الأخبار
هل نجحت يسرا محنوش في إفتتاح الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي؟ الفنان والمخرج نصر الدين السهيلي يترشح للانتخابات الرئاسية وزير الدّاخلية يدعو المعتمدين الجدد إلى التركيز على العمل الميداني والإصغاء للمواطنين أولمبياد باريس: انطلاق حفل الافتتاح في نهر السين كادوريم يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية إيقاف منذر قفراش التفاصيل بسبب بطء الأشغال: مدينة منزل عبد الرحمان تعاني من الأوحال والغبار 97 مترشحا يسحبون استمارة التزكية من هيئة الانتخابات أرسنال ضد مانشستر يونايتد: مواجهة نارية! 8 أشهر سجنا في حق برهان بسيّس وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمكفوفين قفصة/ شخص محل 19 منشور تفتيش ... في قبضة الأمن تخريب عدد من خطوط سكك حديد بفرنسا قبل ساعات من افتتاح الالعاب الاولمبية باريس 2024 هيئة الانتخابات: على طالبي الاعتماد الالتزام بالحياد والاستقلالية والنزاهة وزيرة العدل تُؤكد اهتمامها بمشاغل القضاة وتطلّعاتهم بودربالة وبوغالي يؤكدان تطابق المواقف بخصوص مشاكل المنطقة إقليميًّا ودوليًّا الدورة 58 لمهرجان الحمامات الدولي ، سهرة الأغنية التونسية التيار الشعبي يُعلن مساندته لقيس سعيّد في الإنتخابات الرئاسية القادمة بعد 12 سنة من الغياب .لقاء مميز بين سي لمهف وجمهوره بمهرجان الحمامات باجة.. السّيطرة على حريق أتى على 5 هكتارات من الغطاء الغابي تونس تتحصّل على وسام منظمة الصحّة العالميّة تقديرا للإنجازات المحققة في اطار البرنامج الوطني للتلقيح القصرين: وفاة رئيس مركز إحدى فرق الحرس الوطني في فريانة تونس تشارك في معرض تجاري بموسكو مسؤول إيطالي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمشاريع الطاقة المتجددة في تونس حريق بشارع الهادي شاكر وسط العاصمة رئاسيّة 2024: هيئة الانتخابات تنشر قرارا يضبط قواعد التغطية الإعلامية قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس

الأخبارسياسةوطنية

جبهة الخلاص تدعو إلى “توحيد صف المعارضة لإسقاط الانقلاب”..

أكدت جبهة الخلاص الوطني والحزب الجمهوري وعدد من نواب البرلمان المنحل، خلال ندوة سياسية، عشية اليوم السبت، على “وجوب توحيد صف المعارضة ” وتنظيم “مؤتمر وطني للمعارضة الديمقراطية ” يضع برنامجا “لاسقاط حكم الانقلاب والعودة الى الديمقراطية”.

وعبر المشاركون في الندوة المنتظمة بأحد النزل بالعاصمة، عن استنكارهم الشديد لعمليات المداهمة والايقافات التي طالت عديد الشخصيات السياسية والمحامين والنقابيين ومن قطاع الاعمال وما اعتبروه “الهجمة القمعية الشرسة التي استهدفت أيضا الاتحاد العام التونسي للشغل”.
وأشار رئيس جبهة الخلاص نجيب الشابي، إلى المظاهرات والتجمعات التي قام بها النقابيون من اتحاد الشغل في الجهات اليوم معتبرا أنها “جزء من المقاومة الوطنية التي يحسب لها ألف حساب وتنضاف إلى النشاط الذي تقوم به الاحزاب وجبهة الخلاص الوطني”.
وأضاف أن “جبهة الخالص ستستمر في حشد القوى في الداخل وفي مختلف المدن والعاصمة لتنظيم مظاهرات كبرى” داعيا الاحزاب إلى “نبذ الخلافات إلى حين عودة الشرعية إلى البلاد”.
واعتبر الشابي أن نظام قيس سعيد، لم يستطع معالجة الازمة الاقتصادية في البلاد بل أصبحت الدولة على أبواب الافالس بسبب سوء الادارة الاقتصادية “والازمة ستتطور إلى ذروتها والانقسام السياسي سيتسع حول الرئيس قيس سعيد”.
ومن جانبه اقترح الامين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي، المضي في تنظيم “مؤتمر وطني للمعارضة الديمقراطية” يمكن من توحيد صف المعارضة في مواجهة حكم الرئيس قيس سعيد.
وقال عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين سمير ديلو، أن المحامين ومنوبيهم أصبحوا يتعرضون إلى تهديدات شخصية، مضيفا أن “إحدى الوزيرات المفضلات لدى رئيس الجمهورية تروج على صفحتها على الفايسبوك لفكرة أن نهدد بالقتل”.
ونفى ديلو ما تعلنه “السلطة التنفيذية من أن الاجراءات تم احترامها في الايقافات، في حين لم نجد أي إجراء تم احترامه وتدرجت الاور من الانتهاكات والخروقات الى العبث القانوني والجنون القانوني والى المسخرة” حسب قوله، واعتبر أن الايقافات تمت ” ليس للبحث في
إطار قضية وانما بحثا عن قضية” للموقوفين مقدما مثالا على ذلك ما حجز على ذمة التحقيق من بطاقات شخصية للتعارف وبطاقات زيارة ونسخة صورة من تصريح صحفي وظروف احتجاز غير قانونية واعتداءات بالعنف.
وقال عضو “هيئة الدفاع عن المعتقلين” رضا بلحاج، أن هدف سعيد من الايقافات والاعتقالات هو “ضرب توحيد قوى المعارضة بحملة لتكبيلها” بعد 25 جويلية بواسطة الاقامات الجبرية والايقافات والعزل من الوظائف وغيرها ، داعيا إلى عدم الارتباك ومواصلة “فضح هذه العملية” والى “التقارب وتوحيد كل القوى لنقاوم جائحة الانقالب”، حسب توصفيه.

زر الذهاب إلى الأعلى