الأخبار
هل نجحت يسرا محنوش في إفتتاح الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي؟ الفنان والمخرج نصر الدين السهيلي يترشح للانتخابات الرئاسية وزير الدّاخلية يدعو المعتمدين الجدد إلى التركيز على العمل الميداني والإصغاء للمواطنين أولمبياد باريس: انطلاق حفل الافتتاح في نهر السين كادوريم يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية إيقاف منذر قفراش التفاصيل بسبب بطء الأشغال: مدينة منزل عبد الرحمان تعاني من الأوحال والغبار 97 مترشحا يسحبون استمارة التزكية من هيئة الانتخابات أرسنال ضد مانشستر يونايتد: مواجهة نارية! 8 أشهر سجنا في حق برهان بسيّس وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمكفوفين قفصة/ شخص محل 19 منشور تفتيش ... في قبضة الأمن تخريب عدد من خطوط سكك حديد بفرنسا قبل ساعات من افتتاح الالعاب الاولمبية باريس 2024 هيئة الانتخابات: على طالبي الاعتماد الالتزام بالحياد والاستقلالية والنزاهة وزيرة العدل تُؤكد اهتمامها بمشاغل القضاة وتطلّعاتهم بودربالة وبوغالي يؤكدان تطابق المواقف بخصوص مشاكل المنطقة إقليميًّا ودوليًّا الدورة 58 لمهرجان الحمامات الدولي ، سهرة الأغنية التونسية التيار الشعبي يُعلن مساندته لقيس سعيّد في الإنتخابات الرئاسية القادمة بعد 12 سنة من الغياب .لقاء مميز بين سي لمهف وجمهوره بمهرجان الحمامات باجة.. السّيطرة على حريق أتى على 5 هكتارات من الغطاء الغابي تونس تتحصّل على وسام منظمة الصحّة العالميّة تقديرا للإنجازات المحققة في اطار البرنامج الوطني للتلقيح القصرين: وفاة رئيس مركز إحدى فرق الحرس الوطني في فريانة تونس تشارك في معرض تجاري بموسكو مسؤول إيطالي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمشاريع الطاقة المتجددة في تونس حريق بشارع الهادي شاكر وسط العاصمة رئاسيّة 2024: هيئة الانتخابات تنشر قرارا يضبط قواعد التغطية الإعلامية قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس

الأخبارسياسةوطنية

المحامي جاب الله: إحالة الونيسي على قطب الإرهاب وغدا الاستنطاق رغم عدم صدور نتائج اختبار التسجيلات..

إحالة منذر الونيسي على قطب مكافحة الإرهاب

أُحيل رئيس حركة النهضة بالنيابة منذر الونيسي على قطب مكافحة الإرهاب بعد انتهاء مدّة إيقافه التحفّظي، وفق ما أورده رياض الشعيبي مستشار رئيس الحركة المعتقل راشد الغنوشي في تدوينة له في صفحته الرسمية بفيسبوك، مساء اليوم الخميس 7 سبتمبر.

وفي تصريح للمدينة أف أم قال فوزي جاب الله عضو هيئة الدفاع عن الونيسي، إنّ منوّبه أُحيل من التعهّد العادي للفرق غير المختصّة إلى قطب مكافحة الإرهاب الذي أحاله بدوره على فرقة مختصّة في الإرهاب، مضيفا أنّ غدا سيكون موعد سماعه.
وأكّد جاب الله أنّ هيئة الدفاع ستكون حاضرة للاطّلاع على أوراق القضيّة قبل الاستنطاق.
وحول ما إذا كانت هناك إخلالات إجرائيّة في إحالة منذر الونيسي، أكّد جاب الله أنّ هيئة الدفاع لم تتمكّن اليوم من الاطّلاع على الأوراق وستنظر في الأمر غدا، وإن كان هناك أيّ خلل ستتمّ إثارته، وفق تعبيره.
ووصف الشعيبي في التدوينة ذاتها ما حدث مع الونيسي، بـ”استغلال أجهزة الدولة لانتهاك حقوق الإنسان والتعدّي على الضمانات التي يكفلها القانون”.
وتساءل الشعيبي: “لماذا يقع إيقاف الدكتور الونيسي حتى قبل التثبّت من نسبة التسريبات إليه؟ وهل في هذه التسريبات ما يوجب التجريم، بل وتصنيفه جريمة إرهابية؟”، معتبرا أنّ سلطة الانقلاب توظّف أجهزة الدولة المعنيّة بحماية أمنها القومي ومكافحة الجرائم الإرهابية من أجل تصفية خصومها السياسيين، وفق تعبيره.
وبيّن الشعيبي أنّ قضيّة التسريبات ليست أكثر من تصفية حسابات بين شقوق السلطة وأجنحتها، ومحاولة لحشر حركة النهضة في هذا الصراع، معتبرا أنّ “البقية تفاصيل للتعمية عن الحقيقة الأصليّة”.
يُذكر أنّ الونيسي وقع إيقافه مساء الثلاثاء 5 سبتمبر من قبل قوات الأمن بالطريق العام، ونُقل إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة على خلفيّة ترويج تسجيل صوتي على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي بفيسبوك مساء السبت الماضي 2 سبتمبر، نُسب إلى رئيس حركة النهضة بالنيابة منذر الونيسي والصحفية شهرزاد عكاشة.
وقد نفى الونيسي صحّة التسجيل، مشدّدا على أنّه مفبرك. وهدّدت حركة النهضة باللجوء إلى القضاء.
وتضمّن التسجيل الصوتي حديثا عن لقاء مفترض مع رجل الأعمال ورئيس فريق النجم الرياضي الساحلي عثمان جنيّح، وصف فيه الأخير رئيس الجمهورية قيس سعيّد بأنّه “قوس وسيتمّ غلقه قريبا”.

زر الذهاب إلى الأعلى