كشفت وزارة السياحة عن إعداد مخطط إتصال رقمي للترويج للسياحة التونسية للفترة 2025-2027 ، يرتكز على التحول الرقمي وتحليل البيانات، في خطوة لمزيد تعزيز الوجهة التونسية ضمن خارطة السياحة العالمية.
ويتمحور المخطط ، وفق بيانات ُقّدمت، خلال جلسة عمل ترأسها وزير السياحة محمد المعز بلحسين، حول دمج تقنيات تحليل البيانات، بشكل خاص، لفهم اتجاهات السوق وتطلعات السائح ما يمكن من توجيه حملات التسويق.
وأشارت الوزارة إلى أّنه سيتم تعزيز الُحضور الرقمي للوجهة التونسية عبر مختلف المنصات العالمية، مع التركيز على استخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي وتكثيف اعتماد وسائل التواصل الاجتماعي واستقطاب شخصيات مؤثرة عالميا في هذا المجال.
ويندرج المخطط في إطار تحديث وتطوير طرق الترويج للوجهة السياحية التونسية وسعيا لمواكية التحولات الرقمية في هذا القطاع تماشيا مع الاسرتاتيجية الوطنية للسياحة المستدامة في أفق سنة 2035.
وسُتّوجه ضمن هذا المخطط ، حملات رقمية نحو مختلف الأسواق العالمية، ُمّصممة خصيًصا لُكّل سوق حسب خصوصية كل بلد وفق الوزارة.
كما يشمل المخطط، تنظيم حملات رقمية ذكية وفعاليات رقمية مبتكرة مثل أّيام التسويق الرقمي للسياحة وتنظيم النسخة الأولى من جوائز تونس لصانعي المحتوى ، ويتضمن المخط إطلاق مكتبة رقمية متكاملة تحتوي على مجموعة ثرية ومتنوعة من الصور والفيديوهات الترويجية ذات جودة عالية سيّتم وضعها لفائدة الفاعلين في القطاع