الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

لايف ستايل

كيف تعتنين ببشرتك في رمضان؟

يجب أن تنتبهي جيداً خلال شهر رمضان لصحة بشرتك، فعدم وجود كمية كافية من الماء، واضطراب النوم، والإجهاد وعدم تناول المجموعات الغذائية اللازمة بسبب ضيق الوقت؛ يمكن أن تؤثر على جسمك وجلدك.

وللعناية ببشرتك خلال شهر الصيام يجب عليك اتباع النصائح التالية:

اشربي كمية كافية من الماء:

نعلم جميعاً مدى أهمية الحفاظ على رطوبتك من أجل صحتك ورطوبة بشرتك. لهذا تأكدي من أنك تستهلكين كمية كافية من الماء من الإفطار إلى السحور.

كم تحتاجين من الماء بالرغم من ذلك؟

النسبة للبالغين، يُنصح باستهلاك 1.5 – 2 لتر من الماء كل يوم.
يمكنك حساب كمية المياه التي يجب أن تشربيها يومياً بهذه الطريقة البسيطة كما نصحت منظمة الصحة العالمية.
الماء (باللترات) للشرب يومياً = وزنك (بالكيلوغرام) مضروباً في 0.033.
لذلك:
الأنثى التي تزن 55 كغم يجب أن تشرب 1.8 لتر في اليوم
55 × 0.0033 = 1.8
للذكور بوزن 80 كغم يجب شرب 2.64 لتر يومياً.
80 × 0.0033 = 2.64
تأكدي من استهلاك الكمية المحسوبة من الماء بالتساوي مع مرور الوقت بين غروب الشمس وشروقها. بهذه الطريقة سوف يستفيد جسمك أكثر.

استخدمي منتجات العناية بالبشرة المناسبة:

البقاء ببشرة رطبة هو الخطوة الأولى المهمة. بعد ذلك، تحتاجين إلى توخي المزيد من الحذر لمنع إتلاف خلايا بشرتك.
قد يؤثر فقدان الفيتامينات والمعادن الهامة أثناء الصيام على دفاع بشرتك عن النفس وقدرتها على الحفاظ على توازن الحموضة والزيت الصحي.
اختاري منظفك بناءً على نوع بشرتك:
للبشرة الدهنية: استخدمي جل منظف.
للبشرة الجافة: استخدمي منظف بالحليب.
احصلي دائماً على مساعدة الخبراء لاختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك وظروفها.

اختاري مرطباً غنياً:

يجب أن يكون الترطيب جزءً من روتينك اليومي للعناية بالبشرة. ومع ذلك، بينما لا تشربين كمية كافية من الماء خلال النهار خلال شهر رمضان، تأكدي من إعطاء بشرتك دفعة ترطيب إضافية باستخدام مرطب غني. اختاري مرطباً مليئاً بالمعادن ما يوفر نتائج أفضل.

لا تنسي استخدام كريم لحماية من الشمس:

خلال شهر رمضان مع قلة المياه أثناء النهار، تكونين أكثر عرضة للحرارة وكذلك بشرتك. بينما تصاب خلايا بشرتك بالجفاف، فتكون أكثر عرضة للحروق.لذا تأكدي من استخدام SPF في جميع الأوقات.
اختاري الحماية من أشعة الشمس التي توفر أيضاً الترطيب. بهذه الطريقة يمكنك ترطيب بشرتك مع الحماية من أشعة الشمس.

زر الذهاب إلى الأعلى