الأخبار
باجة.. السّيطرة على حريق أتى على 5 هكتارات من الغطاء الغابي تونس تتحصّل على وسام منظمة الصحّة العالميّة تقديرا للإنجازات المحققة في اطار البرنامج الوطني للتلقيح القصرين: وفاة رئيس مركز إحدى فرق الحرس الوطني في فريانة تونس تشارك في معرض تجاري بموسكو مسؤول إيطالي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمشاريع الطاقة المتجددة في تونس حريق بشارع الهادي شاكر وسط العاصمة رئاسيّة 2024: هيئة الانتخابات تنشر قرارا يضبط قواعد التغطية الإعلامية قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس وزير التعليم العالي: 21% من ميزانية الوزارة مخصصة للخدمات الجامعية البرلمان: سحب مشروعي قانونين بطلب من رئيس الجمهورية وزير الخارجية: مصالح الوزارة بالداخل والخارج جاهزة للاستحقاق الانتخابي الوردية: 2 قتلى و10 مصابين في حادث اصطدام شاحنة بسيارات ومقهى إحالة عبير موسي على انظار الدائرة الجنائية الحزب الجمهوري يتراجع عن قرار ترشيح عصام الشابي الى الانتخابات الرئاسية مقتل براء القاطرجي رجل الأعمال المقرب من الأسد في ضربة إسرائيلية عملية طعن في باريس قبل أقل من أسبوعين من الألعاب الأولمبية عرض "مايد ان افريكا "في السهرة السابعة من مهرجان الحمامات الدولي . تمديد الاحتفاظ بعياض اللومي نقابة الصحفيين: نزاهة الانتخابات مرتبطة بتوفير مناخ إعلامي حر وتعددي.. لقاء تونسي صيني لتعزيز التعاون في قطاعيْ الصناعة والمناجم هيئة الدفاع عن البحيري: منوبنا نُقِل بشكل عاجل لقسم الإنعاش بالرّابطة مشروع تنقيح قانون الشيكات: إجراءات جديدة لتسوية وضعيات المساجين السيطرة على حريق في شارع جون جوراس المغزاوي قد يكون مرشح حركة الشعب للانتخابات الرئاسية التحول الرقمي في خلق القيمة..المؤتمر الثالث للمبادرة العالمية للحوكمة وزارة العدل:سنتتبع من وراء الحملات ضد مؤسسات الدولة والإطارات القضائية إحالة العجمي الوريمي ومحمد الغنودي على قطب مكافحة الإرهاب

الأخبارصور و فيديوعالميةفيديو

فيديو / غينيا تجلي مواطنيها من تونس ورئيسهم في استقبالهم بالمطار

استقبل رئيس المجلس العسكري الحاكم في غينيا الكولونيل مامادي دومبويا امس الأربعاء، 1 مارس 2023، بمطار كوناكري حوالي 50 من مواطنيه عائدين من تونس على متن طائرة استأجرتها الحكومة لإجلائهم .

وتعد هذه أول رحلة تنظّمها الحكومة الغينية لإجلاء مواطنيها من تونس بعد الخطاب الذي ألقاه رئيس الجمهورية قيس سعيّد قبل أسبوع ودعا فيه إلى اتّخاذ “إجراءات عاجلة” ضدّ المهاجرين الأفارقة المقيمين بصورة غير نظامية .

وأشار الرئيس الغيني إلى أن ما حصل غير مقبول وانه متمسك بالمثل العليا للوحدة الأفريقية ،والمساعدة المتبادلة بين جميع الشعوب الأفريقية ، سواء السود أو البيض.

وأعرب عن أمله في أن” يعي جميع قادة القارة هذه الروح من أجل جعل أفريقيا كيانا واحدا لا يتجزأ”.

وأضاف الرئيس الغيني قائلا:”الوضع في تونس ليس طبيعيًا ولا مقبولًا ونحن في عام 2023“.

وقال وزير الخارجية الغيني موريساندان كوياتي إنّ الطائرة التي استأجرتها حكومته والتي ذهب على متنها إلى تونس لاصطحاب مواطنيه الراغبين بالمغادرة أعادت 49 غينيًا إلى بلدهم.

وأضاف أن الحكومة ستقيم جسرا جويا بين كوناكري وتونس لإعادة كل من يرغب بمغادرة تونس.
من جهتها قامت سفارة ساحل العاج بإيواء 55 من رعايا جاليتها.

وأعلنت ساحل العاج أنّها بدأت “عمليات إعادة إلى الوطن” من تونس لنحو 500 مواطن.

وكان رئيس الجمهورية قد دعا الى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الافارقة الموجودين في تونس على خلاف الصيغ القانونية.

وحسب المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، يقيم في تونس أكثر من 21 ألف مهاجر من دول أفريقيا جنوب الصحراء، معظمهم في وضع غير نظامي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى