الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخبارسياسةوطنية

بلقاسم حسن: قيس سعيد هو من أطلق قاموس السب والشتم والتخوين وزير الداخلية يتبع نفس أسلوبه

قال القيادي بحركة النهضة بلقاسم حسن ان تصريح وزير الداخلية قائلا: شعبنا برئ من أي عنصرية وكراهية وهو شعب إفريقي مسلم متفتح منذ قديم العصور وقيس سعيد لما يتحدث وكأنه يتكلم عن شعب من كوكب آخر،..قيس سعيد هو من أطلق قاموس السب والشتم والتخوين وزير الداخلية يتبع نفس أسلوب الرئيس وإسطوانة العمالة والخيانة التي أصبح يعلمها الجميع وهو يستهدف المعارضة بكلامه، فبالنسبة له المعارضين خونة ومن يبرئهم فهو شريك لهم يعني تجاوزنا كل الحدود دون استثناء.

واشار بلقاسم حسن في حوار مع قناة الزيتونة مساء الاربعاء 08 مارس 2023 بالقول: لا نعلم إلى الآن التهمة التي وجهت إلى شيماء عيسى حتى يتم إيداعها في السجن وهذا فيه من المرأة وحقوقها، موضحا انهم كل أسبوع ينظمون وقفة تضامنية كانت يوم الجمعة وتحولت إلى يوم الخميس باسم حركة النهضة أمام وزارة العدل من ثم الأمر حولناه إلى جبهة الخلاص الوطني وتحولت الوقفة إلى أمام المسرح البلدي بعد تواتر الإيقافات ولن نكل ولن نمل في مقاومة الانقلاب وإنقاذ تونس من شره وعلى طول المدة القادمة سيكون لنا تحركات محلية وجهوية وسنواصل في خياراتنا الميدانية السلمية لمقاومة الانقلاب في العاصمة والولايات والجهويات.

وفي تعليق على تصريحات الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري بخصوص قال بلقاسم حسن: لما الاتحاد يقوم بالتحركات فهذا ليس إرضاء لجبهة الخلاص بل من أجل تونس، ولا يمكن إقصاء جبهة الخلاص والنقابيين من موقع الدفاع عن مصالحهم الوطنية في حركاتهم السياسية والمطلبية النقابية في منظمتهم العتيدة.

وشدد حسن على ان الاتحاد عصي على هذه الحكومة والانقلاب وهو عصي عليهم كما كان مع من سبقهم، نحن نختلف مع قيادة الاتحاد العام التونسي للشغل بدرجات متفاوتتة ولكن لا نختلف مع المنظمة النقابية وربما نآخذهم على الإساءة للمنظمة عندما تكون تصريحاتهم ومواقفهم غير صائبة.

كما اكد بلقاسم حسن ان الموقف الذي يعبر عنه الأمين العام أو البيانات هي الملزمة للاتحاد ما كان يجب للاتحاد أن يبارك ضرب الدستور والشرعية ولكننا نعتقد أنه سيعود إلى الموقف الصائب وهو ليس بعيدا على البلاد.

وشدد حسن على ان البلاد تعيش وضع مأساوي في ارتفاع التضخم وانخفاض قيمة الدينار وارتفاع الأسعار والاتحاد يرى ذلك ويعيشه يوميا.

زر الذهاب إلى الأعلى