الأخبار
البرلمان يشارك في ندوة رؤساء المجالس والفروع الافريقية بالمجلس البرلماني الفرنكوفوني بجمهورية موريس رئيس مجلس الجهات والاقاليم: قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية المهدية.. حجز أكثر من 10 كلغ من المصوغ من الذهب والفضّة المدير العام للدّيوانة يؤدي زيارة تفقّد لمصالح الديوانة بميناء رادس نصرةً لغزة .. المقاومة العراقية تستهدف مطار بن جوريون في عمق إسرائيل بيان وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة ذكرى الاستقلال البريد التونسي يعزّز شبكته بافتتاح مركب بريدي بسكرة ومكاتب أخرى بولايتي أريانة وتونس سعيّد يشدد على ضرورة التصدي للرشوة وتفكيك اللوبيات في كل القطاعات الزعفراني تدعو الى استكمال أشغال الخط 'د' الرابط بين تونس والقباعة منذر الزنايدي لقيس سعيد : إن كنت تريد من الانتخابات فرصة لإدامة معاناة التونسيين فإننا نريد أن نجعل منها أملا حقيقيا في الإقلاع وإعادة البناء قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار

الأخبارالمتفرقاتوطنية

كاتب عام عمادة البياطرة للمدينة أف أم: الاحتفاظ بـ”العميد” سابقة خطيرة

سابقة خطيرة

وفي تصريح حصري للمدينة أف أم ،  الثلاثاء 20 فيفري، أعرب كاتب عام عمادة الأطبّاء البياطرة فيصل هماني عن استغرابه استهداف رئيس هيئة مهنيّة يمارس مهامه القانونيّة وفق ما حدّده القانون بسبب تصريح صحفيّ.
وبيّن الهماني أن تصريح العميد أحمد رجب جاء في إطار ممارسة مهامه المهنيّة.
وأوضح أن التهمة الموجّه إليه هي نشر أخبار زائفة من شأنها الاعتداء على حقوق الغير.
وشدّد على أن هذه الشكاية لا تصحّ لأن “الغير” هي العمادة فهي التي تمثّل المهنة البيطريّة وهي التي تشرف على تنظيمها.

الهيئة منفتحة على أي تفاعل

وأعرب الهماني، في تصريحه للمدينة أف أم ، عن استغرابه من الاحتفاظ بعميد البياطرة، الذي يعدّ سابقة خطيرة، رغم أن سجلّه نظيف ولم تتعلّق به أي شبهات ولا مخافة من هروبه خارج البلاد.
وشدّد كاتب عام العمادة أن هياكل المهنة ستبقى في حالة انعقاد لمتابعة الأمر مع هيئة الدفاع عن العميد.
وأكّد أنها في انتظار مآل الطور التحقيقي وأنها منفتحة على أي تفاعل مع مستجدّات الموضوع.

بيان هيئة العمادة

وكانت الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة قد باشرت الأبحاث اللازمة بخصوص شكاية رفعها وزير الفلاحة عبد المنعم بالعاتي ضد عميد الأطباء البياطرة حول ما تحدث عنه بخصوص ما يعرف “بالتوكيل الصحي”.
وتمّ سماع المشتكى به مساء أمس، ليتقرر إثر ذلك الاحتفاظ به على ذمة البحث.
وعبّر المجلس الوطني لعمادة الأطباء البياطرة بتونس عن استغرابه واستنكاره الشديدين لهذا القرار .
واعتبر المجلس إيقاف رئيس هيئة من أجل مقال صحفي تطرق فيه بصفته رئيس العمادة الوطنية للأطباء البياطرة، إلى الأمراض الحيوانية ومماطلة الوزارة في مراجعة تعريفة التوكيل الصحي، سابقة في تاريخ تونس.
وقرّر مكتب المجلس أن يكون في حالة انعقاد لمتابعة المستجدات وتطور الأحداث.

التصريح الصحفي

وكان عميد البياطرة التونسيين أحمد رجب قال في تصريح لجريدة “الصحافة اليوم” الصادرة أول أمس، إن مقاطعة البياطرة لحملات التلقيح المجانية نتيجة عدم تحيين تسعيرة التلقيح منذ سنة 2013.
وأشار إلى أن وزارتي الفلاحة والصحة قدمتا سابقا وخاصة السنة الماضية بعد قرار المقاطعة، وعودا لم تفيا بها إلى حد اليوم، وفق قوله.
ولفت إلى أن تعريفة التوكيل الصحي لم تتم مراجعتها منذ سنة 2013، عوضا عن تحيينها كل خمس سنوات، مما اضطر هياكل القطاع إلى تقديم مشروع لمراجعتها سنة 2019.
وبيّن أن الملف بقي محفوظا على الرفوف ولم يلق أي تجاوب من وزارة الفلاحة سوى تفاعل وحيد من اللجنة الوطنية للتوكيل الصحي سنة 2022 للنظر في زيادة “غير مضمونة” بنسبة 5٪ في المبلغ الجملي المخصص للتوكيل ليمرّ من حوالي 18 ألف دينار إلى نحو 18 ألفا و900 دينار.
متابعة : لطيفة الانور

زر الذهاب إلى الأعلى