الأخبار
تعكر الحالة الصحية للمحامية دليلة مصدق بعد دخولها في إضراب جوع التليلي المنصري خلال يوم إعلامي مع أعضاء المجالس المحلية بصفاقس: في مؤتمره الأول..انتخاب عبد اللطيف المكي أمينا عاما لحزب "العمل والإنجاز" توقعات بتطور حركة الطيران بنسبة تصل 30 بالمائة خلال صائفة 2024 العثور على مسدس بشاطئ السويسية بكاب زبيب طقس الإثنين 26 فيفري 2024 الاحتفاظ بصاحب مشروع مدرسة تربوية وموظف بوزارة التربية بشبهة الرشوة وزير الداخلية الفلسطيني يزور المستشفى الميداني بالياسمينات ببن عروس كمال الفقي وليلى جفّال يستقبلان عددا من وزراء الداخلية العرب 'أحدهما عنصر إجرامي خطير'.. الإطاحة بمروّجيْ مخدّرات ببن عروس شركة الخدمات الوطنية: إقامة حجيج تونس ستكون بالمنطقة المركزية حيّ التضامن: ضبط مروج مخدرات بمحيط المؤسسات التربوية أبوظبي: وزيرة التجارة تترأس الوفد التونسي المشارك في مؤتمر المنظمة العالمية التجارة لقاء ثنائي بين وزير الداخلية ونظيره القطري قنصلية تونس بطرابلس تشرع بداية من اليوم في حملة استخراج وتعويض وتجديد بطاقات التعريف تبون يدشّن ثالث أكبر مسجد في العالم والأكبر في إفريقيا (صور وفيديو) وزيرة الأسرة تعاين سير المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب مندوبي حماية الطفولة مساعدين تحالف أنصار الوطن يعلن عن ميثاقه الوطني تأجيل الجلسة العامة الانتخابية لجامعة كرة القدم طبرقة: حجز 280 ألف دينار تونسي بمعبر ملولة تطاوين: فتح بحث في شبهات فساد مالي وإداري بمندوبية التربية رابطة الأبطال: التشكيلتان الأساسيتان للنجم والترجي بلاغ مروري بمناسبة اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب بضفاف البحيرة الصحفية إلهام الجمعي في ذمة الله البنك المركزي: العائدات السياحية تزيد بنسبة 10،6 % الخبيرة التونسية هاجر قلديش تُمثّل الاتحاد الأفريقي أمام محكمة العدل الليلة.. أمطار رعدية مع إمكانية تساقط الثلوج على المرتفعات نائب رئيس هيئة الانتخابات: 'سننطلق في الحديث عن الرئاسية في سبتمبر..' الحكم بـ6 أشهر سجنا في حق جوهر بن مبارك بسبب شكاية تقدمت بها هيئة الانتخابات انطلاق المؤتمر الأول لحزب العمل والانجاز‎

الأخبارسياسةوطنية

رسالة البحيري من داخل السجن للراي العام

أكّدت المحامية إيناس حرّاث اليوم الأربعاء أنها قامت بزيارة لنور الدين البحيري المودع في سجن المرناقية منذ الثلاثاء الماضي في ملف تعهد به حاكم التحقيق بالمكتب 33 بالمحكمة الإبتدائية بتونس.

وأشارت حرّاث في تدوينة على صفحتها بفايسبوك أنها وجدت البحيري “في إضراب جوع.

وأشارت إلى أنها سألته عن السبب فأجابها بما يلي: “وقعت مداهمة بيتي الإثنين 13 فيفري ليلا و الاعتداء علي و على أبنائي و زوجتي بالعنف. أصبت جراء ذلك بأضرار فادحة بالكتف اليسرى و الضلوع و الساقين.

لم احضر عملية تفتيش بيتي. تم نقلي إلى بوشوشة لكن لم يقع اسعافي رغم أن إصاباتي كانت واضحة. أبقيت على كرسي من العاشرة ليلا حتى الخامسة صباحا. لم انقل الى غرفة الاحتفاظ الاّ صباح الثلاثاء و حينها و على الساعة التاسعة و نصف حضرت طبيبة عاينت حالتي و كتبت رسالة لمستشفى شارل نيكول طالبة نقلي فورا لتلقي العلاج و حذرت من امكانية تفاقم الضرر إن لم يقع إسعافي توا”.

وقال لها أيضا “ثم بقيت انتظر حتى الساعة 14 و 30 دق ثم حضر اعوان فرقة مكافحة الارهاب و اعلموني بأنه سيقع نقلي الى المستشفى لكني وجدت نفسي في المحكمة و اختفت رسالة الطبيبة. و رغم تعكر حالتي في غرفة الإحتفاظ التابعة للمحكمة الإبتدائية بتونس ثم في مكتب التحقيق أثناء مثولي أمامه لم يقع إسعافي. و لم أنقل الى المستشفى إلا بعد صدور بطاقة إيداع في حقي و نقلي الى سجن المرناقية أين قابلت طبيبة السجن التي أكدت ضرورة إرسالي فورا الى المستشفى. و هو ما حصل فعلا إذ تم قبولي في قسم الانعاش ثم خضعت إلى عملية جراحية لعلاج الكسر و علمت أني سأبقى عاجزا عن تحريك كتفي مدة 45 يوما و سأحتاج بعدها الى الخضوع إلى حصص علاج طبيعي 45 يوما اخرى”.

وأفاد البحيري حسب ما نقلت المحامية أن مطلبه الأساسي الآن هو “تتبع كل من اعتدى علي بالعنف و كل من قصر في إنجادي و أرغب أن يقع سماعي كمتضرر بخصوص هذه الوقائع. و أنا في إضراب جوع مفتوح حتى يتحقق هذا المطلب”.

زر الذهاب إلى الأعلى