الأخبار
هل نجحت يسرا محنوش في إفتتاح الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي؟ الفنان والمخرج نصر الدين السهيلي يترشح للانتخابات الرئاسية وزير الدّاخلية يدعو المعتمدين الجدد إلى التركيز على العمل الميداني والإصغاء للمواطنين أولمبياد باريس: انطلاق حفل الافتتاح في نهر السين كادوريم يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية إيقاف منذر قفراش التفاصيل بسبب بطء الأشغال: مدينة منزل عبد الرحمان تعاني من الأوحال والغبار 97 مترشحا يسحبون استمارة التزكية من هيئة الانتخابات أرسنال ضد مانشستر يونايتد: مواجهة نارية! 8 أشهر سجنا في حق برهان بسيّس وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمكفوفين قفصة/ شخص محل 19 منشور تفتيش ... في قبضة الأمن تخريب عدد من خطوط سكك حديد بفرنسا قبل ساعات من افتتاح الالعاب الاولمبية باريس 2024 هيئة الانتخابات: على طالبي الاعتماد الالتزام بالحياد والاستقلالية والنزاهة وزيرة العدل تُؤكد اهتمامها بمشاغل القضاة وتطلّعاتهم بودربالة وبوغالي يؤكدان تطابق المواقف بخصوص مشاكل المنطقة إقليميًّا ودوليًّا الدورة 58 لمهرجان الحمامات الدولي ، سهرة الأغنية التونسية التيار الشعبي يُعلن مساندته لقيس سعيّد في الإنتخابات الرئاسية القادمة بعد 12 سنة من الغياب .لقاء مميز بين سي لمهف وجمهوره بمهرجان الحمامات باجة.. السّيطرة على حريق أتى على 5 هكتارات من الغطاء الغابي تونس تتحصّل على وسام منظمة الصحّة العالميّة تقديرا للإنجازات المحققة في اطار البرنامج الوطني للتلقيح القصرين: وفاة رئيس مركز إحدى فرق الحرس الوطني في فريانة تونس تشارك في معرض تجاري بموسكو مسؤول إيطالي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمشاريع الطاقة المتجددة في تونس حريق بشارع الهادي شاكر وسط العاصمة رئاسيّة 2024: هيئة الانتخابات تنشر قرارا يضبط قواعد التغطية الإعلامية قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس

الأخباروطنية

رئيسة الحكومة تستقبل باعثي عدد من المؤسسات التونسية الناشئة الرائدة على المستوى العالمي

استقبلت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، اليوم الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة عدد من مؤسسي الشركات الناشئة الرائدة على المستوى العالمي.

وضم الوفد كل من:

– كريم بقير وزهرة سليم: شركة InstaDeep المختصة في الذكاء الصناعي

– كريم الجويني وجهاد عثمان: شركة Expensya المختصة في التصرف في النفقات الخاصة بالمؤسسات

– بوبكر سيالة: شركة Bako Motors المختصة في صناعة العربات الثلاثية التي تعمل بالطاقة الشمسية

– محمد إيهاب التريكي: شركة Kumulus المنتجة لآلة تحول الرطوبة إلى مياه صالحة للشرب

– أنيس قلال: شركة “فلوسي” المختصة في الادماج المالي.

ونوهت رئيسة الحكومة في مستهل اللقاء بمجودات باعثي هذه المؤسسات الناشئة الرائدة في مجالها على المستوى العالمي والتي تمثل قصص نجاح يمكن أن يستلهم منها الشباب التونسي أنموذجا له، خاصة وأنها شركات تخطت حدود الوطن لتتحول إلى شركات رائدة في العالم توفر حلولا تكنولوجية لكبريات الشركات في الخارج.

وثمنت رئيسة الحكومة التزام باعثي هذه الشركات بخدمة بلادهم، ودعم الشباب التونسي في الجهات وتحسين التشغيلية، رغم النجاح الفائق التي عرفته شركاتهم في الخارج، مشيرة في هذا الخصوص إلى مبادرة باعث شركة InstaDeep ببعث أول مدرسة ذكاء اصطناعي في ولاية تطاوين بالتعاون مع مؤسسة gomycode المختصة في التكوين والتدريس في المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي.

كما أكدت رئيسة الحكومة على ضرورة تعميم مثل هذه المبادرات في جهات أخرى والتي تساهم في تكوين الشباب في مجالات الذكاء الصناعي والتكنولوجيات الرقمية وتسهيل ادماجهم في سوق الشغل التي تتطلب مهارات جديدة في مجال التكنولوجيات الحديثة.

من جانبه أكد كريم بقير أحد مؤسسي شركة InstaDeep أن النجاح التي عرفته هذه الشركات على المستوى العالمي سيفتح الباب أمام الكفاءات التونسية للاشعاع في الخارج مضيفا أن الإمكانيات البشرية موجودة إلا أنه يجب توفير الاطار المناسب لكي يتمكن الشباب من إيجاد الفرص الملائمة للابداع خاصة في مجالات الذكاء الصناعي والتكنولوجيا الحديثة. من جهته دعا كريم الجويني مؤسس شركة Expensya إلى ضرورة تذليل كل الصعوبات أمام الشركات الناشئة خاصة التي تتعامل مع السوق العالمية عبر تنقيح مجلة الصرف وتسهيل الإجراءات الديوانية للشركات التي تصنّع منتجاتها في تونس لتشجيع المستثمرين التونسيين الشبان وحثهم على مزيد الابداع والتألق.

وفي ختام اللقاء اطلعت رئيسة الحكومة على نموذج من العربات الثلاثية التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي تنتجها شركة Bako Motors والتي توفر حلولا ناجعة لمهنيي اللوجستيك والمهن الصغرى، وعبرت رئيسة الحكومة عن فخرها بمثل هذه المنتجات التونسية مائة بالمائة والتي يتم تصديرها إلى المانيا وقطر.

زر الذهاب إلى الأعلى