الأخبار
قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار استهلاك المواد البترولية في تونس يتقلّص مرصد الطاقة: تراجع انتاج الغاز.. وتونس توجّهت للتوريد المباشر للكهرباء رئيس الجمهورية في زيارة غير معلنة إلى ولاية قبلي السفير الأمريكي: مؤسسات أمريكية تعتزم الاستثمار في تونس في مجال الانتقال الطاقي الناطق باسم هيئة الانتخابات:انتخابات المجلس الوطني للجهات والاقاليم ستجري يوم 27 مارس الجاري تعزيزات كثيرة من أوروبا في قائمة منتخب تونس لمواجهة كرواتيا “حكومة الشرق” تستنجد بالقبائل لإيقاف الاشتباكات في مدينة الزاوية نيويورك تايمز: الأونروا تكشف تعذيب الاحتلال مئات المعتقلين الفلسطينيين منذر الكبير: ''وضعية النادي الإفريقي غير طبيعية.. وأفكر في الانسحاب'' القصرين: وفاة خميسيني متأثّرا بإصابته بحجارة على مستوى الرأس تهذيب وإدماج 160 حيّاً ب671 مليون دينار طقس الإثنين 4 مارس 2024 إصدار منشور تفتيش في حق مبروك كرشيد هيئة إدارية للتعليم الثانوي تدرس الرد على عدم تطبيق الاتفاقات السابقة اليوم: فتح محوّل شارع ياسر عرفات على مستوى مدخل مطار قرطاج رئيس الجمهورية يختتم زيارته إلى الجزائر بلقاء تبّون الطبوبي:هيئة إدارية الأسبوع القادم وعلى السلطة التقاط رسائل هذا التجمع بطاقة إيداع بالسجن في حق المدير العام السابق للبنك الفلاحي سعيّد: عازمون على تطوير علاقات تونس والجزائر إلى أسمى المراتب سعيّد في قمّة الجزائر: تونس ستجدد في كل لقاء ومحفل وقوفها مع فلسطين منير الشرفي: مفهوم الدولة المدنية غير واضح لدى التونسيين قمة الجزائر: رئيس الجمهورية وأمير قطر يتباحثان الأوضاع في غزة

الأخبارجهويةعاجل

صفاقس: وزير الشؤون الاجتماعية يفتتح مركزا محليا جديدا للصّندوق الوطني للتّقاعد والحيطة الاجتماعيّة بجبنيانة

تغطي خدماته مناطق جبنيانة والعامرة والحنشة

أشرف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي اليوم الخميس غرة جوان 2023، على افتتاح مركز محلي جديد للصّندوق الوطني للتّقاعد والحيطة الاجتماعيّة بمعتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس تغطي خدماته جبنيانة والعامرة والحنشة بما يجنب منظوري الصندوق بهذه المناطق المقدر عددهم بقرابة 1400 متقاعد عناء التنقل إلى مدينة صفاقس عند الحاجة لخدمات هذا المرفق العمومي.
ويندرج الإحداث الجديد في إطار « مواصلة دعم الصندوق الوطني للتّقاعد والحيطة الاجتماعيّة شبكة مراكزه الجهوية والمحلية ومزيد تقريب خدماته من منظوريه »، وفق ما بيّنه الرئيس المدير العام للصندوق توفيق كاترو الذي ثمن في تصريح إعلامي على هامش حفل الافتتاح شمولية التغطية للمضمونين الاجتماعيين في المنطقة مع اكتمال سلسلة الصناديق الاجتماعية في جبنيانة بوجود صندوق الحيطة الاجتماعية إلى جانب صندوق التأمين على المرض والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
من جهته، اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي أن تقريب الخدمات من المواطن من خلال إحداث عديد المراكز المحلية للصناديق الاجتماعية يندرج ضمن السياسة الاجتماعية للدولة تجاه المواطنين، مبيّنا أن وزارة الشؤون الاجتماعية أعدت برنامجا للعناية بالعائلات المعوزة ومرافقتها بمناسبة عيد الأضحى من خلال تمكينها من مساعدات سيتم تقديمها لمستحقيها في القريب العاجل في هذه المناسبة الدينية.
وأضاف قائلا: « سنعود إلى 320 ألف عائلة سبق وأن قدمنا لها مساعدات اجتماعية بمناسبة العيد وذلك من خلال إعانات عينية ومالية وأضاح ».
وأكد الزاهي في رده عن سؤال يتعلق بالإصلاحات التي يشترطها صندوق النقد الدولي ، أن هذه الإصلاحات « لن تكون على حساب الفئات الهشة » و »لن ننخرط في أيّة سياسة تكون على حساب الشعب وتلك هي توصيات رئيس الجمهورية بكامل الوضوح »، بحسب تعبيره.
كما أفاد أن ملف التربية المختصة الذي يشمل المربين المختصين و أعوان الآلية 20 المطالبين بتسوية وضعياتهم وانتدابهم في الوظيفة العمومية سيقع تسويته على مراحل وفي أجل أقصاه 2026، مشيرا إلى أن الدولة انطلقت في إرساء المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة و24 مركزا نموذجيا عبر مختلف ولايات الجمهورية وسيعمل هذا الإنجاز على تسوية الوضعيات الهشة التي يشتغل فيها المربون المختصون.
من جهة أخرى، تولى وزير الشؤون الاجتماعية في مقر الوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي بجبنيانة توزيع مساعدات اجتماعية وكراس متحركة آلية على 3 أشخاص من ذوي الإعاقة من أبناء العائلات محدودة الدخل.
وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بالمعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس وعدد من الإطارات الجهوية والمركزية للشؤون الاجتماعية

زر الذهاب إلى الأعلى