الأخبار
البرلمان يشارك في ندوة رؤساء المجالس والفروع الافريقية بالمجلس البرلماني الفرنكوفوني بجمهورية موريس رئيس مجلس الجهات والاقاليم: قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية المهدية.. حجز أكثر من 10 كلغ من المصوغ من الذهب والفضّة المدير العام للدّيوانة يؤدي زيارة تفقّد لمصالح الديوانة بميناء رادس نصرةً لغزة .. المقاومة العراقية تستهدف مطار بن جوريون في عمق إسرائيل بيان وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة ذكرى الاستقلال البريد التونسي يعزّز شبكته بافتتاح مركب بريدي بسكرة ومكاتب أخرى بولايتي أريانة وتونس سعيّد يشدد على ضرورة التصدي للرشوة وتفكيك اللوبيات في كل القطاعات الزعفراني تدعو الى استكمال أشغال الخط 'د' الرابط بين تونس والقباعة منذر الزنايدي لقيس سعيد : إن كنت تريد من الانتخابات فرصة لإدامة معاناة التونسيين فإننا نريد أن نجعل منها أملا حقيقيا في الإقلاع وإعادة البناء قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار

الأخباروطنية

عميد المحامين: نعمل على استصدار بطاقات جلب ضد نتنياهو

ملاحقة 5 مسؤولين

وأكّد عميد المحامين في تصريح لإذاعة موزاييك، أنّ الشكاية موجّهة أساسا ضد خمسة مسؤولين صهاينة.
وهم بنيامين نتنياهو ووزير الحرب الإسرائيلي وقائد أركان الجيش، وبعض الوزراء.
وتهدف الدعوى إلى استصدار مذكّرات الجلب والإيقاف ضدهم.
وأكّد أنّ ملف الشكاية يتضمّن جميع الأدلة التي تثبت جرائم الحرب المرتكبة ضد المدنيين في غزة.
وصرّح قائلا: “سنكون جيشا قانونيا لدعم المقاومة الفلسطينية وإسنادها”.
وأضاف: “المنتظر من المحكمة الجنائية والادّعاء العام، هو فتح الملف وإحالته على الدوائر التمهيدية ثم محاكمة مجرمي الحرب الصهاينة”.

قرائن الإدانة

وأكّد مزيو أنّ الملف الذي تم إعداده يتضمّن عديد الأدلة والقرائن التي تورّط الكيان الصهيوني في إبادة جماعية والتهجير القسري وممارسة الحصار والتجويع تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، علاوة على عمليات القتل بأسلحة محرّمة دوليا.
وأشار إلى أنّه تم الاستناد في عملية توثيق جرائم الاحتلال على التقارير الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة والهيئات الدولية والهلال الأحمر والصليب الأحمر واليونيسيف، بالإضافة إلى الفيديوهات والتصريحات الصادرة عن مسؤولين بحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى