الأخبار
قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس وزير التعليم العالي: 21% من ميزانية الوزارة مخصصة للخدمات الجامعية البرلمان: سحب مشروعي قانونين بطلب من رئيس الجمهورية وزير الخارجية: مصالح الوزارة بالداخل والخارج جاهزة للاستحقاق الانتخابي الوردية: 2 قتلى و10 مصابين في حادث اصطدام شاحنة بسيارات ومقهى إحالة عبير موسي على انظار الدائرة الجنائية الحزب الجمهوري يتراجع عن قرار ترشيح عصام الشابي الى الانتخابات الرئاسية مقتل براء القاطرجي رجل الأعمال المقرب من الأسد في ضربة إسرائيلية عملية طعن في باريس قبل أقل من أسبوعين من الألعاب الأولمبية عرض "مايد ان افريكا "في السهرة السابعة من مهرجان الحمامات الدولي . تمديد الاحتفاظ بعياض اللومي نقابة الصحفيين: نزاهة الانتخابات مرتبطة بتوفير مناخ إعلامي حر وتعددي.. لقاء تونسي صيني لتعزيز التعاون في قطاعيْ الصناعة والمناجم هيئة الدفاع عن البحيري: منوبنا نُقِل بشكل عاجل لقسم الإنعاش بالرّابطة مشروع تنقيح قانون الشيكات: إجراءات جديدة لتسوية وضعيات المساجين السيطرة على حريق في شارع جون جوراس المغزاوي قد يكون مرشح حركة الشعب للانتخابات الرئاسية التحول الرقمي في خلق القيمة..المؤتمر الثالث للمبادرة العالمية للحوكمة وزارة العدل:سنتتبع من وراء الحملات ضد مؤسسات الدولة والإطارات القضائية إحالة العجمي الوريمي ومحمد الغنودي على قطب مكافحة الإرهاب تواصل الحركة التجارية بمعبر ذهيبة وازن بنسق مرتفع إنقاذ 13 شخصا من الغرق بعدد من الشواطئ في يوم واحد الاحتفاظ بالقياديين بحركة النهضة العجمي الوريمي ومحمد الغنودي البرلمان ينظّم ورشة عمل حول عطلة الأبوة حملة أمنية مشتركة وموجهة على كامل الشريط الساحلي (صور) البوابة 52 تروي نضالات تونسيات على ركح مهرجان الحمامات الدولي إطلاق نار في تجمع انتخابي لـترامب

الأخبارعالمية

طائرة إثيوبية تتجاوز مدرج الهبوط.. والسبب “نوم الطيارين”

في واقعة غريبة، عبرت طائرة إثيوبية بشكل غير متوقع مدرج الهبوط في مطار أديس أبابا الدولي، وأكملت طريقها فوقه، ليتبين أن سبب هذا الخطأ هو “النوم”.

وقال تقرير لموقع “أفييشن هيرالد الإخباري للطيران” إن طيارين استغرقا في النوم وتجاوزا مدرج الهبوط خلال رحلة من السودان إلى إثيوبيا الاثنين الماضي.

وأوضح التقرير أن الحادثة وقعت على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من طراز بوينج 737- 800 كانت في طريقها من الخرطوم إلى أديس أبابا، عندما نام الطياران واستمرت الطائرة في تجاوز مدرج الهبوط.

وأشارت البيانات إلى أن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 37000 قدم باستخدام الطيار الآلي، عندما فشلت في الهبوط في مطار أديس أبابا بولي الدولي. ولم يتمكن برج مراقبة الحركة الجوية من الوصول إلى الطاقم على الرغم من قيامه بعدة محاولات للاتصال.

وبعد إطلاق إنذار من نظام الطيار الآلي استيقظ الطياران في اللحظات الأخيرة قبل سقوط الطائرة فوق مدرج مطار العاصمة الإثيوبية لتهبط بسلام متأخرة عن موعدها بـ25 دقيقة.

وأصدرت الخطوط الجوية الإثيوبية اليوم الجمعة بيانًا قالت فيه: “لقد تلقينا تقريرًا يشير إلى أن الرحلة الإثيوبية في طريقها من الخرطوم إلى أديس أبابا فقدت الاتصال مؤقتًا مع برج مراقبة الحركة الجوية في أديس أبابا في 15 أوت 2022”.

وأضافت الشركة: “هبطت الطائرة بسلام في وقت لاحق بعد استعادة الاتصال. وتم إيقاف الطاقم عن العمل، لإجراء مزيد من التحقيق”، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة بناء على نتيجة التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى