الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخبارسياسةصورصور و فيديووطنية

شكايات من أمنيين.. الإبقاء على راشد الغنوشي في حالة سراح

قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب الإبقاء على زعيم حركة النهضة (المعارضة) و رئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي في حالة سراح، إثر التحقيق معه، الثلاثاء 21 فيفري 2023، حول عدد من الشكايات تقدم بها أمنيون، وفق ما أكدته قيادات في حركة النهضة.

الإبقاء على زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي في حالة سراح إثر التحقيق معه حول عدد من الشكايات تقدم بها أمنيون

وقال الغنوشي، في تصريح للمدينة أف أم، قبل التحقيق معه، إن هذا التحقيق يأتي في إطار تصفية حسابات سياسية ضد المعارضة في تونس، وعلّق فيما يخص طرد الأمينة العامة لاتحاد نقابات الاتحاد الأوروبي إيستر لينش من قبل الرئيس التونسي “طرد ضيف أجنبي هو إهانة لتونس وما يتعرض له اتحاد الشغل مظلمة”.

ويتعلق الأمر بشكايتين، الأولى رفعتها نقابة أمنية ضد  الغنوشي وتتعلق بعبارة “طاغوت”، التي كان قد استعملها خلال كلمة ألقاها في تأبين لأحد قيادات حركة النهضة.

والشكاية الأخرى تتعلق “بوشاية من رجل أمن قدمها للقضاء، يتهّم فيها زعيم بالتواصل مع عنصر إرهابي، دون تقديم أدلة على ذلك”، وفق ما ذكره المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة رياض الشعيبي.

الغنوشي: هذا التحقيق يأتي في إطار تصفية حسابات سياسية ضد المعارضة في تونس

وكانت حركة النهضة قد دعت لوقفة تضامنية مع راشد الغنوشي، يوم الثلاثاء 21 فيفري 2023 على الساعة 10 صباحًا بتوقيت تونس، أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب أين يمثل للتحقيق معه.

وقد أكدت حركة النهضة، في ندوة صحفية يوم الاثنين 20 فيفري الجاري، أن الشرطة استدعت راشد الغنوشي للتحقيق معه يوم الثلاثاء.

وسبق أن خضع الغنوشي للاستجواب عدة مرات العام الماضي في قضايا ذات علاقة “بتمويل حركة النهضة أو ما يٌعرف بتسفير الجهاديين إلى بؤر التوتر”. ويُذكر أن حركة النهضة كانت قد نفت في مناسبات عدة هذه الاتهامات.

يشار إلى أن السلطات في تونس انطلقت منذ أسبوع في حملة من الاعتقالات شملت نائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري والقيادي السابق في الحركة عبد الحميد الجلاصي. كما شملت رجل الأعمال البارز كمال اللطيّف والناشط السياسي خيّام التركي ومدير إذاعة موزاييك الخاصة نور الدين بوطار وقاضيين اثنين وشخصيات أخرى.

صور ومتابعة خاصة زياد بلحاج 

زر الذهاب إلى الأعلى