الأخبار
حمة الهمامي: أتضامن مع المعتقلين السياسيين وأدعو إلى مقاطعة الرئاسية إصدار بطاقة إيداع ثالثة في حق البشير العكرمي  تونس تطرح مناقصة لشراء 100 ألف طن من القمح اللين جامعة الثانوي: تَسرُّع الوزارة في فرض المنصة الرقمية مخاطرة غير مدروسة وزارة التشغيل تمدّد آجال الانتفاع ببرنامج ''حاجتي بيك'' تأجيل إضراب أعوان الشركة الوطنية للنقل بين المدن عبيد البريكي: لا ديمقراطيّة دون أحزاب سياسية برلماني: الحكومة تتلكّأ في إرسال مشاريع قوانين مصيرية مجلس الوزراء يوافق على مشاريع أوامر الحوثي: العرب يهدرون مئات المليارات في تغذية الفتن ولا يمونون غزة إيقاف 25 مروّج مخدّرات من بينهم ثلاث فتيات الطبوبي: السلطة لم تلتقط إشارات الشعب تونس : «صُنّاع » التاكسي الفردي يحتجّون أمام الولاية التجار المستقلون يحتجون شبهة فساد في إسناد قرض: الاحتفاظ بإمراة وإطار بالبنك الفلاحي الاحتفاظ بمدير عام سابق بالبنك الفلاحي وكاتب عام النقابة السابق وزير الخارجية في زيارة عمل لإمارة موناكو على رأس وفد من رجال الأعمال جندوبة: برنامج اجتماعي واقتصادي خاص بشهر رمضان سكك حديدية بين القصرين وسوسة: آفاق واعدة..والجزائر على الخط سوسة: إخلاء مدخل شارع فرنسا والجامع الكبير من الباعة الفوضويين رئيس الجمهورية: من كانوا يتبادلون التهم أصبحوا يتشاركون إضراب الجوع كافالي: كان هدفي مع الإفريقي إحراز لقب.. وأشكر يوسف العلمي منتدى القوى الديمقراطية يطالب بالإفراج عن الموقوفين السياسيين كاتب عام عمادة البياطرة للمدينة أف أم: الاحتفاظ بـ”العميد” سابقة خطيرة القبض على المشتبه به في قتل والدته في المنيهلة الرحوي: تمرير قانون تجريم التطبيع رسالة تؤكد انحياز تونس لفلسطين التحركات والمسيرات المناصرة لفلسطين تتجدّد في تونس منصة “إكس” تُعطّل حساب الموقع الرسمي للحوثيين في اليمن التطورات في غزة محور لقاء الحشاني ووزير الخارجية الجزائري دغفوس: إيواء 260 رضيعا في أقسام الإنعاش بسبب “البرنكيوليت”

الأخبارعالمية

الوزير الإسرائيلي المتطرف عميحاي الياهو يحتفي بزيارته إلى أبوظبي

احتفى وزير التراث الإسرائيلي المتطرف، عميحاي إلياهو، بزيارته إلى أبوظبي، الأسبوع الماضي، بدعوة من كبار المسؤولين هناك، مشيرا إلى “احترام حقيقي” لليهودية في الإمارات.

وأوضح إلياهو، عبر فيسبوك، أنه طار إلى الإمارات الأسبوع الماضي للحصول على فهم أعمق لـ “مسار اتفاقيات إبراهيم” (في إشارة إلى اتفاقيات التطبيع).

وأوضح المتطرف الصهيوني: “لقد خلقت اتفاقيات إبراهيم بنية تحتية هائلة للتراث. إن أبينا الأول، إبراهيم، هو أيضًا والدهم، وهو الدليل الحقيقي على آية التوراة التي تقول إن إبراهيم سيكون مصدر بركة لجميع الأمم”.

وأضاف: “إذا نظرت عن كثب، ستدرك مدى عظمة الإمكانات لخلق علاقات صحية بين الدول”، مشيرا إلى أنه “فوجئ باحترام الإماراتيين الحقيقي لليهودية”.

