الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخباروطنية

خلال لقائه وزيرة المالية: وفد من البنك الدولي يؤكد الاستعداد لدعم تونس

التقت وزيرة الماليّة، سهام البوغديري نمصية، صباح اليوم بمقرّ الوزارة، المدير الإقليمي للنمو العادل والتمويل والمؤسسات بالبنك الدولي والذي كان مصحوبا بوفد يتقدمهم الممّثل المقيم للبنك الدولي بتونس.

وقد خصّص هذا الاجتماع، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، لمتابعة سير برامج التعاون القائم بين تونس والبنك الدّولي والتقدّم في إنجاز البرامج المتفق عليها مع البنك على الصعيدين المالي والفني، فضلا عن برنامج العمل للفترة القادمة،

وأعربت الوزيرة، عن إرتياحها لمستوى التعاون القائم بين الجانبين وتطلّعها إلى مزيد تعزيزه وتنويعه خاصة في المرحلة القادمة، مشيرة إلى أهمية البرامج والمشاريع الممّولة من قبل البنك الدولي الرامية الى تحسين مناخ الأعمال ومكافحة الاقصاء المالي وتيسير نفاذ المؤسسات الصغرى والمتوسطة الى مصادر التمويل لدفع الاستثمار واستعادة نسق النشاط الاقتصادي.

وقدّمت الوزيرة بالمناسبة، لمحة حول مؤشرات الظرف الاقتصادي الوطني والعالمي، مبرزة النتائج المحققة على مستوى دفع محركات النمو وخلق الثروة.

وبينت عزم الدولة على المضي قدما في الإصلاحات النابعة من التوجهات والأولويات الوطنية لتعزيز الاستقرار المالي والتحكم التدريجي في التوازنات المالية والمحافظة على المكتسبات الاجتماعية وتدعيمها من خلال تعزيز الدور الاجتماعي للدولة وتكريس السلم والعدالة الاجتماعية.

من جانبه، أعرب المدير الإقليمي للنمو العادل والتمويل والمؤسسات بالبنك الدولي، عن ارتياحه لمستوى العلاقات القائمة بين الجانبين واستعداد البنك لدعم تونس ومرافقتها في تنفيذ برامجها الاقتصادية والاجتماعية والمساهمة في توفير المرافقة الفنية الضرورية.

زر الذهاب إلى الأعلى