الأخبار
السفيرة الأميركية لدى العراق تحث بغداد على إجراء تحقيق كامل بهجوم كورمور منوبة: القبض على امرأة وأربع فتيات يعملن بوكر للدعارة إصابة وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته عصام الشابي يدخل في إضراب جوع مفتوح عضو مجلس الشيوخ الإيطالي داعمة لـ”إسرائيل” تؤدّي زيارة إلى تونس سفيرة فرنسا بتونس ٱن غيغان :خمسة الاف طالب تونسي تحصل على التأشيرة السنة الفارطة ..... القصرين: مشاريع مبرمجة ببلدية الرخمات من معتمدية سبيطلة بما يقارب 4.5 ملايين دينار سيدي بوزيد: انطلاق فعاليات الاحتفال بالدورة 33 لشهر التراث ظهور ضباب محلي بالمناطق الساحلية الشرقية وبسهول القيروان آخر الليل دورة اتحاد شمال افريقيا لمنتخبات مواليد 2007-2008- المنتخب المصري يتوج بالبطولة مسابقة أكاديمية الشّرق الأوسط للأطبّاء الشّبان بدبي: تطاوين: عودة المهرجان الوطني للطفولة بغمراسن بعد غياب 5 سنوات وزير الشؤون الخارجية يلتقي نظيره الكامروني بالعاصمة ياوندي منظمو أولمبياد باريس 2024 يتسلمون الشعلة في أثينا قبل انطلاق مسيرتها البنك الإفريقي للتنمية: التونسي جلال الطرابلسي مبعوثا خاصا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج وقف الحرب في غزة وموجات الهجرة في اتصال سعيّد بماكرون الدورة السابعة لمهرجان :"تيسدروس،الأيام الرومانية بالجم  أيام 27 -28 أفريل 2024 بالمسرح الروماني بالجم أبرز مخرجات الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا برشلونة يقرّر تجديد الثقة في قائده لموسم إضافي 2024/04/22 انطلاق الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا الخراز: الربط الكهربائي بين الدول العربية مهم لتصدير الطاقة لأوروبا تونس تُحيي اليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الإرهاب قيس سعيّد يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي مروان شعبان: من المهم إرساء سوق مشتركة للطاقة بين تونس والجزائر تبون: ''تونس لا تسقط.. تونس دائما واقفة'' بوعسكر: ضرورة أن تتطابق إجراءات وشروط الترشّح للانتخابات مع الدستور الزاهي: قريبا عفو اجتماعي.. وسنقضي على كلّ أشكال العبودية الجديدة العمل الرقابي البرلماني: أكثر من 800 سؤال كتابي ومساءلة وزيرين فقط السفير الاسباني: التبادل الاقتصادي بين البلدين تجاوز 6 مليار دينار الحنشي: قطاع البناءات يستهلك أكثر من 30% وهدفنا تقليص هذه النسبة

الأخبارعالمية

الحوثي: العرب يهدرون مئات المليارات في تغذية الفتن ولا يمونون غزة

قال قائد حركة أنصار الله في اليمن، عبد الملك الحوثي، إنّ الدول العربية الثرية ” تهدر مئات المليارات في أمور تافهة وتغذية الفتن ولا تقدم القليل من الطعام إلى الشعب الفلسطيني”.

وأضاف الحوثي في كلمة، اليوم الخميس 22 فيفري، أنّ الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة يعاني أقسى أشكال المعاناة نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وأشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي مارس كل أشكال الإبادة في غزة من القتل والتجويع، لافتا إلى أنّ مئات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة يتضوّرون جوعا ويناشدون أبناء أمّتهم العون بجوعهم ومعاناتهم.

وشدّد الحوثي على أنّ أمريكا توفر أكبر غطاء لتجويع الشعب الفلسطيني في غزة حتى وصل إلى المستوى الفاضح والمحرج للدول والمؤسسات الغربية.

واعتبر أنّ أكثر الدول والأنظمة والحكومات تقف متفرجة والبعض منها اتخذ موقف المتواطئ والداعم بالسر للعدو الإسرائيلي.

ولفت الحوثي إلى أنّ مجلس الأمن لا يتحرك إلا من أجل مصالح بعض الدول وفي مقدمتها أمريكا.

واعتبر أنّ حجم المأساة الإنسانية المتفاقمة في غزة يزيد حجم المسؤولية على العرب والمسلمين من أجل التحرك الجاد.

وأفاد الحوثي أنّ عدد السفن المستهدفة في البحرين الأحمر والعربي 48 سفينة، لافتا إلى أنّ جبهة اليمن تتجه إلى التصعيد في العمليات مقابل توجه العدو إلى التصعيد أكثر في قطاع غزة.

وأكد إدخال سلاح الغواصات في المواجهة في البحر الأحمر معتبرا أنّه سلاح يقلق العدو.

وقال الحوثي: “عملياتنا على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة بلغت 183 صاروخا وطائرة مسيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى