الأخبار
البرلمان يشارك في ندوة رؤساء المجالس والفروع الافريقية بالمجلس البرلماني الفرنكوفوني بجمهورية موريس رئيس مجلس الجهات والاقاليم: قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية المهدية.. حجز أكثر من 10 كلغ من المصوغ من الذهب والفضّة المدير العام للدّيوانة يؤدي زيارة تفقّد لمصالح الديوانة بميناء رادس نصرةً لغزة .. المقاومة العراقية تستهدف مطار بن جوريون في عمق إسرائيل بيان وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة ذكرى الاستقلال البريد التونسي يعزّز شبكته بافتتاح مركب بريدي بسكرة ومكاتب أخرى بولايتي أريانة وتونس سعيّد يشدد على ضرورة التصدي للرشوة وتفكيك اللوبيات في كل القطاعات الزعفراني تدعو الى استكمال أشغال الخط 'د' الرابط بين تونس والقباعة منذر الزنايدي لقيس سعيد : إن كنت تريد من الانتخابات فرصة لإدامة معاناة التونسيين فإننا نريد أن نجعل منها أملا حقيقيا في الإقلاع وإعادة البناء قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار

الأخبارسياسةوطنية

بعد منع نقابي من دخول تونس / اتحاد عمال اسبانيا يوجه انتقادات لسعيّد

اثار منع ماركو بيريز مولينا النقابي المسؤول عن افريقيا باتحاد عمال اسبانيا ، غضب النقابيين الاسبان .
وندد اتحاد عمال إسبانيا بمنع أحد مسؤوليه من دخول تونس للمشاركة في تظاهرة لاتحاد الشغل، موجها انتقادا كبيرا للرئيس قيس سعيد، مشيرا إلى أنه نجح في “إحباط” النموذج الديمقراطي الوحيد في بلدان الربيع العربي.
وأشار البيان إلى أنه “بعد دقائق من هبوط طائرة مولينا، أبلغه عدد من رجال الشرطة الذين كانوا ينتظرونه عند باب الطائرة أنه لا يمكنه المرور عبر نقاط مراقبة الحدود وأنه ممنوع من دخول البلاد “لأسباب سياسية داخلية”، كما أجبروه بعد دقائق على ركوب طائرة متجهة إلى فرنسا”.
وتابع البيان “في تلك اللحظة، سأل ماركو عن أسباب منعه من الدخول لأنه كان الشخص الوحيد الذي مُنع من الوصول إلى المطار، وأصر رجال الشرطة على أن القرار يتعلق بقضايا سياسية داخلية، وعندما أكد أنه مسؤول نقابي ولا علاقة له بالسياسة وجاء فقط لحضور اجتماع ينظمه اتحاد الشغل، رفضت الشرطة إعطائه المزيد من المعلومات، ومنعته من الدخول”.
كما نشر الاتحاد على موقع تويتر شريط فيديو لمولينا يشرح فيه كيفية تعامل الشرطة التونسية معه، وسبب منعه من دخول تونس.
واعتبر أن حكومة الرئيس قيس سعيد “بطردها لمولينا، انتهكت مرة أخرى الدستور الذي لم يتجاوز عمره عاما واحدا، وخاصة أنه يعترف بالدور الأساسي للنقابات كممثلين للطبقات العاملة”.
ووصف الوضع في تونس بأنه “مقلق للغاية”، مشيرا إلى أن قادة النقابات العمالية الدولية، ومن بينهم الأمين العام لاتحاد عمال إسبانيا، خوسيه ماريا الفاريز سواريز، توجهوا برسالة للرئيس سعيد، أدانوا فيها ما اعتبروه “حملات تشهير ضد اتحاد الشغل بتونس، فضلا عن تعرض قياداته لموجة من القمع والاعتداء”.
كما طالب السلطات الإسبانية بتقديم شكوى إلى الحكومة التونسية “بشأن انتهاك الحق في حرية تكوين الجمعيات”، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى “إلزام حكومة الرئيس قيس سعيد بواجباتها الديمقراطية”.

زر الذهاب إلى الأعلى