الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخباروطنية

رئيس البرلمان يلتقي وفدا من المنظمة العربية للمحامين الشباب بمناسبة عقد مؤتمرها في تونس

التقى رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة، مساء الثلاثاء بقصر باردو، وفدا من المنظمة العربية للمحامين الشباب يتقدّمهم رئيس المنظمة علاء شون، ورئيسة فرع المنظمة بتونس سعاد بوكر.

ويأتي هذا اللقاء بمناسبة مشاركة الوفد في المؤتمر الحادي عشر للمنظمة العربية للمحامين الشباب، الذي ينعقد في تونس في الفترة ما بين 27 و29 فيفري الحالي. وسيكون المؤتمر مشفوعا بندوة علمية تحت عنوان “دور المحاماة العربية في نصرة القضية الفلسطينية”.وتضم المنظمة، التي تأسست سنة 2001 في طرابلس، فروعا من كل من تونس وليبيا والعراق والمغرب والأردن ولبنان والجزائر وموريتانيا والكويت.

وأبرز ابراهيم بودربالة، وفق بلاغ للبرلمان نشره اليوم الأربعاء، أهمية التعاون بين المحامين في الوطن العربي وتكثيف تبادل التجارب والخبرات والسعي إلى تقريب التشريعات، فضلا عن الاسهام في خدمة قضايا العدل والانسانية وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية العادلة.

وأكد بودربالة (العميد السابق للمحامين التونسيين) في هذا الشأن على ضرورة التصدّي بكل الوسائل لما يتعرّض له أهالي غزة من حرب إبادةٍ تتطلّب وقفة عربية موحدة وحازمة من أجل الوقف الفوري للاعتداءات الوحشية والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

من جهته، قدم الوفد الضيف توضيحات عن المنظمة العربية للمحامين الشباب وأهدافها، وما تقوم به من عمل من أجل تطوير هذا المرفق وتعزيز دوره الفاعل في دعم القضاء العادل وخدمة قضايا الحق والعدل.

وأكّدوا الجهود التي تبذلها من أجل تحقيق التقارب بين المحامين في مختلف الأقطار العربية وتعزيز التعاون بينهم، مع تكثيف الجهود الرامية الى تنمية القدرات في المجال الحقوقي وتطويرها.

كما عبّروا عن تقديرهم لمسار البناء والإصلاح في تونس وما يشهده من تطوّرات إيجابية، وفق ذات المصدر، مؤكّدين ضرورة مضاعفة الجهد من أجل دعم العمل العربي المشترك وتكثيف التعاون على المستويات الثنائية ومتعددة الأطراف لمواجهة التحديات المطروحة وخدمة القضايا العربية المشتركة.

واعربوا في هذا الصدد عن عميق انشغالهم بما آلت إليه الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعين إلى تكثيف الجهود والمساعي، ولاسيما على المستوى البرلماني من أجل الوقف الفوري للاعتداءات والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني الاعزل.

وعبروا في هذا الصدد عن تقديرهم للموقف التونسي الثابت من هذه القضية العادلة ولمختلف المساعي الرامية إلى حشد الدعم العربي والدولي من أجل نصرتها.

وكان وفد المنظمة العربية للمحامين الشباب حضر نهاية أشغال الجلسة العامة المنعقدة يوم الإثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى