الأخبار
سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب الدعوة الى الخروج للشارع يوم 19 ماي بين بوحجلة ونصرالله..اندلاع 5 حرائق بشكل متزامن اتحاد بن قردان يستنكر عدم المساواة في تسليط العقوبات على الفرق المحامي غازي مرابط: سنطالب بعدم سماع الدعوى في حق الزغيدي صفاقس: اندلاع أعمال عنف بين مجموعات من المهاجرين غير النظاميين ايقاف المصور الصحفي ياسين محجوب بدار المحامي عميد المحامين: سندعو مجلس العمداء للتشاور في ما حدث بدار المحامي الإبقاء على مدير عام IFM والممثل القانوني لـ 'ديوان أف أم' بحالة سراح إعادة فتح قسم الطبّ الباطني بمستشفى الرّازي للأمراض النفسيّة والعقليّة محامي مراد الزغيدي: 'هذه الأسئلة التي تمّ توجيهها لمُوكّلي' قضيّة 'فرار المساجين': تمديد الإيقاف التحفظي بالمتهمين السجن لرئيس جامعة السباحة ومدير عام وكالة مكافحة المنشطات السابقين خلال لقائه وزيرة المالية: وفد من البنك الدولي يؤكد الاستعداد لدعم تونس الصحة الفلسطينية: الطواقم الطبية تنتشل 20 شهيداً جراء قصف للاحتلال على منازل جنوب غزة جنوب إفريقيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى إلى 30 قتيلا الناطق باسم ابتدائية تونس: ‘الإذن بالاحتفاظ بالمحامي مهدي زقروبة بناء على حالة التلبس’ فتح تحقيق ضد لزهر العكرمـي على خلفية التطورات الأخيرة في القطاع: نقابة الصحفيين تدعو مكتبها التنفيذي الموسّع إلى الإجتماع

الأخباروطنية

الطبوبي يجتمع بسفير الاتحاد الاوروبي

استقبل الأمين العام نور الدين الطبوبي اليوم الثلاثاء 21 فيفري 2023 بمكتبه سفير الاتحاد الأوروبي بتونس ماروس كورنارو .
وتم خلال اللقاء استعراض المستجدات الأخيرة حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي كما تم الحديث عن عملية طرد الأمينة العامة للاتحاد الدولي للنقابات الأوروبية ايستار لينش .
وكان المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل قد ادان “إقدام السلطات التونسية على قرار اعتبار استر لانش الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية شخصا غير مرغوب فيه وطُلب منها مغادرة البلاد في ظرف 24 ساعة”.

وإعرب المكتب التنفيذي للاتحاد في بيان صادر عنه امس ذلك “خطوة عدائية وغير مسبوقة وذلك على خلفية تصريحاتها الرافضة لاعتقال النقابيين والتضييق على العمل النقابي والداعمة للاتحاد العام التونسي للشغل إزاء الهجمة التي تشنّها السلطة ضدّه والداعية إلى الحوار سبيلا لفضّ النزاعات والخلافات.
من جانبه ادان الاتحاد الدولي للنقابات امس، طرد رئيس الجمهورية قيس سعيد، إستر لينش الامينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية .
ونقل البيان عن أوين تيودور،نائب الأمين العام قوله “هذا الطرد هو تدخل صارخ في الأنشطة المشروعة للنقابيين الذين يمارسون حريتهم في تكوين الجمعيات بموجب القانون الدولي”.
وأضاف: “ستلحق المزيد من الضرر بالسمعة الدولية لنظام قيس سعيد في وقت تحتاج فيه البلاد إلى دعم دولي بسبب فشل سياساته.

وقد علّقت الأمينة العامة للاتحاد الأوروبي للنقابات إستر لانش، على قرار طردها من تونس قائلة ، في حديث للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي للنقابات، “إن قرار طردي عزز عزمي على الوقوف مع النقابات العمالية في تونس وسأرفع معاملتها على أعلى المستويات في الاتحاد الأوروبي”.
وردا على اتهامها بالتدخل في الشأن الداخلي التونسي، أكّدت أن “الأممية والتضامن في صميم الحركة العمالية، لذا فمن الطبيعي تمامًا أن يذهب زعيم نقابي من أوروبا ويقف مع العمال في تونس”، وفق قولها.
وأضافت أن رسالة التضامن والعدالة الاجتماعية والحوار التي قدمتها في مظاهرة صفاقس لا تختلف عن الرسالة التي قدمتها للعمال في فرنسا والمملكة المتحدة هذا الشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى