الأخبار
هل نجحت يسرا محنوش في إفتتاح الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي؟ الفنان والمخرج نصر الدين السهيلي يترشح للانتخابات الرئاسية وزير الدّاخلية يدعو المعتمدين الجدد إلى التركيز على العمل الميداني والإصغاء للمواطنين أولمبياد باريس: انطلاق حفل الافتتاح في نهر السين كادوريم يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية إيقاف منذر قفراش التفاصيل بسبب بطء الأشغال: مدينة منزل عبد الرحمان تعاني من الأوحال والغبار 97 مترشحا يسحبون استمارة التزكية من هيئة الانتخابات أرسنال ضد مانشستر يونايتد: مواجهة نارية! 8 أشهر سجنا في حق برهان بسيّس وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمكفوفين قفصة/ شخص محل 19 منشور تفتيش ... في قبضة الأمن تخريب عدد من خطوط سكك حديد بفرنسا قبل ساعات من افتتاح الالعاب الاولمبية باريس 2024 هيئة الانتخابات: على طالبي الاعتماد الالتزام بالحياد والاستقلالية والنزاهة وزيرة العدل تُؤكد اهتمامها بمشاغل القضاة وتطلّعاتهم بودربالة وبوغالي يؤكدان تطابق المواقف بخصوص مشاكل المنطقة إقليميًّا ودوليًّا الدورة 58 لمهرجان الحمامات الدولي ، سهرة الأغنية التونسية التيار الشعبي يُعلن مساندته لقيس سعيّد في الإنتخابات الرئاسية القادمة بعد 12 سنة من الغياب .لقاء مميز بين سي لمهف وجمهوره بمهرجان الحمامات باجة.. السّيطرة على حريق أتى على 5 هكتارات من الغطاء الغابي تونس تتحصّل على وسام منظمة الصحّة العالميّة تقديرا للإنجازات المحققة في اطار البرنامج الوطني للتلقيح القصرين: وفاة رئيس مركز إحدى فرق الحرس الوطني في فريانة تونس تشارك في معرض تجاري بموسكو مسؤول إيطالي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمشاريع الطاقة المتجددة في تونس حريق بشارع الهادي شاكر وسط العاصمة رئاسيّة 2024: هيئة الانتخابات تنشر قرارا يضبط قواعد التغطية الإعلامية قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس

الأخبارسياسةوطنية

انطلاق المؤتمر الأول لحزب العمل والانجاز‎

وفي كلمته الافتتاحية قال أمين عام حزب العمل و الانجاز، عبد اللطيف المكي، إن “السلطة القائمة محاصرة بسياستها (الاعتقالات والتضييقات على الاعلام والضغوطات وغياب الرؤى والاجراءات الاقتصادية) و أن الأحزاب في وضع مريح كي تستأنف دورها شريطة التقييم الصارم و إصلاح العلاقة مع الرأي العام”.
وفيما يتعلّق بإمكانية مشاركة حزبه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أكد المكي أنهم مازالوا يدرسون هذه المسألة “مع شركائهم”، كما أن ذلك يبقى رهين “مدى توفّر الظروف الملائمة والطريقة والبرنامج الذي سيشاركون به”.
وتابع المكي: “لا يمكن أن نرشح شخصا دون أن يكون حوله فريق والفريق حوله برنامج”.

ويناقش المؤتمر خمسة لوائح أولها اللائحة السياسية والتي تتمحور حول رؤية الحزب لرهانات المرحلة وتصوره لاستحقاقاتها القادمة ولكيفية التعامل معها .
وتعبّر اللائحة الاجتماعية والإقتصادية وفق بيان الحزب بأنه”مشروع الإنقاذ وإعادة البناء بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية” و “تكريس أنموذج تنموي يحقق التنمية المستدامة والتموقع في الاقتصاد الجديد والانفتاح على الأسواق العالمية وجلب الاستثمار وخلق الثروة” .وسيتم في اللائحة التربوية والثقافية والشبابية صياغة مقاربة شاملة للسياسات العمومية في مجالات التربية والثقافة والصحة والنقل بهدف تحسين الخدمات وحياة المواطنين و تفعيل إنخراط الشباب في الحياة العامة .

اما اللائحة الداخلية فتتعلق بالنظام الاساسي للحزب وبهيكلته التنظيمية وعلاقاته بالأطراف السياسية و مبادئه الأساسية و ميثاقه الأخلاقي.
ومن المنتظر ان يصدر المؤتمر لائحة خاصة بفلسطين يعبر فيها الحزب عن موقفه من تطورات الأحداث الأخيرة ومن حرب الإبادة الجماعية ومن الانتهاكات الحاصلة للإنسانية وللمقدسات.

يذكر انه تم يوم 28 جوان 2022 الإعلان عن تأسيس حزب “العمل والإنجاز”، وهو حزب يصنف نفسه كحزب” وطني محافظ اجتماعي ديمقراطي” وتم اختيار عبد اللطيف المكي، القيادي السابق المستقيل من حركة النهضة، أمينا عاما للحزب.

زر الذهاب إلى الأعلى