الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخبارجهويةعاجل

صفاقس: وزير الشؤون الاجتماعية يفتتح مركزا محليا جديدا للصّندوق الوطني للتّقاعد والحيطة الاجتماعيّة بجبنيانة

تغطي خدماته مناطق جبنيانة والعامرة والحنشة

أشرف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي اليوم الخميس غرة جوان 2023، على افتتاح مركز محلي جديد للصّندوق الوطني للتّقاعد والحيطة الاجتماعيّة بمعتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس تغطي خدماته جبنيانة والعامرة والحنشة بما يجنب منظوري الصندوق بهذه المناطق المقدر عددهم بقرابة 1400 متقاعد عناء التنقل إلى مدينة صفاقس عند الحاجة لخدمات هذا المرفق العمومي.
ويندرج الإحداث الجديد في إطار « مواصلة دعم الصندوق الوطني للتّقاعد والحيطة الاجتماعيّة شبكة مراكزه الجهوية والمحلية ومزيد تقريب خدماته من منظوريه »، وفق ما بيّنه الرئيس المدير العام للصندوق توفيق كاترو الذي ثمن في تصريح إعلامي على هامش حفل الافتتاح شمولية التغطية للمضمونين الاجتماعيين في المنطقة مع اكتمال سلسلة الصناديق الاجتماعية في جبنيانة بوجود صندوق الحيطة الاجتماعية إلى جانب صندوق التأمين على المرض والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
من جهته، اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي أن تقريب الخدمات من المواطن من خلال إحداث عديد المراكز المحلية للصناديق الاجتماعية يندرج ضمن السياسة الاجتماعية للدولة تجاه المواطنين، مبيّنا أن وزارة الشؤون الاجتماعية أعدت برنامجا للعناية بالعائلات المعوزة ومرافقتها بمناسبة عيد الأضحى من خلال تمكينها من مساعدات سيتم تقديمها لمستحقيها في القريب العاجل في هذه المناسبة الدينية.
وأضاف قائلا: « سنعود إلى 320 ألف عائلة سبق وأن قدمنا لها مساعدات اجتماعية بمناسبة العيد وذلك من خلال إعانات عينية ومالية وأضاح ».
وأكد الزاهي في رده عن سؤال يتعلق بالإصلاحات التي يشترطها صندوق النقد الدولي ، أن هذه الإصلاحات « لن تكون على حساب الفئات الهشة » و »لن ننخرط في أيّة سياسة تكون على حساب الشعب وتلك هي توصيات رئيس الجمهورية بكامل الوضوح »، بحسب تعبيره.
كما أفاد أن ملف التربية المختصة الذي يشمل المربين المختصين و أعوان الآلية 20 المطالبين بتسوية وضعياتهم وانتدابهم في الوظيفة العمومية سيقع تسويته على مراحل وفي أجل أقصاه 2026، مشيرا إلى أن الدولة انطلقت في إرساء المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة و24 مركزا نموذجيا عبر مختلف ولايات الجمهورية وسيعمل هذا الإنجاز على تسوية الوضعيات الهشة التي يشتغل فيها المربون المختصون.
من جهة أخرى، تولى وزير الشؤون الاجتماعية في مقر الوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي بجبنيانة توزيع مساعدات اجتماعية وكراس متحركة آلية على 3 أشخاص من ذوي الإعاقة من أبناء العائلات محدودة الدخل.
وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بالمعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس وعدد من الإطارات الجهوية والمركزية للشؤون الاجتماعية

زر الذهاب إلى الأعلى