الأخبار
الطبوبي: السلطة لم تلتقط إشارات الشعب تونس : «صُنّاع » التاكسي الفردي يحتجّون أمام الولاية التجار المستقلون يحتجون شبهة فساد في إسناد قرض: الاحتفاظ بإمراة وإطار بالبنك الفلاحي الاحتفاظ بمدير عام سابق بالبنك الفلاحي وكاتب عام النقابة السابق وزير الخارجية في زيارة عمل لإمارة موناكو على رأس وفد من رجال الأعمال جندوبة: برنامج اجتماعي واقتصادي خاص بشهر رمضان سكك حديدية بين القصرين وسوسة: آفاق واعدة..والجزائر على الخط سوسة: إخلاء مدخل شارع فرنسا والجامع الكبير من الباعة الفوضويين رئيس الجمهورية: من كانوا يتبادلون التهم أصبحوا يتشاركون إضراب الجوع كافالي: كان هدفي مع الإفريقي إحراز لقب.. وأشكر يوسف العلمي منتدى القوى الديمقراطية يطالب بالإفراج عن الموقوفين السياسيين كاتب عام عمادة البياطرة للمدينة أف أم: الاحتفاظ بـ”العميد” سابقة خطيرة القبض على المشتبه به في قتل والدته في المنيهلة الرحوي: تمرير قانون تجريم التطبيع رسالة تؤكد انحياز تونس لفلسطين التحركات والمسيرات المناصرة لفلسطين تتجدّد في تونس منصة “إكس” تُعطّل حساب الموقع الرسمي للحوثيين في اليمن التطورات في غزة محور لقاء الحشاني ووزير الخارجية الجزائري دغفوس: إيواء 260 رضيعا في أقسام الإنعاش بسبب “البرنكيوليت” سوّاق التاكسي الفردي يحتجّون ويهدّدون بإضراب عام عميد المحامين: نعمل على استصدار بطاقات جلب ضد نتنياهو من بينها تونس.. أكثر من 52 دولة تشارك في جلسات استماع العدل الدولية تونس تجدّد دعوتها إلى ضرورة إدخال المساعدات اللازمة للفلسطينيين تونس تُسجّل أكثر من 22 ألف إصابة بالسرطان في 2023 المليكي: الدولة تنقصها العقول التونسيّة والكفاءة لتسيير الشأن العام المرايحي: على التونسيين الوقوف إلى جانب السياسيين المعتقلين الشابي: إضراب جوع الموقوفين متواصل.. والشواشي علّقه بسبب وضعه الصحي اغتيال مدير دائرة التصنيع العسكري بوزارة دفاع الشرعية في القاهرة واتهامات للإمارات بتصفيته رئيس الحكومة يلقي كلمة اثر مشاركته في فعالية حول التصنيع المستدام للقاحات.  يشتبه في تعرضه لاعتداء: نقل مدير إذاعة أم أف أم نزار بن حسين إلى العناية المركزة

الأخبارعاجلوطنية

ايناس حراث تنشر توضيحات حول قضية الحطاب بن عثمان

قدّمت المحامية ايناس حراث تدوينة على حسابها بفايسبوك عشية اليوم الأربعاء، توضيحات حول الوضعية القانونية للحطاب بن عثمان رئيس النقابة الوطنية لأعوان واطارات العدلية الصادرة في شأنه بطاقة إحتفاظ منذ يوم الجمهة الماضى.

وجاء في تدوينة المحامية ما يلي:

– في الملف الذي أحيل فيه امام مكتب التحقيق 23 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب و أبقي في حالة سراح نابه عدة محامين منهم أنا و منهم محامون مكلفون من النقابة طلب بعضهم من حاكم التحقيق استبعاد البقية على أساس ان التكليف حصري.

تعرضت شخصيا للتنمر من أحد محامي النقابة المساند للإنقلاب.

تعرضت للكذب و الافتراء من المدعوة مية القصوري التي إدعت زورا على شمس أف ام اني ادليت لإذاعة ما بتصريح يخص حطاب و هو امر لم يحصل إطلاقا.

تعرضت الزميلة حنان الخميري الى التشويه و الافتراء و تزييف تصريح إعلامي لها يخصه على Ifm و إخراجه عن سياقه.

عندما تم الاحتفاظ به من جديد لم تتصل بنا عائلة حطاب و لم تكلفنا فلم ينبه سوى محامو النقابة.

صدرت في حقه بطاقة إيداع عن حاكم التحقيق 33 بالمحكمة الابتدائية بتونس ثم بطاقة ايداع ثانية عن حاكم التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمنستير..

لم ننب في الملفين و لم نطلع عليهما لأنه لم يقع تكليفنا بل بذلت كل الجهود لاستبعادنا و اقصاءنا عن النيابة لكن من البديهي أن موضوعهما يختلف تماما عن الملف الذي نبنا فيه بالنظر إلى اختلاف الطبيعة : الملف الاول اعتبر ذا صبغة ارهابية و الملفان الآخران تعهدت بهما محاكم حق عام.

ثم ترك للذئاب تنهش سمعته.

و تم إيقاف حاكم التحقيق بالمكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب الذي اتخذ قرار ابقائه في حالة سراح عن العمل .

 

زر الذهاب إلى الأعلى