الأخبار
قلق بشأن تولي تونس مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها في البحر المتوسط بنزرت: إضراب عمال وأعوان ديوان الأراضي الدولية بماطر قابس.. مسيرة مندّدة باستفحال آفة التلوّث يدعم الاحتلال.. جماهير المنتخب التونسي تحتجّ بسبب عقد استشهار توجيه تهمة “التآمر على أمن الدولة الداخلي” ضدّ الغنوشي وعبد السلام تحالف أنصار الوطن: نتنظّم لدعم رئيس الجمهورية ولسنا حزبا سياسيا افتتاح أشغال المؤتمر المتوسطي الثاني للطبّ الباطني بمشاركة حوالي 300 طبيب باطني الهيئة المستقلة للانتخابات تقاضي فاطمة المسدي إمضاء اتفاقية توأمة بين الوكالة العقارية السياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر في الصين.. سعيّد والدبيبة يناقشان أزمة معبر رأس جدير بسبب غزّة.. انشقاقات حزبيّة تهزّ بريطانيا وتمرّدٌ في وزارة الخارجيّة راضية الجربي تستقيل من رئاسة أتحاد المرأة التمديد في الإيقاف التحفظي لرضا شرف الدين 8 أشهر سجنا في حقّ مريم الساسي حملة ترامب تعلن البدء بجمع التبرعات تحت شعار "السجين السياسي البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبيْن الحكم بسجن المنسق العام لحزب القطب » مدة 4 سنوات وستة أشهر وخطايا مالية بمليوني دينار مجلس المنافسة يسلط خطايا تناهز 142 مليون دينار على 17 مؤسسّة بنكية سعيّد يدعو للاسراع في تسوية أوضاع عمال الحضائر والمتعاقدين والمتقاعدين القصرين: التمديد في الاحتفاظ بناشطة بالمجتمع المدني لاستكمال الأبحاث جندوبة: حريق يأتي على 3 هكتارات من حقول القمح المعتمد الأول بالقصرين: سحبنا 20 رخصة في قطاع التبغ والوقيد لخوة: هيكل التصرف الموحد سيروج دوليا للوجهة السياحية تونس قرطاج إنهاء إلحاق قضاة من مؤسسات وهيئات أنقذ كالياري وحقق 'معجزة' مع ليستر.. رانييري يعتزل التدريب صفاقس: إنهاء تكليف كاتب عام بلدية العين إيران تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي انتخاب موحدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران بطاقة إيداع بالسجن في حق مسؤولة بجمعية تُعنى بمهاجري دول جنوب الصحراء رفض الإفراج عن الونيسي وإحالته على الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب

تكنولوجيا

وصف بأنه أفضل من ميسي/ روبوت يجيد لعب كرة القدم (فيديو)

من المقرر أن يشارك روبوت يلعب كرة القدم في بطولة دولية في وقت لاحق من هذا العام – ويقول الخبراء “إنه” أفضل من ليونيل ميسي.

ويمكن للروبوت الذي يبلغ طوله 4 أقدام و8 بوصات، والمسمى Artemis، المشي والقفز، وهو من بين الروبوتات الثلاثة الوحيدة في جميع أنحاء العالم التي لديها القدرة على الجري.

ويشير باحثون من جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس (UCLA) إلى Artemis باعتباره النموذج لـ “روبوت يفوق ميسي في كرة القدم”.

وقال دينيس هونغ، مدير مختبر الروبوتات والآليات: “نحن متحمسون للغاية لإخراج Artemis للاختبار الميداني هنا في UCLA ونرى أن هذه فرصة لتعزيز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لجمهور أوسع بكثير”.

وسيُظهر الروبوت ذو الحجم البشري مهاراته الكروية كمنافس في مسابقة RoboCup23 الفرنسية في يوليو.

وسجل الخبراء مسيرة Artemis بسرعة قياسية بلغت 2.1 م/ث أثناء الاختبارات ومنذ ذلك الحين أخذوه في نزهات حول الحرم الجامعي كجزء من جهود التحضير.

وستشهد RoboCup23 اجتماع 2500 متنافس يمثلون 45 دولة للمشاركة في عدد من التحديات المتعلقة بكرة القدم.

ويمكن للروبوتات من جميع الأحجام المشاركة في بطولات الدوري المختلفة، مع دوري “صغير الحجم” مصمم لروبوتات بارتفاع خمسة بوصات ودوري بشري لمن يبلغ طولهم مثل الأطفال والمراهقين والبالغين.

واقترح مخترع الكأس، هيرواكي كيتانو، منذ ما يقرب من 30 عاما، أن الروبوتات ستكون قادرة على اللعب في الميدان مع البشر بحلول عام 2050.

وسيتم اختبار قدرات كرة القدم Artemis بقوة أكبر في الأسابيع المقبلة بالإضافة إلى قدرته على النهوض من الأرض وحمل الأشياء.

ويدعي هونغ أن الروبوت هو “الأول من نوعه”، حيث يستخدم التكنولوجيا لجعله يتصرف كما لو كان لديه عضلات بيولوجية “نابضة” بدلا من أجزاء صلبة مثل الروبوتات الأخرى.

وهذا هو المفتاح وراء توازنه الممتاز أثناء المشي على تضاريس غير مستوية وقدرته على الجري – رفع قدميه عن الأرض أثناء الحركة.

ويتبع Artemis عددا من الروبوتات الأخرى التي طورتها UCLA بما في ذلك Saffir لمكافحة الحرائق المصنوع في عام 2014 وThor المصمم للإغاثة في حالات الكوارث.

وانتصر Thor الذي يبلغ طوله خمسة أقدام في كأس RoboCup في عام 2015 ضد أكثر من 400 فريق.

وتم تمويل الروبوت الحالي للباحثين جزئيا من قبل 232 متبرعا ساهموا بمبلغ 118 ألف دولار في حملة تمويل جماعي، بينما جاء الدعم الآخر أيضا من منحة للبحوث البحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى