الأخبار
بعد 12 سنة من الغياب .لقاء مميز بين سي لمهف وجمهوره بمهرجان الحمامات باجة.. السّيطرة على حريق أتى على 5 هكتارات من الغطاء الغابي تونس تتحصّل على وسام منظمة الصحّة العالميّة تقديرا للإنجازات المحققة في اطار البرنامج الوطني للتلقيح القصرين: وفاة رئيس مركز إحدى فرق الحرس الوطني في فريانة تونس تشارك في معرض تجاري بموسكو مسؤول إيطالي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمشاريع الطاقة المتجددة في تونس حريق بشارع الهادي شاكر وسط العاصمة رئاسيّة 2024: هيئة الانتخابات تنشر قرارا يضبط قواعد التغطية الإعلامية قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس وزير التعليم العالي: 21% من ميزانية الوزارة مخصصة للخدمات الجامعية البرلمان: سحب مشروعي قانونين بطلب من رئيس الجمهورية وزير الخارجية: مصالح الوزارة بالداخل والخارج جاهزة للاستحقاق الانتخابي الوردية: 2 قتلى و10 مصابين في حادث اصطدام شاحنة بسيارات ومقهى إحالة عبير موسي على انظار الدائرة الجنائية الحزب الجمهوري يتراجع عن قرار ترشيح عصام الشابي الى الانتخابات الرئاسية مقتل براء القاطرجي رجل الأعمال المقرب من الأسد في ضربة إسرائيلية عملية طعن في باريس قبل أقل من أسبوعين من الألعاب الأولمبية عرض "مايد ان افريكا "في السهرة السابعة من مهرجان الحمامات الدولي . تمديد الاحتفاظ بعياض اللومي نقابة الصحفيين: نزاهة الانتخابات مرتبطة بتوفير مناخ إعلامي حر وتعددي.. لقاء تونسي صيني لتعزيز التعاون في قطاعيْ الصناعة والمناجم هيئة الدفاع عن البحيري: منوبنا نُقِل بشكل عاجل لقسم الإنعاش بالرّابطة مشروع تنقيح قانون الشيكات: إجراءات جديدة لتسوية وضعيات المساجين السيطرة على حريق في شارع جون جوراس المغزاوي قد يكون مرشح حركة الشعب للانتخابات الرئاسية التحول الرقمي في خلق القيمة..المؤتمر الثالث للمبادرة العالمية للحوكمة وزارة العدل:سنتتبع من وراء الحملات ضد مؤسسات الدولة والإطارات القضائية

الأخبارعالميةوطنية

مديرة صندوق النقد الدولي : « نعمل بشكل وثيق مع السلطات التونسية منذ فترة وأحرزنا تقدما كبيرا في التوافق على البرنامج »

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، اليوم الجمعة، « نعمل بشكل وثيق مع السلطات التونسية منذ فترة وأحرزنا تقدما كبيرا في الاتفاق على برنامج الاصلاح الاقتصادي « .

ووفق موقع صندوق النقد الدولي، أجابت جورجيفا، على سؤال خلال مؤتمر صحفي في لوكسمبورغ عن « الضغوط الأوروبية لحصول تونس على التمويل، وما إذا كان « ينبغي على الاتحاد الأوروبي المضي قدما لتحقيق ذلك، أجابت المسؤولة الأولى عن الصندوق: « هذا البرنامج يجب أن يكون مدعوما من قبل تونس وهي في وضع أفضل اليوم ، لأن السياحة تعافت « .

وأضافت » الوضع ليس دراماتيكيا كما كنا نخشى. وأوروبا لديها تقليد قوي في دعم تونس. ونحن ممتنون جدا لذلك »، مثمنة تبني القادة الأوروبيين هذا النهج الاستباقي في دعم تونس، وفق تعبيرها.

وقالت « نتفق تماما على أنه سيكون أمرا جيدا لتونس، أن تنفذ إصلاحات تجعل الاقتصاد أقوى وتفتح آفاقا أكثر إشراقا للشعب التونسي ».

كما صرحت مديرة صندوق النقد الدولي قائلة، « لا توجد خلافات » بين صندوق النقد الدولي وتونس « حول العناصر الرئيسية للإصلاحات. ولا يزال لدينا عمل يتعين علينا القيام به بشأن تفاصيل تنفيذ الإصلاحات ».

وتابعت، بالقول، « إن صندوق النقد الدولي يتطلع إلى دعم اقتصاد ديناميكي وعادل لا يدفع فيه الفقراء مقابل للدعم الذي يتمتع به الأثرياء، مضيفة، « أنا متأكدة من أننا سنتوصل إلى اتفاق حول كيفية تحقيق ذلك. » .

يذكر أن، تونس وقعت في أكتوبر 2022 ، اتفاقا مبدئيا مع صندوق النقد الدولي بشأن برنامج مساعدات بقيمة 9ر1 مليار دولار مقابل عدة إصلاحات اقتصادية وظل توصل الطرفين إلى اتفاق نهائي متعثرا.

وكان صندوق النقد الدولي قد حذف ملف تونس من روزنامة اجتماعات مجلس إدارته المبرمجة يوم 14 ديسمبر 2022 رغم توصلها إلى اتفاق على مستوى خبراء الصندوق مع تونس للاستفادة من « تمويل الصندوق الممدد » بقيمة 9ر1 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أن المديرة العامة لصندوق النقد الدولي عقدت ، الجمعة ، في لوكسمبورغ ، مؤتمرا صحفيا للصندوق، حول منطقة الأورو

زر الذهاب إلى الأعلى