الأخبار
سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب الدعوة الى الخروج للشارع يوم 19 ماي بين بوحجلة ونصرالله..اندلاع 5 حرائق بشكل متزامن اتحاد بن قردان يستنكر عدم المساواة في تسليط العقوبات على الفرق المحامي غازي مرابط: سنطالب بعدم سماع الدعوى في حق الزغيدي صفاقس: اندلاع أعمال عنف بين مجموعات من المهاجرين غير النظاميين ايقاف المصور الصحفي ياسين محجوب بدار المحامي عميد المحامين: سندعو مجلس العمداء للتشاور في ما حدث بدار المحامي الإبقاء على مدير عام IFM والممثل القانوني لـ 'ديوان أف أم' بحالة سراح إعادة فتح قسم الطبّ الباطني بمستشفى الرّازي للأمراض النفسيّة والعقليّة محامي مراد الزغيدي: 'هذه الأسئلة التي تمّ توجيهها لمُوكّلي' قضيّة 'فرار المساجين': تمديد الإيقاف التحفظي بالمتهمين السجن لرئيس جامعة السباحة ومدير عام وكالة مكافحة المنشطات السابقين خلال لقائه وزيرة المالية: وفد من البنك الدولي يؤكد الاستعداد لدعم تونس الصحة الفلسطينية: الطواقم الطبية تنتشل 20 شهيداً جراء قصف للاحتلال على منازل جنوب غزة جنوب إفريقيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى إلى 30 قتيلا الناطق باسم ابتدائية تونس: ‘الإذن بالاحتفاظ بالمحامي مهدي زقروبة بناء على حالة التلبس’ فتح تحقيق ضد لزهر العكرمـي على خلفية التطورات الأخيرة في القطاع: نقابة الصحفيين تدعو مكتبها التنفيذي الموسّع إلى الإجتماع

الأخبارسياسةوطنية

المحامي جاب الله: إحالة الونيسي على قطب الإرهاب وغدا الاستنطاق رغم عدم صدور نتائج اختبار التسجيلات..

إحالة منذر الونيسي على قطب مكافحة الإرهاب

أُحيل رئيس حركة النهضة بالنيابة منذر الونيسي على قطب مكافحة الإرهاب بعد انتهاء مدّة إيقافه التحفّظي، وفق ما أورده رياض الشعيبي مستشار رئيس الحركة المعتقل راشد الغنوشي في تدوينة له في صفحته الرسمية بفيسبوك، مساء اليوم الخميس 7 سبتمبر.

وفي تصريح للمدينة أف أم قال فوزي جاب الله عضو هيئة الدفاع عن الونيسي، إنّ منوّبه أُحيل من التعهّد العادي للفرق غير المختصّة إلى قطب مكافحة الإرهاب الذي أحاله بدوره على فرقة مختصّة في الإرهاب، مضيفا أنّ غدا سيكون موعد سماعه.
وأكّد جاب الله أنّ هيئة الدفاع ستكون حاضرة للاطّلاع على أوراق القضيّة قبل الاستنطاق.
وحول ما إذا كانت هناك إخلالات إجرائيّة في إحالة منذر الونيسي، أكّد جاب الله أنّ هيئة الدفاع لم تتمكّن اليوم من الاطّلاع على الأوراق وستنظر في الأمر غدا، وإن كان هناك أيّ خلل ستتمّ إثارته، وفق تعبيره.
ووصف الشعيبي في التدوينة ذاتها ما حدث مع الونيسي، بـ”استغلال أجهزة الدولة لانتهاك حقوق الإنسان والتعدّي على الضمانات التي يكفلها القانون”.
وتساءل الشعيبي: “لماذا يقع إيقاف الدكتور الونيسي حتى قبل التثبّت من نسبة التسريبات إليه؟ وهل في هذه التسريبات ما يوجب التجريم، بل وتصنيفه جريمة إرهابية؟”، معتبرا أنّ سلطة الانقلاب توظّف أجهزة الدولة المعنيّة بحماية أمنها القومي ومكافحة الجرائم الإرهابية من أجل تصفية خصومها السياسيين، وفق تعبيره.
وبيّن الشعيبي أنّ قضيّة التسريبات ليست أكثر من تصفية حسابات بين شقوق السلطة وأجنحتها، ومحاولة لحشر حركة النهضة في هذا الصراع، معتبرا أنّ “البقية تفاصيل للتعمية عن الحقيقة الأصليّة”.
يُذكر أنّ الونيسي وقع إيقافه مساء الثلاثاء 5 سبتمبر من قبل قوات الأمن بالطريق العام، ونُقل إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة على خلفيّة ترويج تسجيل صوتي على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي بفيسبوك مساء السبت الماضي 2 سبتمبر، نُسب إلى رئيس حركة النهضة بالنيابة منذر الونيسي والصحفية شهرزاد عكاشة.
وقد نفى الونيسي صحّة التسجيل، مشدّدا على أنّه مفبرك. وهدّدت حركة النهضة باللجوء إلى القضاء.
وتضمّن التسجيل الصوتي حديثا عن لقاء مفترض مع رجل الأعمال ورئيس فريق النجم الرياضي الساحلي عثمان جنيّح، وصف فيه الأخير رئيس الجمهورية قيس سعيّد بأنّه “قوس وسيتمّ غلقه قريبا”.

زر الذهاب إلى الأعلى