الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخبارسياسةعاجلوطنية

بن عاشور: على القضاة تطبيق القانون وإطلاق سراح الموقوفين السياسيين

دعت أستاذة القانون العام والناشطة الحقوقية سناء بن عاشور، اليوم الخميس 13 جويلية، القضاة إلى تطبيق روح القانون المتمثلة في العدالة والمساواة في التعامل مع قضية الموقوفين السياسيين.

وقالت بن عاشور في تصريح خاص ب” المدينة أف أم “: “نحن أمام محكمة الاستئناف نطالب بالإفراج عن المعتقلين، مضيفة أنّ ملف التآمر على أمن الدولة يشوبه خروقات منذ بداية حملة الاعتقالات”.

وحضرت بن عاشور إلى جانب شخصيات حقوقية وسياسيين وناشطين في المجتمع المدني في وقفة احتجاجية دعت إلى إطلاق الموقوفين السياسيين وتحييد مرفق العدالة منعا لتوظيفه سياسيا.

تنظر دائرة الإتّهام بمحكمة الاستئناف بتونس، اليوم، في طلبات محاميي الدفاع عن المعتقلين السياسيين الإفراج عن موكّليهم في ما يُعرف بقضية التآمر على أمن الدولة. وسيتمّ في ذات الوقت النظر في استئناف النيابة العمومية قرار قاضي التحقيق بالإفراج عن المعتقلة السياسية شيماء عيسى.

وفي تصريح للمدينة أف أم ، قال الناشط السياسي العياشي الهمامي، إنه على السلطة القائمة أن تتفهم أن حل الأزمة التي تعيشها البلاد لا يكمن في سجن السياسيين وأن الإنقاذ يتلخص في مقاربات اقتصادية واجتماعية رائدة قادرة على إيصال تونس إلى بر الأمان.

وأضاف الهمامي: “نرجو أن تنظر دائرة الاتهام بصفة مستقلة وتقرر الإفراج عنهم”، متابعا: ” سنواصل الصمود والنضال مهما كان القرار اليوم”.

وفي وقفة أمام محكمة الاستئناف بتونس، رفع المحتجون شعارات منادية باستقلال القضاء منها “حريات حريات لا قضاء التعليمات” و” الشعب يريد قضاء مستقل” و “لا قضاء لا قانون الشرفاء في السجون”.

من جانبه، أكّد الأمين العام حزب التيار الديمقراطي  نبيل الحاجي أن سياسة الرئيس قيس سعيّد الإقصائية والقائمة على التفرد بالحكم جمّعت المعارضة للمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين السياسيين اليوم أمام المحكمة بعد أن كانت مشتتة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى