الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

عالميةلايف ستايل

ليست قمار.. أحد لاعبي البلوت يشرح طريقة لعبها وسر هوس السعوديين بها- (خاص)

من جانبه؛ قال الإعلامي السعودي وأحد لاعبي البلوت “عبد الله العبيدي” في تصريحاته الخاصة لـ “المدينة أف أم”، “هي لعبة سعودية بالدرجة الأولى، ومن الألعاب المحببة، وذات الانتشار الواسع بين أبناء المملكة خاصة ودول المنطقة بشكل عام، وهي عبارة عن كوتشينه، وتتألف من فريقين، يمثل كل فريق لاعبين اثنين فقط، ثم يتم توزيع فيها في المرة الأولى 3 كروت، ثم كارتين، ثم يُكشف كارت واحد في منتصف الطاولة، ويقوم أحد اللاعبين بشرائه”.

وأوضح العبيدي أن اللعبة هدفها التسلية فقط، وتعتمد على التركيز والذكاء في طريقة لعب الورقة بينك وبين الفريق المنافس، مشيرًا إلى أن الشعب السعودي من طبيعته يحب أجواء التحدي والإنتصار وشعور الفوز جميل لذلك الجميع يحب أن يفوز.

وأكد السعودي عبد الله العبيدي أن البلوت لعبة ورقية فقط ليست بقمار لكنها لعبة أصبحت ذات شعبية كبيرة وجارفة مضيفًا: “أعتقد أنها امتدت لدول الخليج أيضًا، والآن في السعودية أصبحت هناك مسابقات بشكل تنظيمي أكثر وهناك فائزين يحصلون على مبالغ وجوائز مالية للفائزين من قبل هيئة الترفيه السعودية أطلقتها في وقت سابق، حيث أقيمت أول بطولة للعبة عام 2018”.

ووصلت جوائز بطولة البلوت التي اختتمت مؤخرًا إلى 600 ألف ريال، حيث ينال الفائز الأول الجائزة الكبرى التي تبلغ 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 200 ألف ريال، والفائز الثالث على 100 ألف ريال.

وتعد هذه المسابقات من الفعاليات الشعبية المندرجة ضمن أنشطة تقويم الرياض المتنوعة، التي تقام على مدار العام بأماكن ترفيهية متعددة في الرياض، والتي تقام ضمن فعاليات تقويم الرياض بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الذهنية.

زر الذهاب إلى الأعلى