الأخبار
البرلمان يشارك في ندوة رؤساء المجالس والفروع الافريقية بالمجلس البرلماني الفرنكوفوني بجمهورية موريس رئيس مجلس الجهات والاقاليم: قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية المهدية.. حجز أكثر من 10 كلغ من المصوغ من الذهب والفضّة المدير العام للدّيوانة يؤدي زيارة تفقّد لمصالح الديوانة بميناء رادس نصرةً لغزة .. المقاومة العراقية تستهدف مطار بن جوريون في عمق إسرائيل بيان وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة ذكرى الاستقلال البريد التونسي يعزّز شبكته بافتتاح مركب بريدي بسكرة ومكاتب أخرى بولايتي أريانة وتونس سعيّد يشدد على ضرورة التصدي للرشوة وتفكيك اللوبيات في كل القطاعات الزعفراني تدعو الى استكمال أشغال الخط 'د' الرابط بين تونس والقباعة منذر الزنايدي لقيس سعيد : إن كنت تريد من الانتخابات فرصة لإدامة معاناة التونسيين فإننا نريد أن نجعل منها أملا حقيقيا في الإقلاع وإعادة البناء قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار

الأخبارسياسةوطنية

انطلاق المؤتمر الأول لحزب العمل والانجاز‎

وفي كلمته الافتتاحية قال أمين عام حزب العمل و الانجاز، عبد اللطيف المكي، إن “السلطة القائمة محاصرة بسياستها (الاعتقالات والتضييقات على الاعلام والضغوطات وغياب الرؤى والاجراءات الاقتصادية) و أن الأحزاب في وضع مريح كي تستأنف دورها شريطة التقييم الصارم و إصلاح العلاقة مع الرأي العام”.
وفيما يتعلّق بإمكانية مشاركة حزبه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أكد المكي أنهم مازالوا يدرسون هذه المسألة “مع شركائهم”، كما أن ذلك يبقى رهين “مدى توفّر الظروف الملائمة والطريقة والبرنامج الذي سيشاركون به”.
وتابع المكي: “لا يمكن أن نرشح شخصا دون أن يكون حوله فريق والفريق حوله برنامج”.

ويناقش المؤتمر خمسة لوائح أولها اللائحة السياسية والتي تتمحور حول رؤية الحزب لرهانات المرحلة وتصوره لاستحقاقاتها القادمة ولكيفية التعامل معها .
وتعبّر اللائحة الاجتماعية والإقتصادية وفق بيان الحزب بأنه”مشروع الإنقاذ وإعادة البناء بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية” و “تكريس أنموذج تنموي يحقق التنمية المستدامة والتموقع في الاقتصاد الجديد والانفتاح على الأسواق العالمية وجلب الاستثمار وخلق الثروة” .وسيتم في اللائحة التربوية والثقافية والشبابية صياغة مقاربة شاملة للسياسات العمومية في مجالات التربية والثقافة والصحة والنقل بهدف تحسين الخدمات وحياة المواطنين و تفعيل إنخراط الشباب في الحياة العامة .

اما اللائحة الداخلية فتتعلق بالنظام الاساسي للحزب وبهيكلته التنظيمية وعلاقاته بالأطراف السياسية و مبادئه الأساسية و ميثاقه الأخلاقي.
ومن المنتظر ان يصدر المؤتمر لائحة خاصة بفلسطين يعبر فيها الحزب عن موقفه من تطورات الأحداث الأخيرة ومن حرب الإبادة الجماعية ومن الانتهاكات الحاصلة للإنسانية وللمقدسات.

يذكر انه تم يوم 28 جوان 2022 الإعلان عن تأسيس حزب “العمل والإنجاز”، وهو حزب يصنف نفسه كحزب” وطني محافظ اجتماعي ديمقراطي” وتم اختيار عبد اللطيف المكي، القيادي السابق المستقيل من حركة النهضة، أمينا عاما للحزب.

زر الذهاب إلى الأعلى