الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخبارسياسة

العمل الرقابي البرلماني: أكثر من 800 سؤال كتابي ومساءلة وزيرين فقط

وجّه نواب الشعب منذ جوان 2023 إلى غاية شهر أفريل الجاري 889 سؤالا كتابيّا لمختلف الوزارات تلقّوا مقابلها 816 إجابة ومن بين هذه الأسئلة 68 من نصيب النائب أحمد سعيداني من كتلة الخط الوطني السيادي وفق ما نُشر في الموقع الرسمي للبرلمان.

ووفق ذات المصدر بقي 73 سؤالا دون إجابة أغلبها موجهة لوزارات العدل والبيئة والمالية ورئاسة الحكومة وأغلبها تمّ رسالها منذ السنة الفارطة وعدد قليل منها تم ارساله في بداية شهر أفريل الحالي.

واللافت للانتباه أن البرلمان لم يستجوب منذ انتخابه سوى وزيرين اثنين في اطار ما يسمى بجلسات الحوار مع أعضاء الحكومة وهما وزيرة التجهيز والاسكان ووزير الشباب والرياضة.

من جهة أخرى، أكدت مصادرنا وجود مئات الأسئلة الأخرى الموجهة لأعضاء الحكومة لكنها غير منشورة على موقع البرلمان لأنها تحتوي على معطيات شخصية.

والملاحظ وفق ما نشر على الموقع الرسمي للبرلمان أن الأسئلة الشفاهية الموجهة للوزراء خلال مداخلات على معنى الفصل 108 من النظام الداخلي وخلال جلسات عامة، عددها قليل للغاية لم يتجاوز الستة عشر سؤالا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى