الأخبار
هل نجحت يسرا محنوش في إفتتاح الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي؟ الفنان والمخرج نصر الدين السهيلي يترشح للانتخابات الرئاسية وزير الدّاخلية يدعو المعتمدين الجدد إلى التركيز على العمل الميداني والإصغاء للمواطنين أولمبياد باريس: انطلاق حفل الافتتاح في نهر السين كادوريم يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية إيقاف منذر قفراش التفاصيل بسبب بطء الأشغال: مدينة منزل عبد الرحمان تعاني من الأوحال والغبار 97 مترشحا يسحبون استمارة التزكية من هيئة الانتخابات أرسنال ضد مانشستر يونايتد: مواجهة نارية! 8 أشهر سجنا في حق برهان بسيّس وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمكفوفين قفصة/ شخص محل 19 منشور تفتيش ... في قبضة الأمن تخريب عدد من خطوط سكك حديد بفرنسا قبل ساعات من افتتاح الالعاب الاولمبية باريس 2024 هيئة الانتخابات: على طالبي الاعتماد الالتزام بالحياد والاستقلالية والنزاهة وزيرة العدل تُؤكد اهتمامها بمشاغل القضاة وتطلّعاتهم بودربالة وبوغالي يؤكدان تطابق المواقف بخصوص مشاكل المنطقة إقليميًّا ودوليًّا الدورة 58 لمهرجان الحمامات الدولي ، سهرة الأغنية التونسية التيار الشعبي يُعلن مساندته لقيس سعيّد في الإنتخابات الرئاسية القادمة بعد 12 سنة من الغياب .لقاء مميز بين سي لمهف وجمهوره بمهرجان الحمامات باجة.. السّيطرة على حريق أتى على 5 هكتارات من الغطاء الغابي تونس تتحصّل على وسام منظمة الصحّة العالميّة تقديرا للإنجازات المحققة في اطار البرنامج الوطني للتلقيح القصرين: وفاة رئيس مركز إحدى فرق الحرس الوطني في فريانة تونس تشارك في معرض تجاري بموسكو مسؤول إيطالي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمشاريع الطاقة المتجددة في تونس حريق بشارع الهادي شاكر وسط العاصمة رئاسيّة 2024: هيئة الانتخابات تنشر قرارا يضبط قواعد التغطية الإعلامية قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس

الأخبارعاجلوطنية

جامعة التعليم الأساسي: أزمة حجب الأعداد مستمرّة

النقابة تؤكّد أنّ أكثر من 13 ألف معلّم متمسّكون بحجب الأعداد

أكّدت الجامعة العامة للتعليم الأساسي أنّ أكثر من 13 ألف معلّم ملتزمون إلى حدّ الآن بحجب الأعداد ولم يقوموا بتنزيلها، مستنكرة بشدّة ما اعتبرته هرسلة المربّين ودفع الوزارة إلى تعميق الأزمة.

وأوضح عضو الجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي، في تصريح للمدينة أف أم اليوم الجمعة 21 جويلية، أنّ وزارة التربية انتهجت سياسة المغالطة والتهديد وتوخّت أساليب تعسّفية ولا قانونية ولا إنسانية في إشارة إلى حجب الأجور وإعفاء 350 مدير مدرسة ابتدائية.

وبيّن أنّ المندوبيات الجهوية تقوم بهرسلة المربّين يوميا وتعمل على دفعهم إلى تنزيل الأعداد، معتبرا أنّ أزمة التعليم الأساسي مازالت قائمة خلافا لما صرّح به وزير التربية محمد علي البوغديري.

وجدّد الشابي دعوته إلى التفاوض وعبّر عن انفتاح الهيكل النقابي على الحوار، مؤكّدا أنّ الجامعة على استعداد لتقريب وجهات النظر.

وحذّر عضو النقابة من عودة مدرسية مرتبكة إذا واصل الوزير في تعنّته -وفق تعبيره- مؤكّدا أنّ الهيكل النقابي يريد تطويق الأزمة وليس ترحيلها إلى السنة الدراسية القادمة.

يُشار إلى أنّ الكاتب العام لجامعة التعليم الأساسي نبيل الهواشي، أكّد أمس أنّ كل مسؤول نقابي لا ينضبط إلى قرارات الجامعة سيتمّ طرده وستُسحب منه المسؤولية النقابية

زر الذهاب إلى الأعلى