الأخبار
البرلمان يشارك في ندوة رؤساء المجالس والفروع الافريقية بالمجلس البرلماني الفرنكوفوني بجمهورية موريس رئيس مجلس الجهات والاقاليم: قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية المهدية.. حجز أكثر من 10 كلغ من المصوغ من الذهب والفضّة المدير العام للدّيوانة يؤدي زيارة تفقّد لمصالح الديوانة بميناء رادس نصرةً لغزة .. المقاومة العراقية تستهدف مطار بن جوريون في عمق إسرائيل بيان وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة ذكرى الاستقلال البريد التونسي يعزّز شبكته بافتتاح مركب بريدي بسكرة ومكاتب أخرى بولايتي أريانة وتونس سعيّد يشدد على ضرورة التصدي للرشوة وتفكيك اللوبيات في كل القطاعات الزعفراني تدعو الى استكمال أشغال الخط 'د' الرابط بين تونس والقباعة منذر الزنايدي لقيس سعيد : إن كنت تريد من الانتخابات فرصة لإدامة معاناة التونسيين فإننا نريد أن نجعل منها أملا حقيقيا في الإقلاع وإعادة البناء قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار

الأخباروطنية

تونس تجدّد دعوتها إلى ضرورة إدخال المساعدات اللازمة للفلسطينيين

جدّد وزير الصحة علي المرابط، خلال مشاركته أمس السبت، في اجتماع الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية لسنة 2024 المنعقد بالعاصمة الأردنية عمان، دعوة تونس إلى ضرورة وقف الحرب فورا على غزة وفكّ الحصار وإدخال المساعدات اللازمة والكافية للأشقاء الفلسطينيين، والتي من شأنها أن تساهم في التخفيف من آلام الجرحى والمصابين على أرض فلسطين.

تكريم الطبيب الفلسطيني

شدّد وزير الصحة، خلال استعراض البنود المدرجة على جدول أعمال هذا الاجتماع -ومن ضمنها قرارات اجتماعات المكتب التنفيذي وتوصياته على مدار العام الماضي وقرارات الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي الأخير وتوصياته- على أنّ تونس تدعم دعما كاملا تخصيص جائزة “الطبيب العربي” لهذه السنة إلى طبيب فلسطيني، إكبارا للتضحيات الجسام التي يبذلونها على الميدان، واعترافا بإبداعاتهم الملهمة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعملون فيها في ظل ندرة الموارد بحكم الحصار الجائر المفروض عليهم، إضافة إلى استهدافهم في هذه الحرب الظالمة، حسب توصيفه.
من جهة ثانية، جدّد الوزير دعوته إلى مزيد دعم نشاط التكوين في منطقة المغرب العربي على غرار النشاط المميّز في باقي الدول العربية، وذلك بالتوازي مع نقل الخبرة والخصوصية المغاربية في مجال التدريب والبحث العلمي إلى الأشقاء بالمشرق العربي.
وأكّد المرابط ضرورة مضاعفة الاهتمام بحالات الطوارئ ووضع تدريبات في هذا الاختصاص، تعزيزا لقيم التضامن والتآزر بين الدول الشقيقة بما يرتقي بمستوى الخدمات زمن الجوائح والنزاعات والحروب إلى مستوى يستجيب إلى تطلّعات المواطن العربي.
يُشار إلى أنّ اجتماع الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية لسنة 2024 المنعقد بالعاصمة الأردنية عمان، كان برئاسة وزير الصحة الأردني فراس الهواري، ورئيس الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية بالنيابة، وبحضور عدد من وزراء الصحة العرب وممثلي الدول الأعضاء في الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية ورئيس المكتب التنفيذي للمجلس العربي وأعضاء الهيئة العليا وممثلي الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى