الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخبارسياسةوطنية

حركة تونس إلى الأمام تدعم مسار 25 جويلية وتشارك في الانتخابات المقبلة

تعقد حركة تونس إلى الأمام، السبت والأحد 9 و10 سبتمبر 2023، اجتماعا لأعضاء مجلسها المركزي بالحمامات الجنوبية، تحت شعار “مسار 25 جويلية بين الوعود والإنجازات”.

وفي تصريح للمدينة أف أم، كشف المسؤول الإعلامي بحركة تونس إلى الأمام، مراد البكوري، أنّ المجتمعون تداولوا في الوضع العام بالبلاد، “وانتهوا إلى التمسّك بدعم مسار 25 جويلية رغم ما شابه من بطئ في تحقيق الوعود المعلن عنها من قبل رئيس الجمهورية إثر إعلانه الدخول في مرحلة استثنائية”.

وعن أسباب التمسّك بمسار 25 جويلية، قال البكوري: “هو مسار يجرّم التطبيع، والدولة التونسية لم تتهافت مثل بعض الدول الصديقة على إعلان تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، ولأنه أيضا مسار يكرّس السيادة الوطنية ويحارب الفساد”.

ووفق المتحدث ذاته، فإنّ حركة تونس إلى الامام تقترح على رئيس الجمهورية عدّة مقترحات لتجاوز ما اعتبرته الحركة “عثرات حالت دون تحقيق إنجازات مسار 25 جويلية تتعلق بآليات تحسين وضعية المالية العمومية من خلال تخفيف بعض الأعباء الجهوية واقتراح إجراءات كتسهيل دخول السيارات عبر الترفيع في مدة إجراء العودة النهائية fcr إلى سبع سنوات لاستقطاب مواطنينا بالخارج ودفعهم للاستثمار”.

وترى حركة تونس إلى الأمام ضرورة إدماج الاقتصاد الموازي في الدورة الاقتصادية العادية كحل أساسي لتحسين وضعية المالية العمومية وفق تأكيد البكوري.

وأكّد البكوري أنّ المجلس المركزي لحركة تونس إلى الأمام ينظر اليوم الأحد في ثاني أيام انعقاده في المحطات الانتخابية القادمة مؤكدا مشاركة الحزب في هذه المحطات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى