الأخبار
أبرز مخرجات الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا برشلونة يقرّر تجديد الثقة في قائده لموسم إضافي 2024/04/22 انطلاق الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا الخراز: الربط الكهربائي بين الدول العربية مهم لتصدير الطاقة لأوروبا تونس تُحيي اليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الإرهاب قيس سعيّد يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي مروان شعبان: من المهم إرساء سوق مشتركة للطاقة بين تونس والجزائر تبون: ''تونس لا تسقط.. تونس دائما واقفة'' بوعسكر: ضرورة أن تتطابق إجراءات وشروط الترشّح للانتخابات مع الدستور الزاهي: قريبا عفو اجتماعي.. وسنقضي على كلّ أشكال العبودية الجديدة العمل الرقابي البرلماني: أكثر من 800 سؤال كتابي ومساءلة وزيرين فقط السفير الاسباني: التبادل الاقتصادي بين البلدين تجاوز 6 مليار دينار الحنشي: قطاع البناءات يستهلك أكثر من 30% وهدفنا تقليص هذه النسبة الحرس الوطني: ضبط تكفيريين محكومين بالسجن الانطلاق في استغلال بطاقة التعريف وجواز السفر البيومتريين بداية 2025 النساء الديمقراطيات تستنكر توجيه 17 تهمة لبشرى بلحاج حميدة في قضية "التآمر" سیاسة البرلمان يشارك في ندوة رؤساء المجالس والفروع الافريقية بالمجلس البرلماني الفرنكوفوني بجمهورية موريس رئيس مجلس الجهات والاقاليم: قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية

الأخبارسياسةصورصور و فيديووطنية

بودربالة يبحث مع سفير السعودية سبل دعم المشاريع التنموية في تونس

مثّل التعاون الثنائي بين تونس والمملكة العربية السعودية ودعم المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية، أبرز محاور اللقاء الذي دار اليوم الأربعاءأ بقصر باردو، بين رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة وسفير المملكة بتونس، عبد العزيز بن علي الصقر.

وأعرب رئيس البرلمان، عن تقديره لوقوف المملكة العربية السعودية الى جانب تونس في مختلف محطّاتها التاريخية، ومساندتها لمسارها الانتقالي وللخطوات التي تقطعها حاليا على درب بناء مؤسساتها وفق دستورها الجديد، حسب ما ورد في بلاغ صادر عن البرلمان.

وأبرز ما تتطلّبه المرحلة من تضامن وطني وإسهام من كل الأطراف، وكذلك من دعم ومساندة من قبل الاشقّاء والاصدقاء وفي مقدّمتهم المملكة العربية السعودية، التي قال إن تونس تعول عليها وتأمل في مزيد دعمها لمشاريعها التنموية والاقتصادية والاجتماعية، نظرا لما يجمع البلدين من علاقات وثيقة تقوم على اساس الاحترام المتبادل والعمل المشترك.

كما أكّد استعداد البرلمان لمواصلة التعاون القائم مع مجلس الشورى السعودي، مبرزا الاهمية التي تكتسيها العلاقات البرلمانية في دعم التعاون الثنائي على مختلف الاصعدة وتعزيز التقارب بين الشعوب.

وتطرّق الجانبان خلال اللقاء الذي حضرته نائبة رئيس البرلمان سوسن المبروك، الى العمل العربي المشترك والعلاقات العربية العربية، وما تتطلّبه التطوّرات على الساحة العربية والدولية من تكثيف للتعاون والمساعي على المستويين الثنائي ومتعدّد الاطراف، خدمة لمصالح الشعوب العربية وتقدّمها ورقيّها.

من جهته، أشاد السفير السعودي بنسق التعاون القائم بين البلدين، معربا عن استعداد الرياض مواصلة دعمها لتونس في شتى المجالات، ومشيرا في هذا الاطار الى عديد البرامج والمشاريع المشتركة، ومنها بالخصوص مشروع المستشفى الجامعي “الملك سلمان بن عبد العزيز” بالقيروان.

وأكّد أنّ المملكة تقف قيادة وحكومة وشعبا الى جانب تونس، وتساند مسارها التنموي في مختلف تجلياته، باعتبار العلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والمكانة الرفيعة التي تحظى بها تونس لدى المملكة.

كما أعرب عن ارتياحه للعلاقات بين مجلس نواب الشعب ومجلس الشورى السعودي التي ما فتئت تتطوّر، معبّرا عن أمله في أن تشهد مزيدا من الدفع، لاسيما عبر تكثيف الزيارات وتبادل الخبرات والتجارب خاصة على مستوى مجموعات الأخوة والصداقة البرلمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى