الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

الأخباروطنية

وزيرة الأسرة تشارك المسنين وجبة الافطار بمؤسسة رعاية كبار السن بقرمبالية وتتخّذ تدابير لفائدتهم …

شاركت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ آمال بالحاج موسى مساء الجمعة 31 مارس 2023، المقيمين والمقيمات بمؤسسة رعاية كبار السن بقرمبالية وجبة الإفطار بحضور السيد محمد الخويني رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي و بمشاركة عدد من نواب الجهة و الإطارات المركزيّة والجهويّة للوزارة.

واستهلت الوزيرة لقاءها بالمقيمين والمقيمات بهذه المؤسسة الرعائيّة والبالغ عددهم 42 بالاستماع إلى مشاغلهم ومقترحاتهم لمزيد تجويد الخدمات المسداة لفائدتهم وتحسين ظروف الإقامة والاعاشة والرعاية وتعزيز انفتاح المؤسسة على محيطها.

ودعت الوزيرة للانطلاق بداية من الأسبوع القادم في أشغال صيانة وتهيئة المركز مع المحافظة على خصوصيّاته المعماريّة والتاريخية باعتبار أن هذا المعلم الأقدم من نوعه وطنيّا، مؤكدة تخصيص الوزارة لاعتمادات ب 1.2 مليون دينار لصيانة وتهيئة مؤسسة رعاية كبار السن بقرمبالية في إطار الحرص على تحديث البنية التحتيّة للمؤسسة وحتّى تكون فضاء يستجيب لأرقى معايير الجودة.

كما أكّدت السيّدة آمال بلحاج موسى أنّه سيتمّ خلال الأيام القليلة القادمة اقتناء عدد من التجهيزات الجديدة لفائدة مؤسسة رعاية كبار السنّ بقرمبالية تشمل التجهيز العصريّ للمطبخ وبيت الغسيل وتجهيز غرف المقيمين بمكيّفات.

واستجابة لما أعرب عنه الاطار المشرف على تسيير هذه المؤسسة الرعائية من افتقار لسيارة مجهزة للاسعاف ولتقادم معدات النقل، تعهدت الوزيرة بالعمل حثيثا لمعالجة مشكل تهرأ أسطول النقل بمؤسسات رعاية المسنين ضمانا للمصلحة الفضلى لكبار السنّ.

وتجدر الإشارة أنّ مؤسسة رعاية كبار السن بقرمبالية محدثة منذ سنة 1965 وتشرف على تسييرها الجمعيّة الجهويّة لرعاية المسنين بولاية نابل الناشطة تحت لواء الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي في إطار اتّفاقية تمويل عموميّ مع وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ وتحت رقابتها وإشرافها.

زر الذهاب إلى الأعلى