الأخبار
البرلمان يشارك في ندوة رؤساء المجالس والفروع الافريقية بالمجلس البرلماني الفرنكوفوني بجمهورية موريس رئيس مجلس الجهات والاقاليم: قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية المهدية.. حجز أكثر من 10 كلغ من المصوغ من الذهب والفضّة المدير العام للدّيوانة يؤدي زيارة تفقّد لمصالح الديوانة بميناء رادس نصرةً لغزة .. المقاومة العراقية تستهدف مطار بن جوريون في عمق إسرائيل بيان وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة ذكرى الاستقلال البريد التونسي يعزّز شبكته بافتتاح مركب بريدي بسكرة ومكاتب أخرى بولايتي أريانة وتونس سعيّد يشدد على ضرورة التصدي للرشوة وتفكيك اللوبيات في كل القطاعات الزعفراني تدعو الى استكمال أشغال الخط 'د' الرابط بين تونس والقباعة منذر الزنايدي لقيس سعيد : إن كنت تريد من الانتخابات فرصة لإدامة معاناة التونسيين فإننا نريد أن نجعل منها أملا حقيقيا في الإقلاع وإعادة البناء قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار

الأخبارسياسةوطنية

منتدى القوى الديمقراطية يطالب بالإفراج عن الموقوفين السياسيين

 

منتدى القوى الديمقراطية يدعو إلى إلغاء المراسيم التي تستهدف النظام الديمقراطي والحريات في تونس

طالب منتدى القوى الديمقراطية بإطلاق سراح الموقوفين السياسيين المتّهمين في قضية التآمر على أمن الدولة، و”ضمان حقهم في المحاكمة العادلة”، داعيا النيابة العمومية إلى تقديم “القرائن والبراهين التي تثبت جدية القضية، بعد مرور سنة من البحث والتقصّي”.
وذكّر المنتدى بدخول عدد من الموقوفين السياسيين في إضراب جوع منذ 12 فيفري الجاري، للمطالبة باحترام حقوقهم والتنديد بما يتعرّضون له من ظلم وانتهاك رغم المخاطر الصحية التي يواجهونها.
وأضاف المنتدى في بيان أصدره في ذكرى مرور سنة على الإيقافات المرتبطة بقضية “التآمر”، أنّ هيئة الدفاع عن الموقوفين أكّدت في عديد المرات، “عدم جدية هذه التهم في حين لم تقدّم النيابة العمومية أيّ قرائن أو براهين تدين المتهمين”، ولم يقع سماع جل المعتقلين إلّا مرة واحدة منذ فيفري 2023 وهو أمر يثير الاستغراب والريبة بالنسبة إلى قضية بهذا الحجم وبهذه الخطورة.
كما طالب البيان بإلغاء المراسيم التي “استهدفت النظام الديمقراطي والحريات، والكفّ عن استهداف المعارضين وأصحاب الرأي الحر والتراجع عن السياسة القمعية التي انتهجتها السلطة في السنوات الأخيرة”، وفق ما جاء فيه.
وجدّد البيان في السياق ذاته دعوته كل القوى الديمقراطية والمدنية إلى رصّ الصفوف وتكثيف العمل المشترك لـ”التصدّي لمنظومة الاستبداد ومقاومتها والعمل من أجل تأسيس نظام ديمقراطي يكرّس دولة القانون ويحمي حقوق وحريات كل التونسيات والتونسيين”.
وعبّر منتدى القوى الديمقراطية عن قلقه الشديد مما آل إليه مناخ الحريات في تونس واتّساع مجال القمع والاستبداد -وفق تعبيره- مشيرا إلى تفاقم الإيقافات والتضييقات وقضايا الرأي، والتي شملت الصحفيين والنشطاء السياسيين، فضلا عن “الضغط على القضاة وجمعيات المجتمع المدني وتهميش الاتحاد العام التونسي للشغل وسجن نقابييه ومحاصرة المثقّفين والمدوّنين وفرض صلح جزائي بالقوة على رجال الأعمال”.
متابعة : لطيفة الأنور

زر الذهاب إلى الأعلى