وتابع: “الدبلوماسية العادية تقوم على بناء علاقات مبنية على المصالح المشتركة. وإلى جانب ذلك لا بد من دبلوماسية عميقة تقوم على الهوية والإيمان. يتم استقبال التراث اليهودي القديم باحترام كبير وحسن نية”.

واختتم إلياهو تدوينته بدعوة حكومة الاحتلال إإلى “تعميق علاقاتها مع دول المطبعة مع بلاده، وكتب: “القيم المشتركة ستخلق فهما وعلاقات أعمق ستسمح لنا بالعمل حقا نحو هدف مشترك”.

ردود فعل منددة بزيارة المتطرف الصهيوني أبوظبي

وأثارت زيارة الوزير الصهيوني المتطرف موجة ردود غاضبة ومنددة، لا سيما لدى الشارع الفلسطيني.

وعلق الصحفي، سعيد بشارات حول الزيارة بالقول:” الوزير المستوطن من عصابات التلال الكهاني المتطرف الغير مقبول حتى إسرائيلياً عميحاي الياهو يزور هذا الأسبوع بوظبي، وتم التجول به في مسجد الشيخ زايد، وحظى بلقاءات رسمية مكثفة”.

وأضاف “هذا الوزير من أكثر الوزراء المحرضين على هدم المسجد الأقصى، وهو من الوزراء غير المقبولين داخلياً لتكرار مهاجمته للجيش بسبب عدم زيادة قتل الفلسطينيين، ايضاً غير مقبول دولياً، لآرائه المتطرفة صد الفلسطينيين، يتم استضافته بشكل دائم في الإعلام الإسرائيلي لتصدير آرائه المتطرفة واحراج كبيره بن جفير ، سواء ضد الفلسطينيين او فيما يتعلق بالأمور الداخلية”.

وتابع: “لم يبق على دبي إلا أن تستضيف تسفيكا فوجيل” .

من جانبه، علق الناشط الجزائري أحمد داود بالقول: في الثاني من أغسطس دعا وزير “التراث” في حكومة الاحتلال الإسرائيلي عميحاي إلياهو، من حزب “عوتسما يهوديت” (القوة اليهودية)، إلى ضمّ الضفة الغربية إلى إسرائيل، والقيام بذلك بـ”أسرع وقت ممكن”.

وأضاف إلياهو في حديث مع إذاعة جيش الاحتلال، أنه “يجب بسط السيادة داخل حدود الضفة الغربية أيضاً، والقيام بذلك بأكثر طريقة حكيمة، والبدء بترديد ذلك في كل مكان، لخلق اعتراف دولي بأن هذا المكان لنا”، واليوم يظهر بصورة من مسجد الشيخ زايد في أبوظبي!

بدوره، علق الناشط الفلسطيني أحمد أبو سلمية، على زيارة الوزير الصهيوني، بالقول: “ثدق أو لا تُصدق.. عميحاي الياهو يزور الإمارات البلد العربي المسلم”.

وأضاف “عميحاي الياهو من عصابات التلال شديدة التطرف في كيان العدو الصهيوني.. يدعو لزيادة قتل الفلسطينيين، ويقول: “ليس بالضرورة أن يكون هناك سبب لنقتلهم”.. كما يدعو لهدم المسجد الأقصى المبارك.. وعصابته ترى في العرب “حميراً خلقوا لخدمة اليهود”.

وإلياهو هو ثاني وزير إسرائيلي يزور أبوظبي منذ أن أدت حكومة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليمين في 29 ديسمبر 2022، ففي الشهر الماضي، سافر وزير الطاقة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إلى أبو ظبي لمناقشة صفقة الحصول على المياه مقابل الطاقة الشمسية، التي توسطت فيها الإمارات بين إسرائيل والأردن، وفقا لما أورده موقع “جيويش نيوز سينديكيت”.

وسبق أن وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، نتنياهو لحضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في دبي، المقرر عقده في الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر ، وستكون هذه أول زيارة رسمية له إلى الدولة.

وكان من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء بزيارة الإمارات في وقت سابق من هذا العام، لكن تلك الرحلة جرى تأجيلها.

زر الذهاب إلى الأعلى