الأخبار
أبرز مخرجات الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا برشلونة يقرّر تجديد الثقة في قائده لموسم إضافي 2024/04/22 انطلاق الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا الخراز: الربط الكهربائي بين الدول العربية مهم لتصدير الطاقة لأوروبا تونس تُحيي اليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الإرهاب قيس سعيّد يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي مروان شعبان: من المهم إرساء سوق مشتركة للطاقة بين تونس والجزائر تبون: ''تونس لا تسقط.. تونس دائما واقفة'' بوعسكر: ضرورة أن تتطابق إجراءات وشروط الترشّح للانتخابات مع الدستور الزاهي: قريبا عفو اجتماعي.. وسنقضي على كلّ أشكال العبودية الجديدة العمل الرقابي البرلماني: أكثر من 800 سؤال كتابي ومساءلة وزيرين فقط السفير الاسباني: التبادل الاقتصادي بين البلدين تجاوز 6 مليار دينار الحنشي: قطاع البناءات يستهلك أكثر من 30% وهدفنا تقليص هذه النسبة الحرس الوطني: ضبط تكفيريين محكومين بالسجن الانطلاق في استغلال بطاقة التعريف وجواز السفر البيومتريين بداية 2025 النساء الديمقراطيات تستنكر توجيه 17 تهمة لبشرى بلحاج حميدة في قضية "التآمر" سیاسة البرلمان يشارك في ندوة رؤساء المجالس والفروع الافريقية بالمجلس البرلماني الفرنكوفوني بجمهورية موريس رئيس مجلس الجهات والاقاليم: قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية

الأخبارعاجلوطنية

هروب المساجين: 18 موقوفا على ذمّة الأبحاث

أعوان وإطارات سجون محالون في قضية ذات صبغة إرهابية بسبب حادثة "تهريب السجناء" من المرناقية

على إثر حادثة هروب المساجين المصنّفين إرهابيين من سجن المرناقية قبل ثلاثة أسابيع، أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بـ18 عونا وإطارا تابعا لإدارة السجون والإصلاح على ذمة الأبحاث المتعلقة بالقضية.

وحسب ما أوردته صحيفة الشروق الاثنين 13 نوفمبر، فإن الأعوان الموقوفين محالون على قضية ذات صبغة إرهابية ويُنتظر إحالتهم على قطب مكافحة الإرهاب.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد دعا وزارة العدل إلى ضرورة تطبيق القانون على كل المتورّطين في عملية “تهريب المساجين”، وفق تعبيره.
وتمكّنت الوحدات الأمنية والعسكرية من إلقاء القبض على أربعة من المساجين الفارين يوم الجمعة 4 نوفمبر الماضي، فيما تم إيقاف أحمد المالكي المكنى بـ “الصومالي” في حي التضامن.

ومثّلت حادثة فرار 5 مساجين خطيرين من سجن المرناقية حدثا أمنيا بارزا الأسابيع الماضية، حيث حظي باهتمام رسمي وإعلامي وشعبي كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى