الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخبارسياسةوطنية

نور الدين الطبوبي يدعو القوى التقدمية و المدنية إلى الوحدة من أجل الدفاع عن الحريات

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم السبت القوى التقدمية والمدنية إلى الوحدة من أجل الدفاع عن الحريات في تونس معبّرا عن رفضه ما وصفه بخطاب المزايدات في ردّ على انتقادات وجّهها رئيس الجمهورية للمواقف الصّادرة عن المنظمة العمالية.
وقال الطبّوبي خلال تجمع عمالي، انتظم أمام مقر الاتحاد بساحة محمد علي بالعاصمة، » إن اتحاد الشغل سيوسّع من قاعدة الالتقاء مع قوى الطيف المدني والحقوقي »، مؤكدا أن تونس الآن أحوج إلى الوحدة الوطنية أكثر من أي وقت مضى.
وعبّر عن رفض اتحاد الشغل لما وصفه بخطاب المزايدات في ردّ منه على انتقادات وجّهها رئيس الجمهورية للمواقف الصّادرة عن اتحاد الشّغل على خلفية تنظيم مسيرة اليوم السبت للدفاع عن الحريات والحق النقابي.
وأكّد أن كل مؤامرة تستهدف دور اتحاد الشغل سيكون مصيرها الفشل الحتمي وأن الاتحاد لن يتوانى مطلقا عن الالتزام بدوره الوطني في الدفاع عن الحقوق والحريات، مجدّدا تمسك المنظمة بالمبادرة التي طرحتها مع كل من عمادة المحامين والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان.
وعبر من ناحية أخرى عن استنكاره ما وصفه بتعرض المنظمة وعدد من النشطاء لحملة التشويه والتحريض على العنف من طرف من وصفهم ب »أبواق » تحسب نفسها كل مرة على السلطة.
وقال، أن اتحاد الشغل لا يخشى أساليب الترهيب والتخويف بالنظر إلى أنه مستقل في قرارته، معلنا، أن المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الشغل سيجتمع يوم 7 مارس الجاري على أن تنعقد لاحقا هيئة إدارية وطنية في جزيرة قرقنة لتصدر موقف المنظمة حول الشأن الوطني.
وأبدى الطبوبي، استغرابه من تحشيد عدد هام من عناصر قوات الأمن بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس حيث انتظمت مسيرة اتحاد الشغل، مؤكدا، أن المنظمة تمارس التظاهر السلمي والحق في التعبير وكل تحركاتها تحترم القانون.
ووجه الطبوبي، على صعيد آخر انتقادات للحكومة وسياستها الاقتصادية والمالية التي قال أنها » تركّز على تنفيذ برنامج للإصلاحات هدفه رفع الدعم المخصص للمواد الأساسية الاستهلاكية »، مؤكدا، أن اتحاد الشغل يدعم إطلاق إصلاحات على أساس ضمان ديمومة المؤسسات العمومية وتحسين الأوضاع المعيشية للتونسيين.
وحمّل الأمين العام ، الحكومة مسؤولية التنصل من تطبيق اتفاقيات من بينها الاتفاق الخاص بالزيادة في أجور القطاع العام، مشيرا، إلى أن عددا من النقابيين تعرضوا إلى حملة من التتبعات على خلفية نشاطهم النقابي وهو ما اعتبره انتكاسة في مجال الحريات النقابية.
وعبر الطبوبي، في سياق آخر عن، تضامن اتحاد الشغل مع كل المهاجرين من افريقيا جنوب الصحراء ، مشيرا إلى أن اتحاد الشغل يدعم كل وضعيات العمال المقيمين الأفارقة من جنوب الصحراء في إطار التزامه بمكافحة كل مظاهر التمييز.

زر الذهاب إلى الأعلى