الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخباروطنية

خاص / عون”الكنام” يدلس بطاقات استرجاع المصاريف

نظرت الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس في ملف قضية تعلق باتهام عون استقبال بالصندوق الوطني للتأمين على المرض بتدليس بطاقات استرجاع المصاريف ونهب اموال فاقت قيمتها 180 الف دينار من الصندوق.

وتفيد تفاصيل القضية ان منطلق الأبحاث فيها كان على إثر تقدم الممثل القانوني الصندوق الوطني للتأمين على المرض،بشكاية الى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس مفادها انه على أثر القيام بعملية تفقد للمركز الجهوي اللصندوق بتونس 4 في اطار مراقبة ملفات المضمونين الاجتماعيين الاكثر نفقات تم رصد عمليات تصفية لبطاقات استرجاع مصاريف علاج بعنوان امراض ثقيلة ومزمنة التى تكفل بها الصندوق كليا طيلة تبين ان تلك المصاريف فاقت 180 الف دينار انتفع بها 9 مضمونين اجتماعيين تجمعهم علاقة قرابة أو مصاهرة مع عون الاستقبال بالصندوق.

وبالتحري مع العون المذكور اعترف بما نسب اليه مؤكدا قيامه باختلاس اموال الصندوق عبر إسناد قرارات تكفل بامراض ثقيلة أو مزمنة وهمية كقيامه بافتعال بطاقات استرجاع مصاريف علاج باستعمال كلمات العبور الخاصة بعدد من زملائه ما مكنه من الحلول مكانهم في مختلف المراحل التى تمر بها عمليات تصفية بطاقات استرجاع المصاريف.

وبسماع الممثل القانوني للصندوق اكد ان عون الاستقبال تعمد إسناد بطاقات استرجاع مصاريف وهمية لفائدة بعض أفراد عائلته وأقاربه واستولى على 189 الف دينار.

وقد قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية وتحديد موعد لاحق لاصدار الحكم فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى