الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخبارعالمية

بايدن: أطبّاء فتحوا رأسي للتأكّد من وجود دماغ

تحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن موقفين أنقذ فيهما رجال الإطفاء حياته وحياة ابنيه، وقد أثار أحدهما جدلا بسبب “مزحة” ألقاها حول حالة صحية مر بها وأشار إلى أنها استدعت فتح رأسه للتأكد “من وجود دماغ فيه“.

وقال بايدن في كلمته أثناء المشاركة في المؤتمر التشريعي للرابطة الدولية لرجال الإطفاء لعام 2023: “أنتم حقا، مؤسسة الإطفاء في موطني، أنقذتم حياتي، لقد عدت من رحلة خارجية بعدما غبت ليومين وقد شعرت بصداع فظيع، وقد تم تشخيصي بـ…”، ولم يحدد اسم المرض في البداية.

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا: “حسنا على أي حال، كان عليهم أن يفتحوا رأسي عدة مرات لمعرفة ما إذا كان لدي دماغ، لكن، دعوا المزاح جانباً، ما حدث هو أنني كنت أعاني من تمدد في الجمجمة في وقت حدوث عاصفة ثلجية وكان يجب أن تُجرى العملية على الفور والطبيب الذي كان سيفعلها كان أفضل طبيب في الجوار وقد كان في مركز والتر ريد الطبي لأنه كان يجري عمليات عدة، ولم أستطع الوصول إليه”.

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا: “وعرض علي الرئيس الجمهوري آنذاك توفير طائرة Marine One المروحية، للنزول إلى حيث يوجد الطبيب لكنها لم تستطع التحليق بسبب الظروف الجوية”.

وأردف بايدن قائلا: “لذلك قامت مؤسسة الإطفاء بتوصيلي إلى المركز وسط العاصفة الثلجية من أجل إجراء عملية استغرقت 9 ساعات وأنقذت حياتي”.

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا عن المؤسسة: “لقد أنقذت حياة ولدي، ولدي الاثنين، عندما قُتلت زوجتي وابنتي بعد انتخابي مباشرة، وذلك عندما قتل جرار زوجتي وابنتي، وقد كان ولداي فوق شقيقتهما الميتة وأمهما حسبما قالا لي إنهما بقيا كذلك لمدة 3 ساعات، ولم أرد أبدا معرفة التفاصيل، وهي المدة التي استغرقها فريق الإطفاء لإنقاذ حياتهما ونقلهما إلى المستشفى”، حسب قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى