الأخبار
هل نجحت يسرا محنوش في إفتتاح الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي؟ الفنان والمخرج نصر الدين السهيلي يترشح للانتخابات الرئاسية وزير الدّاخلية يدعو المعتمدين الجدد إلى التركيز على العمل الميداني والإصغاء للمواطنين أولمبياد باريس: انطلاق حفل الافتتاح في نهر السين كادوريم يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية إيقاف منذر قفراش التفاصيل بسبب بطء الأشغال: مدينة منزل عبد الرحمان تعاني من الأوحال والغبار 97 مترشحا يسحبون استمارة التزكية من هيئة الانتخابات أرسنال ضد مانشستر يونايتد: مواجهة نارية! 8 أشهر سجنا في حق برهان بسيّس وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمكفوفين قفصة/ شخص محل 19 منشور تفتيش ... في قبضة الأمن تخريب عدد من خطوط سكك حديد بفرنسا قبل ساعات من افتتاح الالعاب الاولمبية باريس 2024 هيئة الانتخابات: على طالبي الاعتماد الالتزام بالحياد والاستقلالية والنزاهة وزيرة العدل تُؤكد اهتمامها بمشاغل القضاة وتطلّعاتهم بودربالة وبوغالي يؤكدان تطابق المواقف بخصوص مشاكل المنطقة إقليميًّا ودوليًّا الدورة 58 لمهرجان الحمامات الدولي ، سهرة الأغنية التونسية التيار الشعبي يُعلن مساندته لقيس سعيّد في الإنتخابات الرئاسية القادمة بعد 12 سنة من الغياب .لقاء مميز بين سي لمهف وجمهوره بمهرجان الحمامات باجة.. السّيطرة على حريق أتى على 5 هكتارات من الغطاء الغابي تونس تتحصّل على وسام منظمة الصحّة العالميّة تقديرا للإنجازات المحققة في اطار البرنامج الوطني للتلقيح القصرين: وفاة رئيس مركز إحدى فرق الحرس الوطني في فريانة تونس تشارك في معرض تجاري بموسكو مسؤول إيطالي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمشاريع الطاقة المتجددة في تونس حريق بشارع الهادي شاكر وسط العاصمة رئاسيّة 2024: هيئة الانتخابات تنشر قرارا يضبط قواعد التغطية الإعلامية قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس

الأخبارصورصور و فيديووطنية

رئيس الجمهورية يتحادث مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

أعلن جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في تصريح أدلى به عقب لقائه مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد بقصر قرطاج، أنه أمضى اليوم الإثنين، على مذكرة تفاهم مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، تهدف الى « تعزيز سبل التعاون المتعددة في إطار المشاورات السياسية، أو كذلك في المجال الاقتصادي والاستثماري أو الثقافي أو الاكاديمي ».

وأعرب البديوي، في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، عن الأمل « في أن تمكن مذكرة التفاهم من تحقيق نتائج ملموسة في أقرب الآجال، من خلال بدء المحادثات على مستوى كبار المسؤولين بالبلدين في القريب العاجل ».

كما صرح بأنه شرح لرئيس الدولة مضامين مذكرة التفاهم التي قال « إنها ستعود بالفائدة بشكل كبير على الشعب التونسي الشقيق »، معربا عن تطلع الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الى مزيد ترسيخ علاقات التعاون مع تونس وتوطيدها، بما يعود بالمصلحة على الشعبين الخليجي والتونسي.

وجاء في بلاغ صادر بالمناسبة عن رئاسة الجمهورية، أن قيس سعيّد أثنى خلال هذا اللقاء، على عمق روابط الأخوة الصادقة ومتانة أواصر الشراكة المثمرة القائمة بين تونس ودول مجلس التعاون.

وأعرب عن تطلع تونس إلى مزيد تطويرها وبناء شراكات واعدة في عدة قطاعات، وفق آليات ورؤى جديدة تُرسّخ قيم التضامن والتآزر، لا سيّما عبر حسن توظيف الإمكانيات والفرص المتوفرة للجانبين، والاستفادة من الخبرات والتجارب المتبادلة، واستئناف النسق العادي للتعاون الاقتصادي والاستثماري والمالي التونسي الخليجي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى