيس سعيد : إن كنت تريد من الانتخابات فرصة لإدامة معاناة التونسيين فإننا نريد أن نجعل منها أملا حقيقيا في الإقلاع وإعادة البناء قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار

الأخبارسياسةوطنية

الطبوبي: السلطة لم تلتقط إشارات الشعب

الأمين العام لاتحاد الشغل يحذر من تلاشي فرصة 25 جويلية بعد استمرار إهدارها

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الخميس 22 فيفري، أن التحرك الاحتجاجي المرتقب الذي دعا إليه الاتحاد يوم 2 مارس القادم، سيكون بهدف الدفاع عن الحق النقابي الذي وصفه بـ”الخط الأحمر”، وفق تعبيره، إلى جانب المناداة بالحوار الاجتماعي.

وأوضح الطبوبي في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في افتتاح مؤتمر لجنة المرأة والشباب العامل بالاتحاد العربي لعمال الطاقة والمناجم، المنعقد بمدينة الحمامات، أن الاختيار وقع على ساحة القصبة لتنفيذ التجمع العمالي يوم 2 مارس القادم وذلك لرمزيتها، مشددا على أن “التحرّك ينادي بالتمسّك بحقّ الحوار الاجتماعي، ورفض المسّ بالحقّ النقابي”.

وتابع: “سنُعبّر عن رفضنا المساس بهذا الحق، كما نرفض محاولة المسّ بمكتسباتنا النقابية”.

وحول اختيار موعد التحرك نهاية الأسبوع، أفاد الأمين العام أن اختيار المركزية النقابية لهذا الموعد يهدف إلى “غلق الباب أمام محاولات تشويه الاتحاد واتّهامه بتعطيل عجلة الاقتصاد وتحميله عبء التدهور الاقتصادي”، وفق قوله.

وعلى صعيد آخر، اعتبر الأمين العام للمنظمة الشغيلة أن فرصة 25 جويلية بدأت تتلاشى نتيجة الاستمرار في إهدارها، مبينا أنّ “مؤشرات عديدة بدرت من المواطن التونسي ردّا على تدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي، لكن السلطة السياسية لم تلتقطها”.

وأضاف: “بتنا نعيش في مناخ من الغوغائية، إذ لم نتعظ في محطات سابقة، وواصلنا إهدار فرصة 25 جويلية وأراها فرصة بدأت تتلاشى لأنه لم يقع اغتنامها للتطوير”.

كما شدد نور الدين الطبوبي على أن تونس “في أمَسِّ الحاجة إلى خلق مناخات آمنة على جميع المستويات، بما في ذلك الديمقراطية دفعا لعجلة الاستثمار”.

وكانت القيادة النقابية قد دعت في وقت سابق، أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام إلى تجمّع عمالي يوم السبت 2 مارس القادم، احتجاجا على ما اعتبرته، “تعطّلا للحوار الاجتماعي وتراجعا من الحكومة في تطبيق اتفاقيات ممضاة، وضربا للحق النقابي”.

زر الذهاب إلى الأعلى