الأخبار
البرلمان يشارك في ندوة رؤساء المجالس والفروع الافريقية بالمجلس البرلماني الفرنكوفوني بجمهورية موريس رئيس مجلس الجهات والاقاليم: قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية المهدية.. حجز أكثر من 10 كلغ من المصوغ من الذهب والفضّة المدير العام للدّيوانة يؤدي زيارة تفقّد لمصالح الديوانة بميناء رادس نصرةً لغزة .. المقاومة العراقية تستهدف مطار بن جوريون في عمق إسرائيل بيان وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة ذكرى الاستقلال البريد التونسي يعزّز شبكته بافتتاح مركب بريدي بسكرة ومكاتب أخرى بولايتي أريانة وتونس سعيّد يشدد على ضرورة التصدي للرشوة وتفكيك اللوبيات في كل القطاعات الزعفراني تدعو الى استكمال أشغال الخط 'د' الرابط بين تونس والقباعة منذر الزنايدي لقيس سعيد : إن كنت تريد من الانتخابات فرصة لإدامة معاناة التونسيين فإننا نريد أن نجعل منها أملا حقيقيا في الإقلاع وإعادة البناء قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار

الأخبارسياسةوطنية

نور الدين الطبوبي يدعو القوى التقدمية و المدنية إلى الوحدة من أجل الدفاع عن الحريات

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم السبت القوى التقدمية والمدنية إلى الوحدة من أجل الدفاع عن الحريات في تونس معبّرا عن رفضه ما وصفه بخطاب المزايدات في ردّ على انتقادات وجّهها رئيس الجمهورية للمواقف الصّادرة عن المنظمة العمالية.
وقال الطبّوبي خلال تجمع عمالي، انتظم أمام مقر الاتحاد بساحة محمد علي بالعاصمة، » إن اتحاد الشغل سيوسّع من قاعدة الالتقاء مع قوى الطيف المدني والحقوقي »، مؤكدا أن تونس الآن أحوج إلى الوحدة الوطنية أكثر من أي وقت مضى.
وعبّر عن رفض اتحاد الشغل لما وصفه بخطاب المزايدات في ردّ منه على انتقادات وجّهها رئيس الجمهورية للمواقف الصّادرة عن اتحاد الشّغل على خلفية تنظيم مسيرة اليوم السبت للدفاع عن الحريات والحق النقابي.
وأكّد أن كل مؤامرة تستهدف دور اتحاد الشغل سيكون مصيرها الفشل الحتمي وأن الاتحاد لن يتوانى مطلقا عن الالتزام بدوره الوطني في الدفاع عن الحقوق والحريات، مجدّدا تمسك المنظمة بالمبادرة التي طرحتها مع كل من عمادة المحامين والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان.
وعبر من ناحية أخرى عن استنكاره ما وصفه بتعرض المنظمة وعدد من النشطاء لحملة التشويه والتحريض على العنف من طرف من وصفهم ب »أبواق » تحسب نفسها كل مرة على السلطة.
وقال، أن اتحاد الشغل لا يخشى أساليب الترهيب والتخويف بالنظر إلى أنه مستقل في قرارته، معلنا، أن المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الشغل سيجتمع يوم 7 مارس الجاري على أن تنعقد لاحقا هيئة إدارية وطنية في جزيرة قرقنة لتصدر موقف المنظمة حول الشأن الوطني.
وأبدى الطبوبي، استغرابه من تحشيد عدد هام من عناصر قوات الأمن بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس حيث انتظمت مسيرة اتحاد الشغل، مؤكدا، أن المنظمة تمارس التظاهر السلمي والحق في التعبير وكل تحركاتها تحترم القانون.
ووجه الطبوبي، على صعيد آخر انتقادات للحكومة وسياستها الاقتصادية والمالية التي قال أنها » تركّز على تنفيذ برنامج للإصلاحات هدفه رفع الدعم المخصص للمواد الأساسية الاستهلاكية »، مؤكدا، أن اتحاد الشغل يدعم إطلاق إصلاحات على أساس ضمان ديمومة المؤسسات العمومية وتحسين الأوضاع المعيشية للتونسيين.
وحمّل الأمين العام ، الحكومة مسؤولية التنصل من تطبيق اتفاقيات من بينها الاتفاق الخاص بالزيادة في أجور القطاع العام، مشيرا، إلى أن عددا من النقابيين تعرضوا إلى حملة من التتبعات على خلفية نشاطهم النقابي وهو ما اعتبره انتكاسة في مجال الحريات النقابية.
وعبر الطبوبي، في سياق آخر عن، تضامن اتحاد الشغل مع كل المهاجرين من افريقيا جنوب الصحراء ، مشيرا إلى أن اتحاد الشغل يدعم كل وضعيات العمال المقيمين الأفارقة من جنوب الصحراء في إطار التزامه بمكافحة كل مظاهر التمييز.

زر الذهاب إلى الأعلى