الأخبار
السفيرة الأميركية لدى العراق تحث بغداد على إجراء تحقيق كامل بهجوم كورمور منوبة: القبض على امرأة وأربع فتيات يعملن بوكر للدعارة إصابة وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته عصام الشابي يدخل في إضراب جوع مفتوح عضو مجلس الشيوخ الإيطالي داعمة لـ”إسرائيل” تؤدّي زيارة إلى تونس سفيرة فرنسا بتونس ٱن غيغان :خمسة الاف طالب تونسي تحصل على التأشيرة السنة الفارطة ..... القصرين: مشاريع مبرمجة ببلدية الرخمات من معتمدية سبيطلة بما يقارب 4.5 ملايين دينار سيدي بوزيد: انطلاق فعاليات الاحتفال بالدورة 33 لشهر التراث ظهور ضباب محلي بالمناطق الساحلية الشرقية وبسهول القيروان آخر الليل دورة اتحاد شمال افريقيا لمنتخبات مواليد 2007-2008- المنتخب المصري يتوج بالبطولة مسابقة أكاديمية الشّرق الأوسط للأطبّاء الشّبان بدبي: تطاوين: عودة المهرجان الوطني للطفولة بغمراسن بعد غياب 5 سنوات وزير الشؤون الخارجية يلتقي نظيره الكامروني بالعاصمة ياوندي منظمو أولمبياد باريس 2024 يتسلمون الشعلة في أثينا قبل انطلاق مسيرتها البنك الإفريقي للتنمية: التونسي جلال الطرابلسي مبعوثا خاصا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج وقف الحرب في غزة وموجات الهجرة في اتصال سعيّد بماكرون الدورة السابعة لمهرجان :"تيسدروس،الأيام الرومانية بالجم  أيام 27 -28 أفريل 2024 بالمسرح الروماني بالجم أبرز مخرجات الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا برشلونة يقرّر تجديد الثقة في قائده لموسم إضافي 2024/04/22 انطلاق الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا الخراز: الربط الكهربائي بين الدول العربية مهم لتصدير الطاقة لأوروبا تونس تُحيي اليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الإرهاب قيس سعيّد يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي مروان شعبان: من المهم إرساء سوق مشتركة للطاقة بين تونس والجزائر تبون: ''تونس لا تسقط.. تونس دائما واقفة'' بوعسكر: ضرورة أن تتطابق إجراءات وشروط الترشّح للانتخابات مع الدستور الزاهي: قريبا عفو اجتماعي.. وسنقضي على كلّ أشكال العبودية الجديدة العمل الرقابي البرلماني: أكثر من 800 سؤال كتابي ومساءلة وزيرين فقط السفير الاسباني: التبادل الاقتصادي بين البلدين تجاوز 6 مليار دينار الحنشي: قطاع البناءات يستهلك أكثر من 30% وهدفنا تقليص هذه النسبة

أخبار الموسيقىثقافةفنون

صابر الرباعي يطرب جماهير مهرجان أوسو بسوسة‎

بحضور حوالي 30 ألف متفرّج، قدّم أمير الطرب العربي صابر الرباعي، أمس الجمعة 21 جويلية 2023، أروع أغانيه وكوكتيل من الأغاني التونسية، بقيادة المايسترو قيس المليتي، ضمن فعاليات الدورة 60 لمهرجان كرنفال أوسو.
وتوافدت جماهير غفيرة من مختلف الشرائح العمريّة على ساحة المدن المتوأمة قبالة شاطئ بوجعفر حيث أقيم الحفل الغنائي المفتوح للعموم مجانا قبل انطلاق العرض بساعات، وسط إجراءات أمنيّة مشدّدة لاقت استحسان الحاضرين وتنظيم لوجيستي مُحْكم ساهم في نجاح الحفل.
وانطلقت السهرة بعرض فرجوي تضمّن لوحات لماجورات سوسة ليطلّ بعدها الرباعي على الجمهور الذي لم يخذله وقدم بالآلاف رغم درجات الحرارة المرتفعة، مع حوالي الساعة 10 و40 دق، لتأثيث حفل غنائي استمتع فيه الحاضرون لأكثر من ساعة ونصف وأمتع فيه الرباعي بمختارات راوحت بين الأغاني الشرقية و التونسية وتنوّعت بين القديم والجديد .
واستهلّ الفنّان صابر الرباعي حفله بأغنية “مغيار” ثم “يا دلولة” وعاد بالجمهور إلى أغانيه القديمة التي ماتزال كلماتها راسخة في أذهانهم منها “تمنيت” “يوم اللي افترقنا” و”ببساطة” و”ألف سلامة عليك” و”يطول الليل” وكذلك “عزّ الحبايب”.
واهتزّ المكان بتفاعل الجمهور الذي ردّد أغلب أغاني الفنّان صابر الرباعي وتمايل على ألحانها ليكمل وصلته الغنائية بأغنية “ما تبكيش” و”عشيري الغالي ” وأغنية جينيريك مسلسل صيد الريم التي أطرب بها آذان محبّيه كبارا وصغارا.
وكان أمير الطرب وفيّا كعادته للأغنية التونسية إذْ غنّى كوكتيلا للمرحومين علي الرياحي والهادي الجويني ” على غرار حبي يتبدل يتجدد” و”تكويت وما قلت احيت” …
وظلّ جمهور صابر الرباعي صامدا على مدى 100 دقيقة يتابع السهرة كاملة وقوفا حيث لم تمنعه حرارة الطقس من استكمال العرض حتى نهايته بتأدية الرباعي لأغنية “برشا برشا” التي رقص عليها الحاضرون، وردّدوا كلماتها قبل أن يبارح أمير الطرب المكان وسط تصفيق حارّ من محبّيه.
وفي تصريح إعلامي قبيْل السهرة، أعرب الرباعي عن فرحته بانطلاق جولته الصيفيّة من سوسة بإحياء حفل في إطار مهرجان أوسو المميّز.
وعن التحضير لهذه الجولة، قال إنّه على أتمّ الإستعداد لتأمين عروضه الصيفيّة خصوصا سهرة أوسو من خلال حرصه على اختيارات شبابيّة صيفيّة.
وفي ردّه على سؤال موزاييك حول لو عُرِض عليه مشاركته الركح أمس مع أحد الفنّانين من سوسة بتقديم أغنية أجاب” أكيد لا مانع لديّ مستدركا القول بأنه يجب التنسيق مسبقا في مثل هذه المسائل ومعرفة أسماء الفنانين بالجهة.
وعند طرح اسم الفنّان مرتضى الفتيتي قال أمير الطرب دون تردّد” نعم لما لا مرتضى أو الفنّان طاهر القْيزاني”
وفي سؤاله عن فنّاني الراب الذي يرغب أن يقدّم ديو معهم خصّ بالذكر ثلاثة أسماء وهم بلطي وجنجون ونوردو.
أما في اللون الطربي، قال أمير الطرب العربي صابر الرباعي” أنه يرغب في أن يجمعه عمل مع الكبير لطفي بوشناق”

زر الذهاب إلى الأعلى