الأخبار
هل نجحت يسرا محنوش في إفتتاح الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي؟ الفنان والمخرج نصر الدين السهيلي يترشح للانتخابات الرئاسية وزير الدّاخلية يدعو المعتمدين الجدد إلى التركيز على العمل الميداني والإصغاء للمواطنين أولمبياد باريس: انطلاق حفل الافتتاح في نهر السين كادوريم يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية إيقاف منذر قفراش التفاصيل بسبب بطء الأشغال: مدينة منزل عبد الرحمان تعاني من الأوحال والغبار 97 مترشحا يسحبون استمارة التزكية من هيئة الانتخابات أرسنال ضد مانشستر يونايتد: مواجهة نارية! 8 أشهر سجنا في حق برهان بسيّس وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمكفوفين قفصة/ شخص محل 19 منشور تفتيش ... في قبضة الأمن تخريب عدد من خطوط سكك حديد بفرنسا قبل ساعات من افتتاح الالعاب الاولمبية باريس 2024 هيئة الانتخابات: على طالبي الاعتماد الالتزام بالحياد والاستقلالية والنزاهة وزيرة العدل تُؤكد اهتمامها بمشاغل القضاة وتطلّعاتهم بودربالة وبوغالي يؤكدان تطابق المواقف بخصوص مشاكل المنطقة إقليميًّا ودوليًّا الدورة 58 لمهرجان الحمامات الدولي ، سهرة الأغنية التونسية التيار الشعبي يُعلن مساندته لقيس سعيّد في الإنتخابات الرئاسية القادمة بعد 12 سنة من الغياب .لقاء مميز بين سي لمهف وجمهوره بمهرجان الحمامات باجة.. السّيطرة على حريق أتى على 5 هكتارات من الغطاء الغابي تونس تتحصّل على وسام منظمة الصحّة العالميّة تقديرا للإنجازات المحققة في اطار البرنامج الوطني للتلقيح القصرين: وفاة رئيس مركز إحدى فرق الحرس الوطني في فريانة تونس تشارك في معرض تجاري بموسكو مسؤول إيطالي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمشاريع الطاقة المتجددة في تونس حريق بشارع الهادي شاكر وسط العاصمة رئاسيّة 2024: هيئة الانتخابات تنشر قرارا يضبط قواعد التغطية الإعلامية قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس

الأخبارسياسةوطنية

بعد منع نقابي من دخول تونس / اتحاد عمال اسبانيا يوجه انتقادات لسعيّد

اثار منع ماركو بيريز مولينا النقابي المسؤول عن افريقيا باتحاد عمال اسبانيا ، غضب النقابيين الاسبان .
وندد اتحاد عمال إسبانيا بمنع أحد مسؤوليه من دخول تونس للمشاركة في تظاهرة لاتحاد الشغل، موجها انتقادا كبيرا للرئيس قيس سعيد، مشيرا إلى أنه نجح في “إحباط” النموذج الديمقراطي الوحيد في بلدان الربيع العربي.
وأشار البيان إلى أنه “بعد دقائق من هبوط طائرة مولينا، أبلغه عدد من رجال الشرطة الذين كانوا ينتظرونه عند باب الطائرة أنه لا يمكنه المرور عبر نقاط مراقبة الحدود وأنه ممنوع من دخول البلاد “لأسباب سياسية داخلية”، كما أجبروه بعد دقائق على ركوب طائرة متجهة إلى فرنسا”.
وتابع البيان “في تلك اللحظة، سأل ماركو عن أسباب منعه من الدخول لأنه كان الشخص الوحيد الذي مُنع من الوصول إلى المطار، وأصر رجال الشرطة على أن القرار يتعلق بقضايا سياسية داخلية، وعندما أكد أنه مسؤول نقابي ولا علاقة له بالسياسة وجاء فقط لحضور اجتماع ينظمه اتحاد الشغل، رفضت الشرطة إعطائه المزيد من المعلومات، ومنعته من الدخول”.
كما نشر الاتحاد على موقع تويتر شريط فيديو لمولينا يشرح فيه كيفية تعامل الشرطة التونسية معه، وسبب منعه من دخول تونس.
واعتبر أن حكومة الرئيس قيس سعيد “بطردها لمولينا، انتهكت مرة أخرى الدستور الذي لم يتجاوز عمره عاما واحدا، وخاصة أنه يعترف بالدور الأساسي للنقابات كممثلين للطبقات العاملة”.
ووصف الوضع في تونس بأنه “مقلق للغاية”، مشيرا إلى أن قادة النقابات العمالية الدولية، ومن بينهم الأمين العام لاتحاد عمال إسبانيا، خوسيه ماريا الفاريز سواريز، توجهوا برسالة للرئيس سعيد، أدانوا فيها ما اعتبروه “حملات تشهير ضد اتحاد الشغل بتونس، فضلا عن تعرض قياداته لموجة من القمع والاعتداء”.
كما طالب السلطات الإسبانية بتقديم شكوى إلى الحكومة التونسية “بشأن انتهاك الحق في حرية تكوين الجمعيات”، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى “إلزام حكومة الرئيس قيس سعيد بواجباتها الديمقراطية”.

زر الذهاب إلى الأعلى