الأخبار
السفيرة الأميركية لدى العراق تحث بغداد على إجراء تحقيق كامل بهجوم كورمور منوبة: القبض على امرأة وأربع فتيات يعملن بوكر للدعارة إصابة وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته عصام الشابي يدخل في إضراب جوع مفتوح عضو مجلس الشيوخ الإيطالي داعمة لـ”إسرائيل” تؤدّي زيارة إلى تونس سفيرة فرنسا بتونس ٱن غيغان :خمسة الاف طالب تونسي تحصل على التأشيرة السنة الفارطة ..... القصرين: مشاريع مبرمجة ببلدية الرخمات من معتمدية سبيطلة بما يقارب 4.5 ملايين دينار سيدي بوزيد: انطلاق فعاليات الاحتفال بالدورة 33 لشهر التراث ظهور ضباب محلي بالمناطق الساحلية الشرقية وبسهول القيروان آخر الليل دورة اتحاد شمال افريقيا لمنتخبات مواليد 2007-2008- المنتخب المصري يتوج بالبطولة مسابقة أكاديمية الشّرق الأوسط للأطبّاء الشّبان بدبي: تطاوين: عودة المهرجان الوطني للطفولة بغمراسن بعد غياب 5 سنوات وزير الشؤون الخارجية يلتقي نظيره الكامروني بالعاصمة ياوندي منظمو أولمبياد باريس 2024 يتسلمون الشعلة في أثينا قبل انطلاق مسيرتها البنك الإفريقي للتنمية: التونسي جلال الطرابلسي مبعوثا خاصا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج وقف الحرب في غزة وموجات الهجرة في اتصال سعيّد بماكرون الدورة السابعة لمهرجان :"تيسدروس،الأيام الرومانية بالجم  أيام 27 -28 أفريل 2024 بالمسرح الروماني بالجم أبرز مخرجات الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا برشلونة يقرّر تجديد الثقة في قائده لموسم إضافي 2024/04/22 انطلاق الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا الخراز: الربط الكهربائي بين الدول العربية مهم لتصدير الطاقة لأوروبا تونس تُحيي اليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الإرهاب قيس سعيّد يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي مروان شعبان: من المهم إرساء سوق مشتركة للطاقة بين تونس والجزائر تبون: ''تونس لا تسقط.. تونس دائما واقفة'' بوعسكر: ضرورة أن تتطابق إجراءات وشروط الترشّح للانتخابات مع الدستور الزاهي: قريبا عفو اجتماعي.. وسنقضي على كلّ أشكال العبودية الجديدة العمل الرقابي البرلماني: أكثر من 800 سؤال كتابي ومساءلة وزيرين فقط السفير الاسباني: التبادل الاقتصادي بين البلدين تجاوز 6 مليار دينار الحنشي: قطاع البناءات يستهلك أكثر من 30% وهدفنا تقليص هذه النسبة

الأخبارسياسةصورصور و فيديووطنية

شكايات من أمنيين.. الإبقاء على راشد الغنوشي في حالة سراح

قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب الإبقاء على زعيم حركة النهضة (المعارضة) و رئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي في حالة سراح، إثر التحقيق معه، الثلاثاء 21 فيفري 2023، حول عدد من الشكايات تقدم بها أمنيون، وفق ما أكدته قيادات في حركة النهضة.

الإبقاء على زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي في حالة سراح إثر التحقيق معه حول عدد من الشكايات تقدم بها أمنيون

وقال الغنوشي، في تصريح للمدينة أف أم، قبل التحقيق معه، إن هذا التحقيق يأتي في إطار تصفية حسابات سياسية ضد المعارضة في تونس، وعلّق فيما يخص طرد الأمينة العامة لاتحاد نقابات الاتحاد الأوروبي إيستر لينش من قبل الرئيس التونسي “طرد ضيف أجنبي هو إهانة لتونس وما يتعرض له اتحاد الشغل مظلمة”.

ويتعلق الأمر بشكايتين، الأولى رفعتها نقابة أمنية ضد  الغنوشي وتتعلق بعبارة “طاغوت”، التي كان قد استعملها خلال كلمة ألقاها في تأبين لأحد قيادات حركة النهضة.

والشكاية الأخرى تتعلق “بوشاية من رجل أمن قدمها للقضاء، يتهّم فيها زعيم بالتواصل مع عنصر إرهابي، دون تقديم أدلة على ذلك”، وفق ما ذكره المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة رياض الشعيبي.

الغنوشي: هذا التحقيق يأتي في إطار تصفية حسابات سياسية ضد المعارضة في تونس

وكانت حركة النهضة قد دعت لوقفة تضامنية مع راشد الغنوشي، يوم الثلاثاء 21 فيفري 2023 على الساعة 10 صباحًا بتوقيت تونس، أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب أين يمثل للتحقيق معه.

وقد أكدت حركة النهضة، في ندوة صحفية يوم الاثنين 20 فيفري الجاري، أن الشرطة استدعت راشد الغنوشي للتحقيق معه يوم الثلاثاء.

وسبق أن خضع الغنوشي للاستجواب عدة مرات العام الماضي في قضايا ذات علاقة “بتمويل حركة النهضة أو ما يٌعرف بتسفير الجهاديين إلى بؤر التوتر”. ويُذكر أن حركة النهضة كانت قد نفت في مناسبات عدة هذه الاتهامات.

يشار إلى أن السلطات في تونس انطلقت منذ أسبوع في حملة من الاعتقالات شملت نائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري والقيادي السابق في الحركة عبد الحميد الجلاصي. كما شملت رجل الأعمال البارز كمال اللطيّف والناشط السياسي خيّام التركي ومدير إذاعة موزاييك الخاصة نور الدين بوطار وقاضيين اثنين وشخصيات أخرى.

صور ومتابعة خاصة زياد بلحاج 

زر الذهاب إلى الأعلى