الأخبار
البرلمان يشارك في ندوة رؤساء المجالس والفروع الافريقية بالمجلس البرلماني الفرنكوفوني بجمهورية موريس رئيس مجلس الجهات والاقاليم: قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية المهدية.. حجز أكثر من 10 كلغ من المصوغ من الذهب والفضّة المدير العام للدّيوانة يؤدي زيارة تفقّد لمصالح الديوانة بميناء رادس نصرةً لغزة .. المقاومة العراقية تستهدف مطار بن جوريون في عمق إسرائيل بيان وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة ذكرى الاستقلال البريد التونسي يعزّز شبكته بافتتاح مركب بريدي بسكرة ومكاتب أخرى بولايتي أريانة وتونس سعيّد يشدد على ضرورة التصدي للرشوة وتفكيك اللوبيات في كل القطاعات الزعفراني تدعو الى استكمال أشغال الخط 'د' الرابط بين تونس والقباعة منذر الزنايدي لقيس سعيد : إن كنت تريد من الانتخابات فرصة لإدامة معاناة التونسيين فإننا نريد أن نجعل منها أملا حقيقيا في الإقلاع وإعادة البناء قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار

الأخبارصور و فيديوفيديووطنية

فيديو/ سعيّد من الرديّف: لم تنزل سورة في القرآن اسمها صُندوق النقد

تنقّل رئيس الجمهورية قيس سعيد، عشية أمس الثلاثاء 13 جوان 2023، إلى مدينة الرديف من ولاية قفصة، حيث تحدث إلى المواطنين وحثّهم على ضرورة أن ينخرطوا جميعا في هذه اللحظة التاريخية، مفعمين بروح وطنية عالية لرفع التحديات كلها.

ووفق بلاغ لرئاسة الجمهورية ذكَر رئيس الدولة أن للدولة قوانينها ولا بد أن يعمل الجميع في ضلهَا، كما لا بد أن تكون هذه القوانين نابعة من الإرادة الشعبية حتى تستجيب لمطالبهم المشروعة.

وفي ما يتعلق بإننتاج الفسفاط , قال سعيّد في حديثه للمواطنين ،’’ اليوم لدينا ذهب موجود ولكن هذا الذهب للأسف مُلقى على الطريق ’’ .

وشدد على أن مطالب أهل الجهة مشروعة , ولكن لا بد من وضع حد لبيع الاحلام الكاذبة وتخدير الشعب بالبستنة والحلول الترقيعية.

وأضاف رئيس الجمهورية في حديثه للمواطنين، “إن تونس اليوم في حاجة إلى الفسفاط وإلى كل ثرواتها الوطنية لمواجهة التحدّيات الإقتصادية والإجتماعية المطروحة، وإنه من الضروري أن يسترجع قطاع الفسفاط اليوم نسق إنتاجه العادي”، مضيفا: ’’ الفسفاط يلزم يرجع حتى لا نلجأ للخارج’’.

وتابع سعيد قائلا ..’’ أقولها عالياً لكل العالم أننا لن ننحني إلا لله رب العالمين عز وجل’’ .. قبل أن يُضيف قائلا ’’ لم تَنزل سورة في القرآن اسمها صندوق النقد الدولي… نحن بإمكانياتنا وقدراتنا يمكننا تصور طرق جديدة لخلق الثروة” بحسب تعبيره.

ودعا الحاضرين إلى بعث مشاريع خاصة وإستغلال الاراضي الفلاحية لإحيائها وخلق الثروة، مشيرا كذلك إلى آلية بعث الشركات الأهلية، قائلا “أنا لا أبيع الأوهام وأنا أُمهّد لكم الطريق لخلق الثروة عن طريق الشركات الأهلية”.

كما ذكّر سعيّد أهالي الجهة بإستقبالهم له في سنة 2019 خلال حملته التفسيرية للانتخابات الرئاسية مشدّدا على أنه مازال على العهد معهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى